ما ذكرنا به الفيسبوك اليوم 24-7-2019 - 2

منذ ‏٥‏ سنوات

في ليلة القدر 
==== 
قال لأبيه : اقتربت ليلة القدر ..
الأب : كل سنة وأنت طيب يا ابني . انها للموعود . الذي يدعو ويتمني من الله . فيستجاب لدعائه . حيث يكون باب السماء مفتوحا . هكذا قال لنا الشيخ . وهو يعظنا بالمسجد .
- حسنا .. علميا لا يوجد للسماء باب ولا شباك . بل هي فضاء ممتد . فكم مرة يا أبي . حالفك الحظ . برؤية ليلية القدر . وقتما باب السماء كان مفتوحا .. ؟
= ابتسم الأب وفال : ما حالفني الحظ . والا لكنت قد طلبت واستجاب الله لدعائي . برزق وفير يكفل لنا حياة رغدة . أليس كذلك ؟
- من كثرة ما كانت جدتي تحكيه لي عمن يسعده الحظ بأن تنفتح أمامه طاقة القدر . في ليلة القدر . ليطلب من السماء كل ما يتمناه ويستجاب له علي الفور . صار ذلك حلما أحلم به . وفي بداية العشرينيات من عمري . صممت علي السهر طوال الليل لكي اقتنص تلك الفرصة واطلب ما أشاء . وبالفعل نمت طوال النهار . لكي أتمكن من السهر طوال الليل وحتي مطلع الفجر للفوز برؤية السماء عندما تنفح فيها طاقة القدر . وقت نزول الملائكة . كما جاء بسورة القدر . بالقرآن . والتي حفظتها مذ كنت طفلا . ضمن قصار سور القرآن . حيث تقول " انا أنزلناه في ليلة القدر . وما أدراك ما ليلة القدر . ليلة القدر خير من ألف شهر . تنزل الملائكة والروح فيها . باذن ربهم من كل أمر . سلام هي حتي مطلع الفجر " .
فسهرت حتي الفجر أتطلع الي السماء في كل اتجاه لاصطياد لحظة . انفتاح طاقة القدر . فلما تعبت رقبتي من طول النظر للسماء . استعنت ب3 مرايا . وجهتها ل3 اتجاهات بحيث ترصد وتنقل لي اللحظة العظيمة . وظللت حتي مطلع الفجر أتطلع للمرايا الثلاث علي أمل أن تنقل لي تلك اللحظة . وصبرت وتحملت وتعبت . و لم أنم الا عندما سمعت آذان الفجر . ولم تنقل لي المرايا شيء . فتري :
- كم مرة يا أبي . شاهد والدك – جدي – ليلة القدر . ساعة انفتاح باب السماء وتنزل الملائكة والروح فيها . حيث تقبل الدعوة وتستجاب ؟
الأب ( وهو يضحك ) يا ليت جدك رأي ليلة القدر . ولا مرة .
- وجدك يا أبي . كم مرة أسعدته الظروف برؤية ليلة القدر . فطلب ما تمناه وتم تلبية دعائه ؟
= يا ابني لم يذكر لي جدي شيئا من هذا ، ولا اخبرني والدي أن جدي قد رأي ليلة القدر ..
- لعل والدتك . يا أبي - جدتي - هي التي رأت ليلة القدر .. ولم تشأ أن تخبرني بسرها . حيث كنت صعيرا ؟
= لو رأتها جدتك . لكانت قد دعت لي بما طالما تمنته كأم . أن يكون عندي قصر كبير بحديقة بديعة - .
- وجدتك يا أبي . ألم تشاهد ليلة القدر ؟
= لم تحدثني جدتي ، انها هي أو أمها أو جدتها . قد شاهدت احداهن من قبل . ليلة القدر . والا لكانت جدتك قد تركت لنا ثروة كبيرة . ولكنا نعيش الآن في رخاء . من بركة الدعاء المستجاب في ليلة القدر .
- كم واحد من معارفك بالقرية قد شاهد ليلة القدر. ونال حظه ؟
= لا أتذكرأنني عرفت أو سمعت عن واحد من أهل قريتنا . قد حالفه الحظ برؤية ليلة القدر . واغتنم الفرصة بالدعاء ونوال أمنيته . لم يحدث .
- وكم مرة في ال84 سنة من عمرك . يا أبي . سمعت أو قرأت عن أحد مواطني دولتنا . قد شاهد ليلة القدر . وأطلق أمنيته وأصبح عليه الصباح ليجدها قد تحققت . ونشرت الصحف والتليفزيون صورته وصورة ما تحقق له . واجروا معه حديثا .. ؟
= لا أتذكر حدوث ذلك .
- أنت اطلعت علي الشعر العربي في مختلف العصور منذ العصر الاسلامي الأول . وحتي عصر الاسلام السعودي . والشعر ديوان العرب . في أي عصر . هل ذكر شاعر مسلم انه هو أو احد ابناء عصره قد حالفهم الحظ برؤية باب السماء مفتوحا في ليلة القدر ؟
= لا يحضرني شيء من هذا قد قرأته بشعر الشعراء .
- في رمضان السنة الماضية . كم من المسلمين البالغ عددهم مليار ونصف مليار 1500 مليون . شاهدوا طاقة بالسماء مفتوحة . في ليلة القدر . وسارعوا بالدعاء بأمنياتهم واستجيب لدعواتهم ؟
= هؤلاء الذين شاهدوا ليلية القدر – ساعة انفتاح باب السماء – في شهر رمضان الماضي . أسماؤهم والدول التي ينتمون اليها ، وعناوينهم ، وأرقام تليفوناتهم ، والايميلات . مع صور فوتوغرافية لكل منهم ومنهن . وصور ما رزقوا به في ليلة القدر – من سيارات ، وعرائس حسناوات ، وعرسان دونجوانات ، وجزر في المحيط الأطلنطي والمحيط الهندي ، ويخوت ، وسيارات فارهة ، وطائرات خاصة ، وقصور ، وفيلات - .. من المفروض أن تكون كل تلك المعلومات عنهم وعنهن . موجودة بالكامل . علي الانترنت . بالموقع الرسمي لاتحاد علماء المسلمين – الذي يرأسه الشيخ القرضاوي ، والشيخ محمد سليم العوا - . وكذلك من المفروض أن تجد أسماء وبيانات هؤلاء الفائزين بليلة القدر . في الموقع الرسمي للأزهر الشريف – علي النت - ، وأيضا الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والارشاد والدعوة والشؤون الاسلامية للمملكة العربية السعودية . ان وجدت تلك البيانات منشورة بهذه المواقع . تكون قد عرفت بوجود مسلمين شاهدوا ليلة القدر . لحظة انفتاح باب السماء – في شهر رمضان الماضي ، واستجابت السماء لدعائهم ونالوا أمانيهم - . وان لم تجد تلك البيانات منشورة . فهذا دليل عن انه لا أحد من ال 1500 مليون مسلم حول العالم – المليار ونصف مليار - ، قد تمكن من مشاهدة لحظة انفتاح باب السماء في ليلة القدر . ولا واحد .
= ( يغغم )
والده : ولكن ياولدي . من المؤكد أن ليلية القدر . كما قال عنها القرآن : خير من ألف شهر .
- ايه نعم . ايه نعم . بل أري انها خير من مليون شهر .. .. ! .. .. !
(!)
--- الحوار المتمدن-العدد: 4175 - 2013 / 8 / 5
صلاح الدين محسن
=======

تعليقات