صلعميات

  • حوار مع أَخّ صلعمي 

كتب : صلاح الدين محسن

27-9-2020

أرسل لي طلب صداقة – بالفيسبوك - .. واعتذرت , لأني أجده في صفحتي بدون سابق اضافة ! .. - وأتابع ما يقوله - من باب العلم بالشيء , وبما يسمح به وقتي – عن طرح نفسه كبديل لمصر للخروج من الأزمة , ويحشد الأنصار للتجهيز لثورة للاطاحة بالنظام . وتسلم الحكم لمدة عامين فقط - كوعده - واقامة الشريعة الاسلامية . 

         من منشورات الصلاعمة بالانترنت

أرسلْتُ له عبر الخاص , رسالة تحوي رابط بعض المقالات لي ولغيري من الكُتّاب , عسي أن تتغير أفكاره وتتفتح عيونه علي الحقيقة التي كانت مخفية عنّا , وعرفناها من خلال القراءة بدون تعصب وبالابتعاد عن الانغلاق .

عبد الوهاب : فى انتظار قبول صداقتك

يا أستاذ عبد الوهاب  - قاعد في أمريكا , وشايف نعمة الضمان الاجتماعي الشامل لكل الناس , ونعمة التأمين الصحي للجميع ,, ودستور عصري حضاري  وقوانين تليق بعصر الموبايل والسيارة اللي لا يمكنك الاستغناء عنهم ... وعاوز تطبق شريعة تقطيع الأيادي والأرجل من خلاف , والصلب والجلد والرجم .؟؟ بدل ما توعد الناس وتبشرهم بدستور عصري وقوانين حديثة .. عاوز ترجعهم ورا 14 قرن من الزمان !!؟؟ 

( ملحوظة : في أحد احاديث الصوتية - فيديو بالفيسوك , والموجه لانصاره ومتابعيه .. قال انه لا يؤمن بالسجون .. يعني اللي يسرق تقطع يده وخلاص , واللي يقتل يُقتَل وخلاص , واللي يزني يترجم .. وخلاص.. ...  ولا داعي للسجون .. ! يعني اللي سرق 50 مليون من بنك العاصمة , مثل اللي سرق دكر بط , في إحدي القري أو النجوع .. ! .. ومعناه ان القتل ليس درجات كما يحدد علم القانون الحديث .. فالقتل في لحظة غضب , كالقتل مع سبق الاصرار والترصد ! .. ومن دفع رشوة علبة سجاير لموظف حكومي صغير . كالذي دفع 20 ألف جنيه لمهندس الحي ليصرح له بهدم قصر محسوب ضمن الآثار والتراث , أو لقاضي ليحكم لصالحه , أو لمدير الشَهرّ العقاري , ليزوِر له ملكية  تعود لشخص آخر .. ! ) .

( شريعة حمورابي , منظمة وملاتبة أفضل ممن يقول أحكاماً بالكوم ,, ولا ندري متي يطبق أي حكم منها دون آخر ! مثل : "  إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأرض "- سورة المائدة 33 .  ... لم يقل لنا متي يقتلوا ؟ ومتي يصلبوا ؟ ومتي تقطع أيديهم وأرجلهم ؟ ومتي ينفون من الأرض ؟ .. فهنا فروق كبيرة بين كل حالة وبين أخواتها .. لم يحدد ,, إعتباط  وارتجال تشريعي  !! )) ..

صلاح : يا أستاذ عبد الوهاب .. الشريعة اللي عاوز تطبقها علي بلدك لم تطبق إلا علي الضعفاء .. أبو بكر رفض تطبيقها علي خالد بن الوليد , الذي قتل مالك ابن النويرة واغتصب امرأته في أقل من ساعة ! ولم يستمع أبو بكر  لمطالبات عمر بن الخطاب , باقامة الحد عليه - تطبيق الشريعة - .. ومحمد نفسه رفض تطبيق الشريعة علي خالد بن الوليد .  رغم الفظائع التي ارتكبها في الغزوات . واكتفي محمد بالقول " ان في سيف خالد لرهقا "  و " اللهم اني أبرأ اليك مما يفعله خالد " وتركه يفعل ما يفعله من الجرائم . كلما كلفة بغزوة عدوانية علي القبائل بحجة نشر ديانة !! ( إكراه في الدين - ويقول " لا إكراه في الدين " ! ) ؟؟؟

يا أستاذ عبد الوهاب حرام عليك .. تقعد في أمريكا وتسعي لتطبيق شريعة علي بلدك .. والشريعة لم تطبق علي عبد الله بن عباس - ابن عم محمد  , والل محمد أسماه "حبر الأمة " ! ..  عندما نهب خزينة المال , لمّا عينوه والياً . واشتري بالمال قصراً وملأه بالجواري !! ..

