صورة وتعليق - الملك أمام الملك

إعداد وتعليق : صلاح الدين محسن
15-7-2019

ملك ماليزيا يقف بشموخ وإعتداد الملوك العظام , في لقائه وملك السعودية ..  ملك ماليزيا هو شاب بالنسبة للملك سلمان . منتصب القامة , أقوي بنية وأطيب صحة . وبلاده متقدمة وشعبه سعيد . فالدخل السنوي للفرد الماليزي لا يقل عن المواطن الأمريكي .. 
ملك السعودية يبدو عليه الحيرة والذهول - بالصورة أدناه - .. أمام ملك أكثر منه شباباً وأغني منه .. و بدون نفط . 
ملك ماليزيا , يختلف عن أغلب زوار السعودية من الزعماء , لا يحتاج للشحاذة ولا استجداء المعونات .. 
ملك ماليزيا لا يحتاج أي شيء من ملك السعودية .. ولا حتي أن يقول له ملك السعودية انه سيتكرم ويبني مسجداً في ماليزيا .. فماليزيا تبني ما تريد بنفسها بدون معونات أو مكرمات من أحد .. ماليزيا هي التي يمكنها تقديم المساعدة بالمشورة الاقتصادية والادارية للسعودية وأمثالها .. 
وملك ماليزيا - ملكية دستورية - عنده ديموقراطية . وانتخابات حرة . يختار فيها شعب ماليزيا رئيساً للوزراء يقود البلاد من رأسه لا من رأس الملك .. فالملك مجرد رمز , ولا أكثر ..
  ملك ماليزيا - متحضر - كما ملكة انجلترا , وكما باقي ملوك أوروبا .. لذا لا يوجد في ماليزيا معارضون يلقون مصير خاشقجي .. ولا نساء وفتيات يهربن لأوروبا وأمريكا بسبب سؤ معاملة المرأة وحرمانها من حقوقها الانسانية ..
و منذ منذ 3 سنوات مضت , أباحت ماليزيا حق الردة عن الاسلام , إحتراماً لحقوق الانسان في حرية العقيدة .. :
-------  ماليزيا تسمح بالردة عن الإسلام - RT Arabic
https://arabic.rt.com/.../817161-ماليزيا-تسمح-بالردة-واعتناق-المس...
Mar 31, 2016 - في سابقة هي الأولى من نوعها، أقرت محكمة ماليزية حكما، بموجب المادة 11 من الدستور الماليزي .. الخ
-----------------------
انه لفارق كبير بين ملك السعودية وملك ماليزيا ..
لذا يبدو الملك سلمان .. في حيرة وذهول .. لا يدري بأية لغة يتعامل مع مثل ذاك الملك الآسيوي المتحضر المحترم الغني بعقول شعبه , وباخلاص القيادات المدنية في بلاده . والملك سلمان .. لا يعرف سوي لغة دفع المال للحكام الفقراء بعقولهم ,  المفترين علي شعوبهم , أو دفع الرشاوي والاتاوات لترامب - رئيس أمريكا - , ليحمي عرش آل سعود من السقوط .. أو تقديم الهبات للرؤساء العسكريين كما " عمر البشير " ومن خلفوه من العسكر . لكي لا يسمحوا للشعب بالحكم المدني الديموقراطي حتي لا تنتقل عدوي الديموقراطية للسعودية .. !
لعل ذاك هو سر الحالة الأقرب للذهول التي علي وجه الملك السعودي سلمان .. - في الصورة أدناه - 
نأمل ونتمني أن تكون زيارة ملك ماليزيا هي فاتحة خير علي آل سعود والشعب السعودي . بقيام " الملك سلمان "  بتعلم درس مفيد من (( ملك ماليزيا - خادم وطنه وشعبه الشريفين - )) ..
فتلحق السعودية بالنهضة والتحضر العظيم الذي حققته ماليزيا .. 
                                       
  الملك سلمان بن عبد العزيز مرحباً بالسلطان عبد الله , ملك ماليزيا (واس) الشرق الأوسط - لندن - 14-7-2019

تعليقات