رسائل مختارة من بريدنا - 48


هذه هي الرساة الثانية اليوم 19-3-2016 من حزب التحرير - الساعي لاحياء دولة الخلافة الاسلامية :
 Date: Sat, 19 Mar 2016 01:03:49 -0400

الجعبري يحذر من عبث الإرسالية الروسية بقبور العثمانيين وبأرض الوقف التميمي في الخليل

حذر الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، من مغبة قيام الإرسالية الروسية –المسكوب- بنبش القبور الإسلامية في أرض وقف الصحابي تميم الداري (( مداخلة بسيطة : كيف حصل هذا الصحابي - من  صحابة محمد - علي تلك الأرض بفلسطين , وهو ابن مكة أو المدينة بالجزيرة العربية !؟ طبعاً حصل عليها بالغزو - بالاحتلال .. في عهد عمر بن الخطاب  .. وبانتراعها من ملاكها وقتذاك , والاستيلاء عليها بالقوة , بصرف النظر عن ديانة أصحابها الأصليين , سكان فلسطين وقت احتلال العرب لها ))  في سبتة في الخليل ، جاء ذلك إثر قيامه بجولة تفقدية ضمن زيارات آل مجاهد التميمي للوقف الإسلامي، الذي تسعى الإرسالية الروسية لاستملاكها.
 

واطلع الجعبري على قبور المجاهدين العثمانيين (( يقصد المستعمرين العثمانيين )) وقبور الجنود الأردنيين التي قامت الإرسالية الروسية بالعبث بها وبنقل الرفات منها، كما شرح له رجال آل مجاهد خلال الزيارة، وحذر من استغفال الإرسالية الروسية لأهل البلد لما في ذلك من تحدٍ عقدي واستفزاز إسلامي لما للقبور من حرمة في الوعي الإسلامي. وجدير بالذكر بأن قاضي القضاة الأسبق الشيخ تيسير التميمي كان قد استنهض برلمانيين أردنيين للدفاع عن قضية هذا الأرض لما تضم من رفات جنود أردنيين. 

وقد عاين الجعبري التغيير المستمر على معالم الوقف الإسلامي والحفريات التي تجريها الإرسالية الروسية في تلك المنطقة الإسلامية والتاريخية، دون أن تحسب حسابا للبعد الإسلامي والشعبي لأهل الخليل. 

=====

تعليقات