مقالات عام 2007 - 118

لا لتقسيم العراق بسبب العروبة والاسلام



من المؤكد أن كثيرين من القراء سوف يندهشوا جدا من ذاك العنوان وسيسألوا باستنكار ك أي هذيان يهذي به هذا الرجل ؟؟!!!
ما هو دخل العروبة والاسلام في قرار تقسيم العراق ؟! أوليس الكونجرس الأمريكي هو الذي أصدر القرار ؟! أي حقد دفين هذا تجاه العروبة والاسلام ؟!
ونقول : مهلكم .. مهلكم : هل أمريكا هي التي دعت السنة والشيعة بالعراق لشن حرب ضروس ضد بعضهما وتفجير مساجد وحسينيات بعضهما واراقة دماء كب منهما الآخر ؟
هنا قد يصيح فينا ألف صائح : نعم وألف نعم .. وكيف تجهل ذلك وتجعل من نفسك كاتبا وتكتب وتحلل بلا دراية ؟! ألا تدري بأن أمريكا هي وراء كل الفتن والشرور بين العراقيين وهي زارعة كل شقاق بالمنطقة ؟
ونقول : حسنا : وهل أمريكا هي التي فتنت بين المسلمين من 1400 سنة وقسمتهم الي سنة وشيعة يعادون بعضهم الي يوم الدين ؟!
هل أمريكا هي التي شجعت الصحابة الأجلاء جدا علي قتل الصحابي المبشر بالجنة عثمان ابن عفان مما تسبب في انقسام المسلمين الي قسمين بقيادة علي – باب مدينة العلم المحمدي – ومعاوية كاتب الوحي المحمدي والدخول في حرب رهيبة ؟!
وهل أمريكا هي التي دعت عائشة أم المؤمنين لللاشتراك في الحرب بجانب كاتب الوحي ضد علي مما زاد من نار الفتنة وأدي لقتل الآلاف المؤلفة من المسلمين ؟!
وهل أمريكا هي التي وسوست لعمرو بن العاص لخداع أبي موسي الأشعري وعلي بن أبي طالب والتسبب في انقسام أنصار علي الي 3 أقسام ضد بعضها البعض ( شيعة وخوارج ومعتزلة ) ويحارب بعضهما البعض منذ عهد علي بن أبي طالب وحتي عهد صدام وجورج بوش الابن ؟! (!!) .
وهل السنة والشيعة بعدما وجدا وطنهما العراق قد دمر علي يد صدام وبوش تضامنا وتحابا وتعاونا لأحل اعادة اعمار العراق والعيش معا في سلام . وأمريكا هي التي رفضت ومنعتهما من ذلك ؟!
وهل عرب العراق تعاملوا بالحسني والحب مع أخوتهم أكراد العراق واحتضنوهم وقالوا لهم ليست كوردستان وحدها وطنكم وانما كل شبر في العراق من البصرة للنجف وحتي الرطبة .. كلها وطنكم .. ولن تتركونا ولن نترككم .
هل أخلاق العروبة – والدة الاسلام - ساعدت عرب العراق علي فعل ذلك مع أكراد العراق ؟!
هل فعل عرب العراق ذلك ، ولكن أكراد العراق رفضوا الحب والأخوة في الوطن ورقضوا السلام واختاروا الابتعاد بعيدا في الشمال - كردستان - ؟!!
وهل المسلمون الأكراد .. قالوا لعرب العراق : لن نقسم العراق ولن نقطعه . بل يبقي وطننا جميعا وكلنا أخوة وأحباب بداخل وطننا العراق الكبير الموحد ..
هل أخلاق الاسلام - ابن العروبة – الذي تدين به غالبية أكراد العراق . ساعدهم علي فعل ذلك ؟!!
هل أخلاق الاسلام ابن العروبة منع مسلمي العراق من ذبح وطرد الصابئة المندائيين ، وذبح وطرد الايزيديين وهتك أعراضهم ونهب أموالهم وطردهم من بيوتهم . وقتل مسيحيي العراق ونهب أموالهم واغتصاب نسائهم وطردهم من ديارهم ؟ أم اسلامهم هو الذي دعاهم لذلك . كفريضة ؟!!
كلا .. لا أخلاق العروبة والدة الاسلام ساعدت عرب العراق علي حب أكراد العراق والالتحام معهم في جسد العراق الموحد .. ولا ساعدتهم علي حفظ دماء وأعراض وأملاك أهل الديانات الأخري العراقيين مثلهم !.
ولا أخلاق الاسلام – ابن العروبة – لدي أكراد العراق ساعدتهم علي الحب والالتحام مع أخوتهم العرب مسلمي العراق وأخوتهم في الوطن ، ولا منعت بعضهم من اضطهاد لآثوريين العراقيين ، ولا ساعدتهم علي حب أخوتهم التركمان ؟!!
كلا .. كلا ..
لا العروبة والدة الاسلام عملت خيرا ..
ولا الاسلام ابن العروبة عمل خيرا ..
وانما كان كل منهما عامل شقاق وعراك وسفك دماء لابد وأن ينتهي الي تقطيع أوصال الوطن مثلما قطع الاسلام أوصال الهند فتحولت الي : هند وباكستان . وبنجلاديش ( وهم عنصر واحد ودم واحد وتاريخ واحد ولغة واحدة أبا عن جدالجد الجد .. ولم يفرقهما سوي الاسلام .. ابن العروبة ) !!
**
ولا يفوتنا القول بأن القرار وكما قال الكونجرس قرارا غير ملزم .
فليهب المسلمون السنة والشيعة ليحتضنوا بعضهم وينطلقوا معا ليحتضنوا أخوتهم الأكراد ويقولوا معا : العراق الموحد الكبير وطننا جميعا . لن نقسمه . لن نمزقه وسنعيش معا أخوة وأحباء . نختلف في المذاهب الدينية ولكن سنعيش معا . نختلف في القوميات واللغات ولكن سنعيش معا
ويوقف المسلمون العراقيون سفك دماء العراقيين الذين يدينون بديانة الصابئة والمندائيين والمسيحيين العراقيين . اخوتهم في الوطن . ويعيدوا لهم ديارهم وأراضيهم ويعشوا معهم بالحسني .
فليفعلوا ذلك ولننظر كيف سيكون بمقدور أمريكا أو العالم كله تقسيم العراق ... ..؟؟.!
الحوار المتمدن  2007 / 10 / 4
*****

تعليقات