مقالات مختارة من بريدنا - 46



من الكاتب والاعلامي العراق " أحمد مهدي الياسري " :
Date: Sat, 19 Mar 2016 01:14:07 +0300


تطور هام وجديد في الخطاب الرسمي الامريكي ولكن يحتاج الى تطبيق عملي
أحمد مهدي الياسري 
--
لاول مرة امريكا تعترف بابادة الشيعة من قبل داعش الوهابية ...
تحت عنوان كلمة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول داعش والإبادة الجماعية
كتب كيري على صفحة وزارة الخارجية الامريكية الرسمية كلمة القاها مصورة من منصة وزارة الخارجية الامريكية معترفا فيها  باقتراف داعش الوهابية التفكير والعقيدة والتكفير لجرائم ترقى لان تكون تطهير عرقي وابادة جماعية ضد الشيعة والاقليات الاخرى وهو تطور مهم في السياسة الامريكية خصوصا بعد تحميل الرئيس اوباما لآل سعود والفكر الوهابي المتطرف مسؤولية نشر التطرف والكراهية والتكفير في العالم فضلا عن السجال الامريكي في اروقة الكونغرس والذي يصب في تحميل السعودية والفكر الوهابي الرسمي بالاسم والذي تعتبره السلطة السعودية الرسمية مرجعها الديني والعقائدي وتتخذ تعاليمه في تطبيق الاحكام ضد كل مخالف لهم مسؤولية تشر الارهاب والاضطرابات في العالم والمنطقة العربية خصوصا .
هذا الخطاب الامريكي المتقدم والواضح في طرحه للحقائق يعتبر تطور مهم للغاية وستكون له تبعاته على الارض وهو مايجب ان تتبعه افعال حقيقية وملموسة وان يقدم الفكر الوهابي المتطرف ومن يتبعه للمحاكم الدولية وان يتم الحجر عليه وعلى من يؤمن به ويروج له لانه تسبب بكل اشكال الابادة والتطهير العرقي للشيعة وبقية الاقليات الاخرى وغير ذلك فلاقيمة لهذا الموقف الجيد والعادل والشعوب المقهورة التي تتعرض للابادة تنتظر من الادارة الامريكية التكفير عن حقبة مساندة هذه الانظمة الارهابية وعلى راسها نظام ال سعود ومن يسانده من علماء التكفير الارهابي الوهابي وتنتظر ايضا افعال تترجم تلك الاقوال وعليها ومعها عموم الغرب الضغط على مهلكة ال سعود الوهابية الداعشية لايقاف فتاوى التكفير ومطلقيها والحجر عليهم وايقاف القمع والتهميش للشيعة في المملكة والذين يعانون من الحرمان من التعبير عن الراي وعدم منحهم المناصب اسوة بباقي المواطنين من غير هذا المذهب وايقاف الاعدامات والمحاكمات الجائرة والتي تصدر ضد الابرياء الذين يرفضون هذه السياسات العنصرية التكفيرية المتطرفة .
كيري قال واقر واعترف في هذا المقطع بامكانية اتخاذ هذه الحقائق منطلق لمحاكمة  هذا التنظيم حيث قال "" ود أن أكون واضحا. أنني لست قاضيا ولا مدعي عام، ولا عضو هيئة محلفين فيما يتعلق بمزاعم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي ارتكبها أشخاص محددين. في نهاية المطاف، يجب تسليط الضوء على الحقائق كاملة بواسطة إجراء تحقيق مستقل ومن خلال حكم قانوني رسمي يصدر عن محكمة مختصة أو محكمة جنايات دولية. إلا أن الولايات المتحدة تدعم بقوة الجهود الرامية إلى جمع وتوثيق وحفظ وتحليل أدلة الفظائع، وسوف نعمل كل ما بوسعنا لتحميل الجناة مسؤولية ما اقترفوه.""" .
وهنا نؤكد ان داعش التي تعترف الولايات المتحدة بقيامها بعمليات ابادة جماعية وتطهير عرقي لمجموعات مضطهدة من بينهم الشيعة والايزيديين والمسيحيين تستنبط افكارها وتعاليمها وتشريعاتها ومعتقداتها واساليبها الدموية من الفكر الوهابي التيمي الذي يعتبر مذهب حكام وامراء وعلماء المملكة السعودية ولهذا ولكي يتم تجفيف منابع الارهاب على الولايات المتحدة الضغط على منبعه وحماته وداعميه والمؤمنين به حكام ال سعود وخلاف ذلك يكون هذا الخطاب لاقيمة له اطلاقا بل سيكون اعترافا من قبل الولايات المتحدة بانها تصدر الشعارات البراقة وفي ذات الوقت تدعم منابع الارهاب وهذا سيضعها في مصاف الدول الداعمة للارهاب ونتمنى من الرئيس اوباما والادارة الامريكية ترجمة هذا الخطاب لواقع عملي ملموس لنحترم ما يتم طرحه .
