الهروب لكوكب آخر - ناقوس خطر بيئي

إعداد  صلاح الدين محسن   29-3-2018
---  تلوث    تلوث   تلوث   !
 لوثوا الأرض وصارت الكائنات تنقرض أو تنتحر .. مما دفع بالعالم البريطاني الكبير هوكنج - قبل رحيله - بأن يوصي بالهجرة لكوكب آخر . لان كوكبنا لن يكون صالحاً للحياة بعد 200 عام ... !

طيور البطريق الملكية مهددة بالانقراض 
وحيد القرن  الأبيض علي وشك الانقراض .
 جنوح الحيتان وانتحارها في استراليا
-----

أظهر بحث جديد مثير للقلق، أن الاحتباس الحراري يتسبب في ذوبان الجليد بسرعة شديدة، مما سيؤدي لانقراض سكان القارة القطبية الجنوبية من طيور البطريق بحلول نهاية هذا القرن. 
------
وحيد القرن  الأبيض " سودان " :
هو آخر ذكر وحيد القرن الأبيض الشمالي في العالم. وفرت الحكومة الكينية حراسة مسلحة لحماية آخر ذكر وحيد القرن إلى جانب رصد كل تحركاته من خلال أحدث الأجهزة المثبتة في منطقته. وقد نجحت السلطات في حماية سودان وتربيته مع اثنين آخرين من الإناث من نفس فصيلته، حيث قاموا بقطع قرنه لردع الصيادين عن قتله. ويقول أحد حراس محمية رينجرز التي تحمى وحيد القرن إنهم يخاطرون بحياتهم للمحافظة على حياته خاصة مع ارتفاع الطلب في السوق على العاج وقرون وحيد القرن، مما يجعلهم يواجهون عمليات الصيد الجائر ليلًا و نهارًا  - ويكيبيديا -
----  
www.alarabiya.net ›  
 Feb 10, 2017 - جنح أكثر من 400 حوت إلى أحد شواطئ نيوزيلندا، ونفق أكثر من ثلاثة أرباعها، بحسب ما أعلنت السلطات المعنية بحماية البيئة، في الوقت الذي كان عدد من المتطوعين يحاولون إنقاذ ما تبقى منها على قيد الحياة. وقالت السلطات إن هذا الجنوح الجماعي هو ثالث أكبر جنوح للحيتان يسجل في نيوزيلندا، حيث تتكرر هذه الحوادث.  
 

جنوح الحيتان في استراليا :
شاهد: محاولات لإنقاذ حيتان بعد جنوح جماعي بغرب أستراليا | Euronews
arabic.euronews.com › الأخبار › العالم

7 days ago - حجم النص Aa Aa. بدأت يوم الجمعة عملية لإنقاذ 150 حوتاً جنحوا بشكل جماعي بخليج هاميلين على بعد 315 كيلومتراً جنوبي بيرث بغرب أستراليا. ويحاول رجال الإنقاذ بإدارة حماية البيئة في ولاية أستراليا الغربية ومتطوعين إعادة 15 حوتاً ما زالوا على قيد الحياة بعد نفوق بقية الحيتان إثر جنوحها إلى الشاطئ الجاف خلال الليل.
---- فيديو :
---- 

تعليقات