نساء بروناي يحلقن في الجو ونساء السعودية يناضلن على الأرض

 أبرزت الرحلة التاريخية الخاصة بخطوط رويال بروناي الجوية، التي قادها طاقم كامل من النساء، من بروناي إلى جدة، الحالة التعيسة للنساء في السعودية، حيث لا يمكنهن قيادة السيارة  

وتحدث القائدة شريفة شارينة، العاملة في خطوط رويال بروناي الجوية، عن الحدث التاريخي، قائلة إنه يظهر الإنجازات التي توصلت إليها النساء في بروناي، خاصة في مجال الطيران الذي كان مقصورا على الرجال لفترة طويلة.

واهتمت الصحافة الأجنبة التي تداولت الخبر في الجانب السلبي لهذه الرحلة حيث ركزت على وضع النساء في السعودية. وعنونت الصحيفة البريطانية، "الإنديبندنت"، القصة "طاقم نسائي كامل لخطوط رويال بروناي الجوية يهبط في السعودية – حيث يحظر على النساء القيادة".

وذكرت الصحيفة أن النساء في السعودية ما زلن يناضلن من أجل حقهن لقيادة السيارات، مشيرة إلى الحملة التي انطلقت من قبل على فيسبوك، من أجل منح النساء حق القيادة. وقد حصدت الحملة "لايكات" كثيرة، إلا أن السلطات السعودية استطاعت كسرها، معتقلة نساء كثيرات قمن بتصوير أنفسهن وهن يقدن السيارات.  www.al-masdar.net

--- ( تعليق : لأن دولة بروناي ..  ليس فيها اسلام وعروبة معاً . بل اسلام فقط  , فالعبء خفيف شوية . و بروناي لا تطبق صحيح الاسلام , فصحيح الاسلام هو الموجود في السعودية , بل أشد مما هو موجود .. واللي عاجبه هنيئاً له .. ! واللي موش عاجبه فالسيف موجود . أوالجلد  بالكرباج  ! ))


 

تعليقات