على قيادات الشيعة والاقليات في العراق الاجتماع والتنسيق لاجل رفع دعوى قضائية تجرم الفجر الوهابي الارهابي الداعشي امام المحاكم الدولية وان تجمع الادلة والوثائق اللازمة لذلك لان الحقوق لاتنزل من السماء بل يجب انتزاعها والسعي لاجل احقاقها بالجهود والمثابرة والعطاء.
ارفق لكم النص الحرفي المكتوب لبيان الخارجية الامريكية وايضا تسجيل لمقتطفات من كلمة وزير الخارجية الامريكي جون كيري :
·                سبب ظهوري امامكم اليوم هو للتأكيد، في رأيي، بأن تنظيم داعش يتحمل مسؤولية ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الاقليات في المناطق الخاضعة لسيطرته بما فيهم الايزيديين والمسيحيين والمسلمين الشيعة. ان داعش مرتكب للإبادة الجماعية من خلال اعلانه بنفسه ومن خلال أيديولوجيته وممارساته - بما يصرح به وما يؤمن به وما يفعله.  ان داعش أيضا هو المسؤول عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي التي تستهدف هذه الاقليات نفسها وأيضا في بعض الحالات ضد المسلمين السنة والكورد والأقليات الأخرى.
·                على مدى الأشهر الماضية، أكملنا مراجعة الكم الهائل من المعلومات التي جمعت من قبل وزارة الخارجية ومن خلال أجهزتنا الاستخباراتية ومن قبل مصادر خارجية. وان استنتاجي يستندعلى تلك المعلومات وعلى طبيعة الأفعال المبلغ عنها.
·                نعلم بأن داعش ذبح المئات من التركمان والشبك الشيعة في تلعفر والموصل وفرض الحصار والتجويع على بلدة  آمرلي التركمانية وخطف مئات النساء التركمانيات الشيعة وقام بإغتصاب العديد منهن أمام انظار عائلاتهن.
·                نعلم بأن ممارسات داعش تحركها أيديولوجية متطرفة غير متسامحة ينعتون الايزيديين  بـ "الوثنيين" و "عبدة الشيطان" حسب وصفهم، ونعلم بأن داعش هدد المسيحيين بالقول  "بأننا سوف نفتح روما  ونكسر صلبانكم  ونسبي نسائكم" حسب وصفهم .
·                 
·                وفي الوقت نفسه، يصف داعش المسلمين الشيعة بـ"الكفار والمرتدين" ويشن ضدهم هجمات متكررة ووحشية. في كانون الاول من العام الماضي،  اقترب صبي يدعى "أسيد برهو" يبلغ من العمر 14 عاما من بوابة مسجد شيعي في بغداد وفتح ازرار سترته لإظهار أنه كان يرتدي سترة ناسفة وسلم نفسه للحراس. كان الصبي قد تم تجنيده من قبل داعش في سوريا وانضم لخدمة الإسلام، لكن قيل له بعد تجنيده  إذا لم ينفذ جميع الاوامرفأن الشيعة سيأتون ويغتصبون والدته. وقال تنظيم داعش عن الشيعة، وهنا أقتبس قولهم: "إنه واجب وفرض علينا أن نقتلهم ونهجرهم ونطهر الأرض من رجسهم."
·                الحقيقة هي أن داعش يقتل المسيحيين لكونهم مسيحيين والايزيديين لأنهم ايزيديين والشيعة لأنهم شيعة. وتلك هي الرسالة التي ينقلها إلى الأطفال الذين يرزحون تحت سيطرته. وتستند فلسفة التنظيم بمجملها على ابادة أولئك الذين لايوافقون على ايديولوجيته الشريرة.
·                آمل أن بياني اليوم سيطمئن ضحايا فظائع داعش بأن الولايات المتحدة تعترف وتؤكد الطبيعة الحقيرة  للجرائم التي ارتكبت ضدهم.
·                الآن، هذا ليس بالأمر السهل ونحن نعرف ذلك. كما قال الرئيس أوباما وقلت على الدوام - أن ذلك لن يحدث بين عشية وضحاها. ولكن اليوم، وأنا أقول لجميع مواطنينا وللمجتمع الدولي، علينا أن ندرك مايفعله  داعش  بضحاياه. يجب علينا محاسبة الجناة. وعلينا إيجاد الموارد اللازمة لمساعدة المتضررين من هذه الفظائع ليكونوا قادرين على البقاء على قيد الحياة على أرض آبائهم وأجدادهم.
·                تسمية هذه الجرائم هو أمر مهم، ولكن الأهم هو ايقافها. وسيتطلب ذلك الوحدة في هذا البلد و في الدول المعنية بشكل مباشر، ويجب أن يُعلن عن التصميم على العمل ضد الإبادة الجماعية وضد التطهير العرقي وضد الجرائم الأخرى ضد الإنسانية بين الشرفاء في جميع أنحاء العالم.
شكرا لكم.   
 #الوهابية_منبع_الارهاب     
#معاً_لتجريم_الفكر_الوهابي_التكفيري
#الوهابية_القاعدة_داعش_وجوه_لارهاب_واحد
#الفكر_الوهابي_التكفيري_فكراً_ارهابياً
#الوهابية_فكر_اجرامي_ارهابي
#الوهابي_ارهابي
 #احمد_مهدي_الياسري

تعليقات