الذكاء الصناعى سيجعل العالم افضل

مارك زوكربيرج: الذكاء الصناعى سيجعل العالم افضل   Join our daily free Newsletter

MENAFN - Youm7 - 21/03/2016 

  اعرب موسس شركة فيسبوك ورئيسها التنفيذى مارك زوكربيرج عن ثقته بان الذكاء الاصطناعى سيستطيع فى المستقبل ان يغير العالم ويجعله افضل كثيرا خاصة اذا ما لجانا لاستخدامه بشكل اكثر شيوعا فى حياتنا اليومية. 
وفى تصريحات ادلى بها خلال وجوده فى بكين حاليا للمشاركة فى منتدى الصين للتنمية الذى افتتح امس السبت، اوضح زوكربيرج انه يومن بانه مع التطور التكنولوجى الرهيب فان الالات ذات الذكاء الصناعى ستستطيع يوما ما ان تتمتع بالحواس الانسانية مثل الروية والشعور اكثر من البشر انفسهم.. مشيرا الى ان هذا سينعكس بشكل كبير على الحياة.

وتحدث على سبيل المثال عن تاثير الذكاء الصناعى على القيادة الذاتية الالية التى يعتقد انها ستتطور خلال السنوات القليلة المقبلة حيث ستصبح مجالا جديدا من مجالات التكنولوجيا المتقدمة المليئة بالامكانات.. وقال ان الكومبيوتر لا ينام وتركيزه لا يضعف ابدا لهذا فانه ومن خلال الذكاء الصناعى سيكون افضل من الانسان فى قيادة السيارات مستقبلا.

كما تحدث خلال المنتدى عن ارائه بشان الواقع الافتراضى الذى يرى انه سيكون اهم منصة للحوسبة الالكترونية خلال العقد القادم.

التقى زوكريبرج امس مع مسئول الدعاية فى الصين والقيادى البارز بالحزب الشيوعى الصينى الحاكم حيث ناقشا اهمية المسئولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولى لبناء مجتمع ذو مستقبل مشترك فى مجال الفضاء الالكترونى واتفقا- بحسب ما قالت وكالة الانباء الصينية الرسمية -على التعاون لتطوير الانترنت لتستطيع دول العالم كلها الاستفادة منه بشكل افضل.

وفى كلمه له خلال مراسم الافتتاح الرسمى للمنتدى اليوم، اكد تشانغ قاو لى، نائب رئيس مجلس الدولة الصينى ان الصين ستدعم الاصلاحات الهيكلية فى جانب العرض كما انها ملتزمة فى خطتها الخمسية الجديدة بالاعتماد على التنمية الخضراء والانفتاح والابتكار.

كما اوضح ان كل الموشرات ربع السنوية للعام الحالى تشير الى تحسن الاقتصاد الصينى وتوضح انه يمضى على الدرب الصحيح.

ويشارك فى منتدى الصين للتنمية الذى بدا فعاليته امس كبار المسئولين الصينيين ونحو 80 من روساء كبرى الشركات العالمية والهيئات الدولية لمناقشة التطور المرتقب للاقتصاد الصينى خلال الاعوام الخمس القادمة.

كما يحضر المنتدى -الذى يستغرق 3 ايام - ابرز رجال الاعمال والاقتصاديين فى العالم فى قطاعات الطاقة والمال والتكنولوجيا وغيرها حيث تتضمن قائمة المشاركين مارك فيلدز الرئيس التنفيذى لشركة فورد موتور وبن فان بيردين، الرئيس التنفيذى لشركة رويال داتش شل وكذلك جاك ما، موسس ورئيس مجلس ادارة مجموعة على بابا.

ويشارك فى فعاليات المنتدى من المسئولين الصينيين تشو شياو تشوان، محافظ البنك المركزى الصينى هذا فضلا عن عدد من الوزراء فى مختلف المجالات.

ويركز المنتدى هذا العام على الصين وخطتها الخمسية الجديدة 2016-2020 حيث ستتم مناقشة قدرة الصين على تحقيق اهداف النمو المحددة للعام 2016 والتى تتراوح بين 6.5 و7 فى المائة وبرامجها لتسريع خطوات اعادة الهيكلة الاقتصادية وايجاد فرص استثمار جديدة من خلال مبادرة "الحزام والطريق".

وفى تصريحات ادلى بها رئيس البنك الاوروبى لاعادة البناء والتنمية السير سوما شاكرابارتى خلال اليوم الاول للمنتدى، حث الدول النامية على المضى قدما فى الاصلاحات الاقتصادية لضمان التغلب على الاضطرابات الاقتصادية الحالية.. واكد ان التحرك لتعزيز موسسات الدولة والهيئات التنظيمية الاساسية وزيادة الانتاجية ودعم راس المال البشرى وزيادة الاستثمارات فى مجال الابتكار والبنية التحتية من شانه ان يضع دعائم قوية لدفع النمو فى الاسواق الناشئة فى المستقبل.

موضوعات متعلقة..
- رئيس فيس بوك يلتقى بمسئول الدعاية فى الصين

- مستخدمو فيس بوك فى الصين ينتقدون زيارة "زوكربيرج" ويتهمونه بالنفاق


تعليقات