بدأ تسيير أول سيارة ميكروباص بدون سائق في دبي - لا في مصر !!

تمهيد : (( بدأت أول حافلة بدون سائق : في دبي ( لا في مصر .. !, التي كانت زمان سباقة علي دول الشرق . ومن أوائل دول العالم في ادخال أحدث المخترعات في الصناعة والفن - من أوبرا , لقطار , لترام , لطائرة .. أيام الاحتلال الانجليزي . وقبل احتلال الحكم العسكري منذ 23 يوليو 1952 وحتي اليوم 4 سيتمبر 2016 !!! .. كان زمان يا مصر .. .. كان الانجليز والخديوي والملك - أسرة محمد علي ". أكثر وفاء واخلاصاً لمصر ولشعبها من العسكر وحلفائهم الاخوان والسلفيين )) ..

تدشين اول خدمة حافلات مسيرة آليا في دبي
2-8-2016  بي بي سي  - عربي
دشنت في دبي اول خدمة حافلات صغيرة مسيرة آليا دون الحاجة الى سائق، وذلك في اختبار يستمر لشهر واحد ويهدف في حال نجاحه الى توسيع خدمات هذه الحافلات الكهربائية الى سائر مناطق المدينة.

وأجرت الحافلة التي تتسع لـ 10 ركاب رحلتها الاولى يوم الخميس في مسار بلغ طوله 700 مترا في قلب المدينة قرب برج خليفة اعلى ناطحة سحاب في العالم.
والحافلة، التي طورتها شركتا (ايزي مايل) الفرنسية و(اومنيكس) المحلية، مزودة بمحرك كهربائي يمكنها من بلوغ سرعة قصوى تناهز 40 كيلومترا في الساعة.
ويقول مطورو الحافلة إنها - بفضل تقنية التوجيه المتطورة التي تتمتع بها - تتمكن من تكييف سرعتها مع البيئة المحيطة وتتوقف عن السير كليا اذا شعرت بعبور مشاة امامها.
ويمكن برمجة الحافلة للانتقال بين اهم المرافق السياحية في دبي بما فيها برج خليفة ومول دبي واوبرا دبي وسوق البهار، حسبما جاء في تصريح اصدرته هيئة النقل البري في الامارة الخليجية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن احمد بهروزيان المسؤول في الهيئة المذكورة قوله إن اختبار الخميس "كان مرحلة اولى مهمة في جهودنا لادخال هذا النوع من المركبات في شبكة النقل في دبي."
ومن المعلوم أن دبي من اكثر المقاصد السياحية شعبية في الخليج، إذ زارها في عام 2015 زهاء 14,2 مليون سائح.

( تعليق : كيف ؟ وليس بها نهر كنهر النيل , ولا بها آثار كمصر , ولا بها شواطيء طويلة جداً علي البحرين الأحمر والمتوسط , ولا بها 6 يحيرات ضخمة . ولا بها مثل ما لمصر من سياحة جيولوجية .. !!؟؟؟

الجواب : لأن دبي لا يحكمها عسكر .. بل رجال أمناء أحبوا بلادهم وشعبهم , وأخلصوا في حبهم للشعب وللوطن .. )
====

تعليقات

  1. Experienced and Professional school bus rental ajman, Abu Dhabi & Sharjah offering On-Demand Bus Rental Service for Daily, Weekly, Monthly, and Yearly Contracts! We provide buses and HiAce with and without drivers to corporations, schools, businesses, hotels, and companies to meet their traveling needs!

    ردحذف

إرسال تعليق