مطلوب أغاني عصرية الكلمات - 1

                         
                                               
مطلوب أغاني عصرية الكلمات ..

صلاح الدين محسن
12-11-2017

مطلوب شعراء أغاني جدد , يعيشون عصر الانترنت والفضائيات
بخلاف شعراء الأغاني التي تتوسل للقمر و للنجوم , وللحمام وللطيور لكي تحمل سلامها للحبيب , وتبلغه اشواقها , وتصف له حاله ليرق ويعطف .. !
انتهي زمان تلك الوسائل والوسائط بين الأحبة .. نحن في عصر الاتصالات الحديثة بالانترنت..
شعراء الأغاني الذين يعيشون في عصر البوسطجي والمراسيل .. انتهي عصرهم .. فان لم يفهموا كيف يعيش المحبون والعشاق في هذا العصر .. عليهم ترك المجال لشعراء شبان , يعبروا عن عصرهم ووسائطها , في مخاطبة المحبين ..
انتهي زمن الشاعر الذي يقول لحبيبه : اسأل نجوم الليل تشهد علي حالي ( كما يغني عبد الحليم حافظ , في اغنية " صافيني مرة "  .. لماذا يسمع المحبون  ما قاله عبد الحليم , من شعر " سمير محبوب " ويطلبوا من نجوم الليل أن تشهد علي احوالهم , لترق لهم قلوب محبيهم !؟  أوليس الافضل ان يضع كل عاشق , صورة او منظر طبيعي , او موسيقي ما .. بصفحته بالانترنت , تعبر عن حاله .. ليعرف منها  الحبيب , والاصدقاء , حاله يوما بيوم ..؟؟
ومضي زمن الشاعر الذي يصيح باعلي صوته :
يا طيور في العالي , حنوا علي حالي , مطرح ماهو الغالي , للغالي دلوني .. "  التي يغنيها المطرب اللبناني " عاصي حلاني " ...
كيف يلجأ لطيور العالي وعنده الانستجرام , والفيسبوك والتويتر .. وجوجل عامة .. ؟؟!

وبطلت لغة الشاعر الغنائي .. الذي يستعين  بالحمام , لايصال سلامه لحبيبه :

" طاير يا حمام مرسال الغرام , تهدي الشوق لخلي , وتجيب لي السلام .." تغنيها المطربة نجاة الصغيرة
و : أبعت سلام يا شوق يا شوق , ويا الحمام يا شوق " يغنيها المطرب محمد رشدي .. في اغنية  " سافر جبيبي " ..
عليه ان يستخدم الايميل .. أو الواتساب , او الفايبر , لايصال سلامه لحبيبه مباشرة .. وصوت وصورة , ان شاء ..

لماذا يضطر العشاق في هذا العصر , لان يبثوا شكاواهم للموج وللماية . مثلما فعل العشاق في عصر المطرب والملحن الكبير الراحل محمد فوزي . كما غناه " ياما اشتكي العشاق للموج وللماية , من حرقة الاشواق , ولا لقيوا حنية "  ( في اوبريت الحب له ايام وله فصول ومواسم , بالاشتراك مع شادية واسماعيل يس ) .
المحبون في هذا العصر , لا يثقون ولا يعتمدون  علي الموج والماية , في بث شكاواهم ومواجعهم لها . بل يفتحون مدونات او صفحات لهم بالانترنت . جوجل , ياهو , الفيسبوك , وغيرها الكثير.. وبأسمائهم الحقيقية أو بأسماء مستعارة – حسبما يفضلون - , وفيها يبوحون بكافة شكاواهم ..
العشاق و المحبون , لماذا يجهدون البوسطجية – سعاة البريد – ويجعلوهم يضجون بالشكوي من كثرة مراسلاتهم لعشاقهم .. مثلما اشتكي بوسطجية الحي الذي كانت تسكن فيه المطربة " رجاء عبده "  كما صرحت في أغنيتها  ما كتبه لها شاعر الأغاني " البوسطجية اشتكوا من كُتر مراسيلي " ؟؟
بينما الايميل موجود و الخاص بالفيسبوك  والواتساب والفايبر , جاهزون , ولا يشتكون ولا يملون , مهما كثرت المراسيل , .. فلماذا اجهاد البوسطجية لحد ان يجأروا بالشكوي .. فضلاً علي غرامة طابع البريد , ومجهود كتابة وارسال الخطاب الورقي ووضعه في صندوق البريد ..؟؟

