مختارات - اسطورة فرعونية مترجمة:

( ولو ان الكاتب لم يذكر المصدر .. كما يجب  )

  جهاد علاونه  كاتب أردني

موقع الحوار المتمدن  2020 / 9 / 10


((في جلسة محاكمة علنية لروح احد المتوفين قبل ان تلتحم روحه بجسده من جديد . وليضمن السعادة والخلود في العالم الجديد !

.سأله قاضي محكمة الارواح :

- هل كذبت؟

قال :على زوجتي في مدح جمالها وجودة طهيها.

-هل عذّبت حيوانًا؟

كلا ! عدا العصفور الذي حبسته لمدة يومين ثم اطلقته !.

- هل أسلت مرة دماء حيوان دون ذنب؟

كثيرا ياسيدي .حين كنت اقدمه قرباناً لله كي اطعمه للفقراء !.

- هل كنتَ سببًا في دموع إنسان؟

نعم .أمي حين مرضت بين يديها !.

- هل لوّثت مياه النهر؟

حين سبحت فيه مرة وأنا في ساعات عملي !!!

- هل قتلتَ نباتا او زهوراً؟

نعم .حين اقتلعت زهرة لحبيبتي !

. - هل سرقت ما ليس لك؟

نعم . سرقت قلب وحب جيراني من غير ملّتي وديانتي !

- هل اشتهيتَ زوجة جارك؟

لا أشتهي ماليس لي !هكذا فطرني ربي !

. - هل تعاليتَ على غيرك بسبب علوّ منصبك؟

كنت أرى نفسي اضعف خلق الله أمام عظمته !

- هل ارتفع صوتُك أثناء الحوار؟

لم اكن احاور سوى ربي باكياً هامساً !

- هل خاض لسانك في شهادة الزور؟

قلت زوراً حين سترت على جارة لي !

- هل قبلت رشوة ؟

نعم .كثيراً جداً قبلات.. من طفلتي لتلبية طلباتها.

- وماذا فعلت عملاً صالحاً أيضاً ؟

كنتُ مرةعينًَا لأعمى، واخرى يدًا لمشلول،وساقًا لكسيح، أبا ليتيم، قلبي نقيّ، يداي طاهرتان غنيت وضحكت وقهقهت ورقصت وعزفت على الناي في فرح جار لي من غير الفراعنة !

.مبروك ايتها الروح : لقد نجحت في المرحلة الاهم !

قال القاضي وهو يقفل المحضر تحت نظرات الاستغراب من الروح قائلة :

ياسيدي القاضي : ألن تسألني عن ديانتي عبادتي ..صلاتي ..صيامي ..نسكي !

.لا أيتها الروح الطاهرة تلك قضية لاسلطة لأحد عليها، تلك يحددها الله وحده...))



=====

 




تعليقات