يا أستاذ عبد الوهاب حرام عليك .. فكَّر لبلدك الأم  - مصر - .. في شيء عصري .. زي ما انت عايش حياة عصرية في أمريكا ..

 ما دمت تعشق شريعة ما مضي من 1400 عام .. لماذا تستخدم المحدثات المنهِيّ عنها شرعاً ( اللبس الأفرنجي , والانترنت والنظارة الطبية , والسيارة والطيارة .. الخ .. !  ولماذا لاتلبس العمامة وتطلق اللحية وتحف الشارب .. وتتسوَك بالسواك .. وتتداوي بحبة البركة وشرب بول البعير .. كما كان يفعل من وضع الشريعة التي تريد تطبيقها !!؟؟ ) .

عبد الوهاب : ابعت صداقة و انا اقبلها .  و ايضا انا على استعداد لمناظرة علنية فيما يخص الشريعة

صلاح : يا أستاذ عبد الوهاب .. الشريعة كانت لخدمة مآرب ونزوات .. محمد عاوز يزوج زينب لصديقه " زيد " بالاكراه وهي لا تريده .. فيجد رب الشريعة قاعد فاضي .. للتدخل في تلك الحكايات . ويفصَِّل له آية الزامية ! زواج بالاكراه بأمر شريعة ورب شريعة ونبي شريعة ! ولمّا محمد يريد الزواج من زينب , بعدما وقرت في قلبه .. كان رب الشريعة لا شغل له ولا اهتمام بكل البشر  بالكرة الأرضية . وفاضي علشان ينزل آية تلغي التبني لتنتهي بنوّة زيد لمحمد .. ويطلق زيد  زينب , ليتزوجها محمد .. ( إله فاضي لتلك المساخر والمهاترات والألعاب !؟ ) .. ونقول كتاب كريم  وفي لوح محفوظ ! ونلقي عندنا عقول تبتلع تلك المساخر ؟؟

 صلاح : وحكاية عائشة مع صفوان بن المعطل .. تم جلد الشهود عليها , ومنهم شاعر محمد نفسه - حسان بن ثابت - وربنا لم تكن عنده أية مشاغل . ولا الكُوّن الكبير .. ولا بشر في 6 قارات أغلبهم متقدمون وآدميون عن أهل مكة والمدينة .. لكن الله ترك الدنيا والكُوّن كله .. تخبط تقلب .. وراح يدبر آية ينزل بها جبريل من السماء لتبرئة عائشة .. ... يا أستاذ عبد الوهاب : شريعة ايه اللي عايز تطبقها !!؟؟ اتطبقت علي مين في زمن محمد وزمن أصحابه ؟؟!!

عبد الوهاب : كلمنى بشجاعة مباشر

( أتراها مباراة ملاكمة , تحتاج للنزال المباشر بشجاعة .. ؟! )

صلاح : موش حطوِّل عليك .. بس أحب أقول لك انني كنت  متعصباً للشريعة أكتر منك .. حتي سن 24 .. و فتحت مخي وقريت وقارنت وفكرت وراجعت .  وقريت في مختلف الأديان .. وفي النهاية لقيت ان أحدث وأفضل شريعة هي : مواثيق حقوق الانسان  الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة

صلاح : آخر رسالة لحضرتك : يا أستاذ عبد الوهاب .. أكيد  سمعت عن حاجة اسمها "  انترنت " اللي فيه الفيسبوك اللي لك فيه حساب – وتراسل عن طريقه الآن - .. سمعت عنه طبعاً  ..  : هات عيّل في أولي اعدادي يكون بيفهم في الاملاء وقواعد اللغة .. واكتب في البحث (( الأخطاء الاملائية والنحوية في القرآن )) واسأل الولد اللي في سنة أولي إعدادي .. فيها أخطاء يا ابني .. سيقول لك : نعم .. وسيبين لك لماذا هي أخطاء .. لكن الفقهاء والمتعصبين , والمبرراتية , ببساطة يقولوا : دي مردود عليها .. مردود عليها ..( كذب في كذب )  ..

