الصراحة حلوة

إعداد  صلاح الدين محسن 
21-6-2018

فيديو : 
--‏خطيب مسجد في السعوديه يطرد المصلين ويقول لهم :
هذا مسجد للسعوديين اصحاب النسب الرفيع فقط . وليس للمقيمين واما غير السعودي عليه عدم الحضور مرة اخرى للصلاة معنا   ( رجل صريح .. ) :
تعليق : ألا يفهم غير  السعوديين - غير العرب - ان العقيدة واللغة ثد تم فرضهما فرضاً علي أجدادخم بالسيف وبالجزية , وبشتي صنوف الاهانة .. فيهجروا ما فرض علي جدودهم فرضاً . ويعودوا  لهوياتهم . ويتركوا للعرب كل ما للعرب من عقيدة أو لغة ..؟
ذكرني هذا الفيديو , بما حكاه لي أكثر من صديق مصري . من مواقف حدثت معهم في السعودية في السبعينيات وفي الثمانينيات من القرن الماضي  . منها :
الحاج ابراهيم : كنت في السعودية , ودخلت المسجد للصلاة , تأخر الخطيب , وقلت ربما لن يحضر لعذر طاريء  لديه . فتقدمت لأؤم المصلين .. وفجأة وجدت ضرباً فوق ظهري .. ومن يصيح فيّ :
كيف يا مصري تؤم سعودي !!؟؟  ( رجل صريح )
--- 
2 - بيومي : عملت بالسعودية مدرساًّ للغة الانجليزية .. وذات يوم كنا نتسلم الراتب .. وقفنا طابور .. فطالب الصراف , بافساح المكان للسعوديين أولاً  .. فلما قلت له آية من القرآن , وحديث محمدي , بمعني ان الناس سواسية .. قال لي :
هذا القرآن .. هذا الاسلام .. انه حقي .. ( رجل صريح ) ..
وأضاف السيد بيومي : من هنا تأكدت من ان الاسلام اسلامهم , والعروبة عروبتهم . وما نحن سوي أبناء البلاد الذين احتلوها بالسيوف , وما نحن سوس الشعوب التي ورثوا هذا العار عن أجدادنا , وعلينا بمحو ذاك العار بالعودة للغات بلادنا الأصلية , وترك عقيدة العرب للعرب - السعوديين - فلسنا عرباً ..
ويجب أن يكون السعوديون , هم وحدهم العرب , وهم وحدهم المسلمون , ولا أحد سواهم .
لنشاهد الفيديو , وهو منتشر بالانترنت :
   


تعليقات