ولماذا يحتاج الشخص المقدم علي الزواج الآن للاستعانة بالآخرين ليبلغوا مأذون البلد  !؟ .. كما قال وألح المطرب محمد رشدي : قولوا لمأذون البلد . قولوا لمأذون البلد . ييجي يتمم فرحتي " . لماذا لا يتصل العريس بنفسه بمأذون البلد علي حسابه بالتويتر او الفيسبوك !؟ ألا يوجد لكل ماذون ايميل , للاتصال به , بدلاً من اشغال الآخرين وتكليفهم : قولوا لمأذون البلد .. ؟
علي شعراء الأغاني الشبان , ان يكتبوا أغاني من صميم واقع زمنهم , والا يتوقفوا عند  وسائل وأدوات ولي زمانها . اضطر السابقون لاعتمادها , تعبيراً عن عصرهم هم , لا عن العصر الذي تحياه الآن , عصر الانترنت والفضائيات ..
--- عيب علي أي شاعر غنائي شاب – او عجوز - , يحمل في جيبه موبايل , ويعرف طريق الفيسبوك والتويتر واليوتيوب والايميلات, أن يؤلف أغنية يستخدم فيها وسائل بدائية في التواصل مع الاحببة والعشاق , كما تلك الأغاني الجميلة
_ القديمة التي تتكلم بلغة عصرها , لا العصر الذي نعيشه الآن :
---   طاير يا  حمام مرسال الغرام – نجاة الصغيرة - :

 ---أو :  ببعت سلام يا شوق ويا الحمام – محمد رشدي – :
علي عش الحب طير يا حمام   شادية :

البوسطجية اشتكوا من كتر مراسيلي – رجاء عبده - :
-----
--- نريد أن نسمع كلمات أغاني حديثة . ونري كيف سوف يبدعها الشعراء الذين 
نقد يهم مؤلفي الأغاني والموسيقي نجده علي هذا اللينك :
يعيشون عصر الانترنت . ماذا سيقولون فيها ؟
الحلقة 2 من هذا المقال  علي هذا اللينك :

----------- 

 

تعليقات

  1. السلام عليكم كنت عايز اشتري كلامي اغاني شعبي

    ردحذف
    الردود
    1. راح الزمن الجميل وناس كتير ماتت
      مبقاش في زمنا خير ايام كتيره فاتت
      الشر زاد وسط العباد والطيبه بعناها
      والكل طايح والغدر فايح وناسنا نسناها

      ده رقمي وتس وفي كلمات كتير واى موضوع عوز تكتب عنو موجود 00966538128976

      حذف
    2. موجود ممكن تكلمني علي صفحتي علي الفيسبوك kareem.yazan24 اعمل بحث عليا وكلمني وخير باذن الله

      حذف
    3. تحت امرك٠١١٥١٦٤٤٤٧٧

      حذف
    4. ٠١٥٥٤٠٠٥٨٨٥ كلمني

      حذف
    5. انا بالف اغاني حلوه
      كنت كتبت اغنيه عن فيلم الجزيره
      إسمها
      الحكايه
      من البداية أن قلبي كان ضعيف
      مكنش شايف اي حاجه راضي فيها يكون شريف. ناسي أمتي تبان حقيقته عايش ومش عارف ايه قيمته بيشوف بعينه ومش كفيف

      حذف
    6. كلمات أغاني شعبي أنا من المغرب بس بكتب بكل اللهجات اتصل بي سوف تجد أجمل الأغاني العصرية 0612.90.98.61

      حذف
  2. يوجد كلمات اغاني 01026273912

    ردحذف
  3. عندي كلمات أغاني من تأليفي وليدة العصر كلمات اغاني رومانسيه

    ردحذف
  4. يوجد كلمات اغاني رومانسيه 01016015042

    ردحذف
  5. عندي اغاني من اجمل الاغانيالرومنسيه والحزيني وكل شئجميل

    ردحذف
  6. محمد سمير مؤلف أغاني .اكتب في اكثر من لون من الوان الغناء شعبي رومنسي شبابي للتواصل
    01009922370
    01024451410

