مقالات عام 2006 - 50

القذافي يحرف معاني القرآن ويقلبها 

صلاح الدين محسن 
الحوار المتمدن  2006 / 5 / 9

مثلما قلب القذافي " 37 سنة في السلطة " نظام الحكم الملكي في ليبيا بانقلاب أسماه " ثورة " أضر به ليبيا ضررا ما كان للنظام الملكي أن يفعله .. كذلك راح يهرطق ويتفلسف ويختلق نظريات تضحك عليه وعلي بلده كل مثقف وكل فاهم في السياسة ..
وبنفس الطريقة يتصرف القذافي مع القرآن .. مثلما جري في حديث له بقناة الجزيرة يوم 10أبريل 2006 .. حيث هرطق الكثير من الهرطقات نختار واحدة منها لنرد عليها وهي قوله" لو كان عيسي بن مريم حيا لاتبع دين محمد " 
وهذا ما لايقره القرآن بل ان ما قاله القرآن عن عيسي بن مريم وما قاله عن محمد يقضي بالعكس تماما ..ومن واقع آيات لا تحتاج الي ثمة شرح أو تفسير ولا تحتمل أي تأويل ، سنجد أن محصلة تلك الآيات لا تفضي الي الحكم بما قاله القذافي وانما الي النقيض .. فلو أن عيسي كان موجودا في زمن محمد ، لقال عنه محمد " أنا لا أستأهل أن أحل سيور حذاء عيسي "
ولنري بأنفسنا ما قاله القرآن عن عيسي دونما أيه اضافة من عندنا ولا من الانجيل .. وانما وحسب سوف نحتكم الي القرآن وحده ليحكم أيهما كان أولي به أن يتبع الآخر ؟ عيسي يتبع محمد ؟ أم العكس ؟ وليحكم القرآن أيضا علي ما قاله العقيد العسكري معمر القذافي الأخ .. 37سنة في الحكم ولم يبرح بعد مراهقتة السياسية والفكرية .. 

يقول القرآن عن عيسي أنه أتي بالآيات والمعجزات. بينما نفي القرآن نفسه عن محمد وجود أية آية أو معجزة له .. ولنقرأ ونري معا :
" وانه كان يخلق الطير باذن الله " هذا عن عيسي في : سورة آل عمران 3 : 49
وأيضا " انه كان يكلم الناس في المهد " عن عيسي أيضا في : سورة مريم 30 
هذا ما قاله عن عيسي ..
بينما قال عن محمد : 
" وقالوا لولا نزل عليه آية من ربه .. قل ان الله قادر علي أن ينزل آية ولكن أكثرهم لا يعلمون " سورة الأنعام 6 : 37
وآية أخري ينفي فيها القرآن وجود أية معجزات لمحمد : 
" وما منعا أن نرسل بالآيات الا أن كذب بها الأولون " الاسراء 17 : 59
فمن الأحق بأن يتبع الآخر ؟ صاحب الآيات والمعجزات ؟ أما من يعتبر تكذيب الأولين مبررا لألا تكون له آيات أو معجزات ؟؟؟
===
طلب القرآن من محمد أن يطهر ثيابه .. ، وأن يهجر الرجس .. فيالها من فضيحة ؟؟ 
" وثيابك فطهر ، والرجس فاهجر " سورة المدثر
بينما قال عن عيسي " وجعلني مباركا أينما كنت " سورة مريم 19 : 31
===
أمر القرآن محمد بأن يستغفر ربه عما ارتكبه من الذنوب :
" واستغفر لذنبك والمؤمنين والمؤمنات " سورة محمد 47 : 19
وأيضا : ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر " سورة الفتح 48 : 2
وقال القرآن عن محمد أيضا :
" ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك " سورة الشرح 2 ، 3 ... يا ساتر اللهم استر .. أي وزر ذاك الذي ينقض الظهر...؟؟؟؟
وقال القرآن أيضا عن محمد : " ووجدك ضالا ..فهدي " سورة الضحي 93 :6 
كل تلك الصفات السيئة السابقة قالها القرآن عن محمد " غير طاهر الثياب ، مرتكب للذنب والرجس ، كان ضالا .. ، حمل وزرا ينقض الظهر ، والعياذ بالله .. فتري ماذا قال القرآن عن عيسي في مقابل ما قاله عن محمد ؟؟
قال : 
" وجعلناه وجيها في الدنيا وفي الآخرة " سورة آل عمران 3 : 45 ، 
وقال أيضا " وأيد ناه بروح القدس " سورة البقرة 2 : 253 ، والمائدة 110:5
فتري من الأولي به أن يتبع الآخر ؟؟؟؟؟
===
لم تبشر الملائكة " آمنة " بميلاد محمد .. بينما بشرت " مريم " بميلاد عيسي .. كما يقول القرآن نفسه : " واذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسي بن مريم " سورة آل عمران 3 :45
أما آمنة " أم محمد " فلم يقل القرآن أن الله أو الملائكة قد بشروها بشيء .. 
====
يقول القرآن أن عيسي هو علامة حلول القيامة " وانه لعلم الساعة "" سورة الزخرف 43 :61
فتري لوكان عيسي في زمن محمد فمن الأولي به اتباع الآخر ؟؟؟
نحن لا نروج للمسيح علي حساب محمد ، ولا ندعو للمسيحية علي حساب الاسلام ولكن :
ما سبق هو : ما قاله القرآن نفسه بلا تدخل منا فلم نقدم شيئا من عندنا ولا شيئا من كتاب آخر سوي القرآن وحده 
فعلي أي أساس أفتي حضرة الضابط الأخ ، الشيخ معمر العقيد ؟؟؟
====

تعليقات