مقالات عام 2007 - 133


الاخوان.. المحاكمة العسكرية أفضل . أم الاسلامية ؟! 
   صلاح الدين محسن
الحوار المتمدن  2007 / 11 / 5

أصوت كثيرة تعارض المحاكمة الجارية في مصر لقيادات من الاخوان المسلمين طبقا للمحاكم العسكرية .ونحن ضد محاكمة مدنيين بمحاكم عسكرية فيما عدا الاخوان المسلمين .. فلماذا ؟!
لأن جماعة الاخوان المسلمين ليست جماعة مدنية لكي نخضعها للمحاكمة بالقانون المدني ....
بل هي جماعة ضد الحكم المدني وضد القانون المدني العصري . وتدعو ، وتسعي لحكم ديني ، لا مدني .
والمحاكم العسكرية في صالح الاخوان المسلمين في حالة ثبوت ادانتهم ..
لأن المحاكمات العسكرية ليس من ضمن عقوباتها تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف . كما هو في أحكام الشريعة الاسلامية .. / بنص القرآن . وبحكم سنة محمد . الذي طبق ذلك تطبيقا عمليا .
لذا فالمحاكم العسكرية أحن وأرأف بقيادات الاخوان الماثلين للمحاكمة الآن بمصر . ..
وجماعة الاخوان المسلمين ، أهم دواعي سعيها للسلطة ، ووضع برنامج سياسي لها هو : الحكم بأحكام الشريعة الاسلامية والتي فيها – كما قلنا – عقوبة تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف .. وغيرها من العقوبات البشعة اللاانسانية ..- كالرجم وسلم العيون ! ! –
فان كانت تلك الأحكام الاسلامية يري الاخوان المسلمون أنها احكام من قبل الله ! / وهو اللطيف الرحيم لا الفظ المتوحش ولا الشرس الفظيع / فلماذا تحرمهم السلطات المصرية من تطبيق شرع الله عليهم . الذي يريدون تطبيقه علي شعب مصر في حالة تسلمهم السلطة ؟
أو يا حبذا لو – في حالة ادانتهم وثبوت التهم الموجهة اليهم . ونرجو لهم البراءة ان كانوا جديرين بها – يجب تخييرهم أي العقوبات يفضلون تطبيقها عليهم ان ثبت صحة التهم المنسوبة اليهم . :هل يفضلوا العقوبة العسكرية ؟ أم العقوبة الشرعية الاسلامية ؟
فان اختاروا الخضوع لعقوبة المحاكمة العسكرية - وهذا ما نرجح حدوثه -.وفضلوها علي عقوبة أحكام الشريعة .الاسلامية ..
فاننا حينها سوف نرجوهم . اذا ما وصلوا للسلطة – لا قدر الله – ألا يحاكموا الناس الا بمثل ما أحبوا أن يحاكموا .به . ولا يعاقبوا خلق الله الا بمثل ما فضلوا أن يعاقبوا به .ويرحموا الناس من الشريعة الاسلامية التي آثروا أن يرحموا أنفسهم من الوقوع تحت براثن أحكامها . .. 

الحوار المتمدن  2007 / 11 / 5

تعليقات