    ردحذف
  7. مساء الخير
    عندي كلمات اغاني رومانسيه وحزينه وشعبي للتواصل ٠١٠٩٨٨٨١٧٧١

    ردحذف
  8. انا مؤلف موهوب . عندي اكتر من 250 اغنيه
    للتواصل 01282748533
    diabwilliam@gmail.com

    ردحذف
  9. انا عندى اغانى جديدة وحصرى وعصرية للطلب دة رقم عندك مناسبة عنديك مناسبة عندى الاغنية المناسبة ليهم ٠١٠٠٥٢٨٩٤٠١

    ردحذف
  10. انا مؤلف اغانى حاصل على السجل والصنف من وزارة الثقافة المصريه سنة 2004 للتواصل المباشر او عبر الواتس 01153077759

    ردحذف
  11. عندي اغنيتين حب كلمات تنفع لمغني او مغنية من الخليج
    رقم التواصل 0097466819982
    محمد منصور

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم
      انا مهتم وابي اعرف الكلمات لتعبر عن ايه وكم سعر الأغنية


      حذف
  12. مش كل مين عاش الحب ...
    صار من العشاق..
    في ناس بتنسى العشري.. بتختار الفراق..
    في مين بيكمل حياتو حامل معو الأشواق..
    و في يللي قاعد لحالو بيسأل الزمان ...

    وين الناس.. اللي بتعشق و تجن
    و الناس..اللي بتقسى و بتحن
    وين اللي كانوا يحبوا بجنون..
    كيف بلحظة العشري تهون..

    وين الوفى..ضاع الأمان
    بيكفي جفى..وين الحنان
    هوِ الأمل لحالو سهران ..
    وحدو الدفى تايه بردان..

    ردحذف
  13. انا احمد غلاب شاعر وملحن ولدي اغاني جاهزة كلمات وتلحين معموله ديموللتواصل 00201066657306

    ردحذف
  14. انا بكتب اغاني شعبي حزين رومنسي وده رقمي الوتس 00966538128976
    وده تلفوني 01140540336

    ردحذف
    الردود
    1. انا شاعرغنائي أملك العديد من المحاولات الشعريه فى مجال الغناء لمن يرغب فى التعرف على بعضها رقمى 01097071307

      حذف
  15. مؤلف اغانى رومنسية موزونة لسهولة اللحن 01114269896.سيد أحمد من مصر

    ردحذف
  16. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  17. انا الكاتب الروائي و مؤلف الاغاني مهند بدوي
    لسة مخلص تسجيل ديواني التاني فالمصنفات بعنوان (بين السطور) معايا ٣٠ اغنية عصري حزين و شعبي و تحفيزي ونسائي و حجات مترقعة و حجات تنفع لاعلانات في كل المواضيع اللي بتحاكي العصر الحالي و معايا ملحنين و موزعين جاهزين كمان

    دي ارقامي للتواصل و لحجز معاد مناسب:

    01116557003

    01030859593

    ردحذف
  18. محمد روحي
    ثلاث دواوين من الشعر الغنائي والرومانسي المعاصر والأغاني الوطنية وكل ألوان الشعر
    01016174899

    ردحذف
  19. انا شاعر غنائى ورقمى هو 01147330544

    ردحذف
  20. البحر لما بيلمسك الموج بيعطش من حنانك
    والصبح ضيه بيحرسك والدنيا ساكنه فى أحضانك

    ردحذف
  21. انا دعاء من الاردن بكتب اغاني كلمات جميلة وبسيطة ارغب فى بيعها اتمنى الرد وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اختي اذا عندك شي حلو وعصري لوحدة انا جاهز اشتريها بس تكون حلوة لان بدي نزلها على اليوتيوب

      حذف
  22. باالف أغاني وشعر وفي أمس الحاجه للمال بجد دا الواتس 01159270867

    ردحذف
  23. انا بالف اغاني. وتعاملت مع شركه واتسرقت. واتمني.
    اتعامل مع اي شركه تاخد اغانيا.

    ده الواتس 01114474311.

