ما المعني ؟؟


صلاح الدين محسن   25-3-2018

ما المعني ؟؟  
 هل هناك علاقة ما . أو معني معين مقصود , لأن تنشر أشهر الصحف المعبرة عن السعودية والسياسة والموقف السعودي . خبراً عن انفجار في مصر بمدينة الاسكندرية . وتعتليه صورة بحجم كبير للعلم السعودي . مكتوب تحته 
العلم السعودي في أحد طرقات مدينة الرياض («الشرق الأوسط  " )
السعودية تدين انفجار الإسكندرية وتؤكد وقوفها مع مصر ضد الإرهاب  

السبت - 7 رجب 1439 هـ - 24 مارس 2018 مـ 

وخلف العلم السعودي حشد كبير من الأعلام السعودية أيضاً
لم أفهم ما هو المقصود . من نشر علم وأعلام سعودية كثيرة في خبر عن تفجير ومحاولة اغتيال مدير أمن مدينة الاسكندرية بمصر !!
بالطبع سيفهم له معني , ربما غير مقصود .. وهو ان الحل لوقف التفجيرات هو أن مصر تتبع السعودية ويظلل العلم السعودي طرقات مدنها كما الرياض , لكي تنعم بالأمن ولا تحدث تفجيرات ( وربما يفهم ان سبب التفجير هو عدم التحاق مصر بالتبعية للعلم السعودي .. 
والا فما هو معني ذلك ؟؟
وربما المسألة غير مقصودة علي هذا النحو البتة.. وكل ما في الأمر ان وجود العلم السعودي بذاك الحجم الضخم في خبر عن مصر . هو مجرد جزء من سياسة خاطئة لجريدة الشرق الأوسط , في المغالاة في اظهار صور الملك وولي العهد , والمملكة . ولو في غير مناسبة علي الاطلاق . مثلما نشروا من قبل تهنئة لرئيسة دولة آسيوية "  - رئيسة نيبال " بيديا ديقي بينداري " المنتخبة للمرة الثانية   . يوم 15-3-2018  وفي الخبر لا توجد صورة للرئيسة ولا أي صورة من بلادها . بل صورتين لملك السعودية وولي العهد ..
!!
ربما الخبر حول التفجير بالاسكندرية , كانت الصورة المصاحبة له , هي مجرد سقطة اخراج فني في تحرير الجريدة – الشرق الأوسط -
ولكنه بالتأكيد خطأ فادح , لكونه قد يذهب بتفكير القاريء لمعني سياسي بعيد وخطير - وبعض الظن إثم ! - وهي من الصحف الكبري الصادرة بالعربية .
------ 

تعليقات