عبد الوهاب : اطلبنى فى الوقت المناسب لك 

عبالوهاب : فى انتظار قبول صداقتك

عبد الوهاب : و ايضا انا على استعداد لمناظرة علنية فيما يخص الشريعة

(( صلاح : أعرِف كيف يتحاور مع المعارضين له . لأنني أجده في صفحتي – رغم عدم اضافتي له ! - مرتين في الأسبوع – بالفيديو يتحاور – ))  

عبد الوهاب : كلمنى بشجاعة مباشر
( هي مباراة مصارعة أو مبارزة  . ؟! ) 

صلاح : هات عيّل في أولي اعدادي يكون بيفهم في الاملاء وقواعد اللغة .. واكتب في البحث (( الأخطاء الاملائية والنحوية في القرآن )) واسأل الولد اللي في سنة أولي إعدادي .. فيها أخطاء يا ابني .. سيقول لك : نعم .. وسيبين لك لماذا هي أخطاء .. لكن الفقهاء والمتعصبين , والمبرراتية , ببساطة يقولوا : دي مردود عليها .. مردود عليها ..( كذب في كذب )

عبد الوهاب : اطلبنى فى الوقت المناسب لك

( يلاحظ انه لم يحاول الرد علي أي شيء . وكل همه الحوار المباشر . وأنا كاتب لا محاور . يوجد غيري أقدر مني علي الحوارات المباشرة  ) ..

صلاح : يمكن ما تعرفش بوجود أحاديث مؤكدة فيها مساخر ومخازي .. والفقهاء بدأو يغيروا ويصححوا أو يشككوا فيها .. للخروج من المأذق .. ويمكن ما تعرفش انهم بدأوا يعملوا كدا في القرآن .. ( كوتيمي ) يحذفوا آيات مخزية  ( كتيمي ) مثلما حذفوا " آية الغرانيق "  ابحث عنها الآن فلن تجدها .. ولكن شوف أي نسخة من مصحف ولو مطبوع منذ 10 سنوات فقط .. ستجد آية الغرانيق التي حذفوها  اضطراراً .. لأن الانترنت فضح كل شيء .. وهذا ما لم يكن الفقهاء يتخيلوا ان أحداً سيجرؤ علي فعله -  وأخيراً ما تعتبره اعجاز عددي , تم تفنيده - بالانترنت - لأنه قايم علي تلفيق وخداع .. وهذا موجود بالانترنت عن أكذوبة الاعجاز العددي .. بالاضافة لوجود تفنيد للاعجاز البلاغي في القرآن .. حيث فيه سقطات بلاغية مخزية - كل هذا منشور بالانترنت لكثيرين - ... ... أطلت عليك .. فعذراً وأتمني لك الخير والسلامة

عبد الوهاب :  استاذ صلاح انا راجل عندى 60 سنة و تحولت مرات كثيرة بين افكار كثيرة و انا مطمئن تماما ان رسالة محمد هى رسالة من خالق السماوات و الارض و هى صالحة لاعادة السلام فى بلادنا.. و مستعد للمناقشة معك . ادعوك للحديث المباشر

 صلاح : أنا مثلك لست شاباً .. بل عمري 72 سنة .. لكن شبابيك وأبواب عقلي مفتوحة دائما للهواء الطلق وللشمس .. ودائم القراءة والمراجعة . لو ثبت لي بعد ساعة واحدة خطأ  في قناعاتي , فعندي الشجاعة في أن أغيّرها .. ولأنني تحاورت مع ناس كثيرين , وأعرف بان أغلب الناس لا يغيّرون أفكارهم مهما أثبِتَّ لهم عدم صحتها .. لذا فقد اكتفتيت بما هو منشور لي من المقالات والكتب .. والمنشور لغيري أكثر بكثير .. فنحن في زمن الانترنت .. زمن الحرية المطلقة في كل شيء .. للعقول الحرة .. تحية واحترام  ودوماً أتمني لك الصحة والسلامة والسلام

==========

تعليقات

  1. يا أستاذ صلاح عن أي نعم الغرب تتحدث؟ هذه النعم تبدو لك جيده من الخارج طالما أنت مبتعد عن المواضيع الحساسة ، و مع احترامي لكلامك عن محمد فظروف محمد كانت مختلفةً تماما عن هذا الواقع الأتعس. فمحمد كانت دعوته بين أغلظ البشر : العرب و اليهود ، و مع ذلك نجح في رسالته علي قدر علمه . الوضع البائس الذي تعيشه الأرض هو جريمه مشتركة بين الانسان و الآلهه و الشيطان، و من يرد نفسه إلها فليحاول أن يجادل في فعاليات اللعبه الحمقاء اللتي لا يعرفها الكثيرون حتي الآن و هي تتمثل في سلسله من الحيوات السابقه اللتي ترتد في كل حياه لاحقه عن ما حققته من علم أو مكانه في حياه سابقه ، فانتهينا الي عصر الغباء المظلم بفعل الإله و البشر و الشياطين . تحياتي لك علي عقلك الحر .

    ردحذف

إرسال تعليق