    ردحذف
  24. شاعر غنائي. عصري 01114474311

    ردحذف
  25. اكتب جميع انواع الاغاني والافلام والشعر أما الاغاني فأنا أكتبها بالدارجة المغربية للتواصل 0672424023

    ردحذف
  26. اكتب جميع انواع الاغاني والافلام والشعر أما الاغاني فأنا أكتبها بالدارجة المغربية للتواصل 0672424022

    ردحذف
  27. افكر وهووجس بذكر اليمه. الفكر سارح بهواجس حزينه
    اهوجس وقول جروحي نزيفه.الماضي وسنين ويامن عسيمه للتواصل 0554923346

    ردحذف
  28. كلمات اغنية للام مع التلحين للبيع لاتفوتكم

    ردحذف
  29. ٠٩٩٠٦٧٦٩٣٣ تلفون

    ردحذف
  30. اكتب في أكثر من لون محمد موافي
    للتواصل 01274584200

    ردحذف
  31. محمد سمير اكتب من اكثر من لون اغاني حب وحزن وام 01016015042

    ردحذف
  32. mohamed samir

    شاعر غنائي 01016015042

    انتي حره في حياتك
    اختريها بمزاجك
    متقوليش حاجه عنها
    هيا ديت حياتك

    مش عاوزيك تجيلي
    تيجي وتعتذريلي
    لو انتي حبتيني
    كنتي ماسبتيني

    ردحذف
  33. عندى اغنية راب شعبى دمار حنكسر الدنيا
    أبيعها ازاى وتضمن حقى فيها 0121047297
    حتبقى اغنية 2021

    ردحذف
  34. كاتب اغانى بأفكار جديدة مبتكرة مميزة
    01149902010
    Fareed Youssef

    ردحذف
  35. ابحث عن اغاني جديدة وعصرية لمبتدئ اذا يقدر يدعمني انا جاهزة لان صوتي كثير حلو وحساس

    ردحذف
    الردود
    1. منور يا برنس انا ممكن ادعمك c.g.e.s.d.o.2017@gmail.com

      حذف
  36. عندى عدد كبير من الاغانى العصرية رومانسية بمستوى عالى جدا
    للتواصل واتس 01007772782

    ردحذف
  37. عندى ان شاءالله كل اللى حضرتك اتكلمت عنه فى المقال
    عن الشعر الغنائي الحديث
    اتواصل مع حضراتكم اذى ؟
    رقم واتس واتصال
    01280099751(لتوصل معايا انا (محمد مظهر

    ردحذف
  38. انا بالف مهرجانات وشعبي جامد للجادين.01140112390

    ردحذف
  39. انا شاعر غناءى من مصر واكتب كلمات اغانى جميلة وراقية جدا
    وجاهز للتعامل مع المطربين
    وده رقم موبايلى والواتساب
    ٠١٢٢٩٣٥٣١١١

    ردحذف
  40. انا شاعر غناءى من مصر واكتب كلمات اغانى جميلةةوراقية جدا وجاهز للعمل مع المطربين
    وده رقم موبايلى والواتساب
    ٠١٢٢٩٣٥٣١١١

    ردحذف
  41. انا شاعر غناءى من مصر واكتب كلمات اغانى جميلة جدا وراقية .
    وده رقم موبايلى والواتساب ٠١٢٢٩٣٥٣١١١

    ردحذف
  42. انا شاعر غناءى من مصر واكتب كلمات اغانى جميلة جدا وراقية
    وده رقم موبايلى والواتساب بتاعى للعمل مع المطربين والوسط الفنى وشركات الإنتاج
    موبايل ٠١٢٢٩٣٥٣١١١

    ردحذف
  43. انا شاعر غناءى واكتب كلمات جميلة جدا وراقية
    موبايل واتساب ٠١٢٢٩٣٥٣١١١
    للعمل مع المطربين والوسط الفنى وشركات الإنتاج الفنى

    ردحذف
  44. انا شاعر غناءى من مصر واكتب كلمات جميلة جدا وراقية
    رقم موبايل واتساب
    ٠١٢٢٩٣٥٣١١١
    للعمل مع المطربين والوسط الفنى وشركات الإنتاج الفنى

    ردحذف
  45. في شاعر رائع كلمات عصرية وجميلة ..نزل فيديو عاليو تيوب بعنوان تخيل لو ...اسمو علي وطفة ...الأغنية كلماتووغناؤو ...وعندو كم هائل من الشعر العصري الجميل

    ردحذف
  46. موجوده عندي كلمات اغاني

    ردحذف

إرسال تعليق