الغاء الاحتراف .. وتحريمه

انها اليوم مجرد دعوة .. وغداً قد تصبح قانوناً ..
الدعوة تبادلها نشطاء الفيسبوك , وهي عبارة عن تدوينة بالفيسبوك , للدكتور خالد منتصر - الكاتب والطبيب المصري - يقول فيها :
 مخاطباً الشيوخ والدعاه : اعزائى «‏مجرد اقتراح الي المشايخ والدعاة مادامت الدعوة الي الله جهاداً فلتكن مجانية بدون مقابل ومادام الزهد شعاراً والدنيا فناء فلتكن الدعوة بالموعظة الحسنة لا بالريال أو الدرهم الحسن أو الدولار الأخضر ، و بما أن العمل عبادة فليعمل وليشتغل كل منهم عملاً مفيداً وشغلانة منتجة من كدحه و كد يده حتي ولو سباك أو نجار ، لا أعرف مهنة اسمها رجل دين يتكسب منها الشخص من التجارة في كلام الله والسمسرة في بوتيكات الفتاوي !! ولا أفهم أن تدر عليه هذه المهنة الملايين فيسكن الكومباوندات و القصور و يركب الفور باي فور والجاجوار !!! مجرد اقتراح بارك الله فيكم» 14-11-2017


وفي اليوم التالي 15-11-2017 , أضاف الأستاذ مصطفي جمال , علي صفحته بالفيسبوك :
ادعو اصحاب القرار العربي من المحيط الى الخليج ان يتصالحوا ويتسامحوا ويبدأوا صفحة جديدة كأخوة... وفي نفس الوقت عزل رجال الدين عن مناصبهم وقصر شغلهم ومهمتهم على الصلاة على الميت عندما يموت وهذا يكفي.         
تعليق : لا يكتفي بعزلهم من مناصبهم بل اعادة تأهيلهم وتدريبهم علي أشغال وأعمال أخري تتناسب مع قدرات كل واحد منهم - حرف , صناعات , زراعة واستثمار نباتي أو حيواني , تعليم مدني . واستمرار صرف رواتبهم طوال فترة التدريب وحتي مباشرة كل منهم لعمله الجديد والحصول منه علي دخل يكفيه .
===

تعليقات