إلحاد .. والعياذ بعشتار وبعشتاروت , وبالإلهة حتحور , وبحورس وآمون 

      صلاح الدين محسن   24-9-2016                                            

رئيس فرنسا الملحد " فرانسوا ميتران " شغل منصب رئيس الجمهورية لفترتين رئاسيتين بين عامي 1981 - 1995 :
بعض الشباب الصغير الغر ، ظنوا الالحاد موضة ..! مثل موضة بالملابس ، وقصات الشعر , وموضات الأحذية !! فراحوا يدّعون الإلحاد ، علي  الانترنت . من خلال صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ، بالاضافة لكون بعض القنوات الالحادية فتحت لبعضهم أبوابها ، تهافتا منها علي تقديم وحوه جديدة  انضمت للملحدين ..  مما ساعد علي الاساءة لصورة الالحاد والملحدبن ، فالتصق ذاك الانطباع  عن الملحدين  في اذهان الكثيرين من عامة الناس ..
!!
------
عبد الناصر, حرص علي أن يتشرف باستقبال أشهر الملحدين من فلاسفة القرن العشرين " جان بول سارتر " , وصديقته الأديبة " سيمون دي بوفوار "  في مارس 1967 :
            والنماذج السيئة لدعاة الالحاد  شجعت المتربصين.، علي تقديم عمل تمثيلي باليوتيوب يسخر من الملحدين ، ويصورهم في اسوأ صورة ، ، مثلما كانت المونولوجات وبعض رسوم الكاريكاتير ، في الستينيات من القرن الماضي ،  تسخر من طيش الخنافس  ،  وتتهكم من صرع الموضات المبالغة في التعري ، أو المتكلفة  في الاناقة ..
   ونسي هؤلاء ال.... الذين أعدوا ذاك العمل التمثيلي السخيف, أن غالبية من صنعوا مفاخر ونعم الحضارة الحديثة ( مخترعون , وعلماء , وفلاسفة وأدباء , وفنانون , وشعراء , والقادة العظماء  ) ..هم من الملحدين ..
        وبعيدا عن الثرثرة الكثيرة والطويلة جدا ، التي تقدم بها ضيوفها ، بعض برنامج الالحاد - غير المهنية .. التطوعيون - باليوتيوب وبالفيسبوك .. التي أفادت كثيرا بلا شك ، وأضاعت وقتا كبيرا ، في الاسهاب والحكي الطويل - الذي كان يمكن اجتنابه - ..
 أفضل من قدم حلقة مع الملحدين ,  بحيادية وبنزاهة إعلامية . وبحرفية تتسم بحسن ضبط وربط الحوارات . بلا ثرثر ة , ولا إسهابات وبدون حكي مع الضيوف - ولا حكي زائد من الضيوف , لا يصلح الا في البيت أو بالنادي أو علي مقهي . وبدون ترك الضيف يشطح  , ويضيع وقته ووقت المتابعين , في متابعة لغو وتفاصيل غير لازمة ..  ... كانت هذه الحلقة الشديدة التركيز , والمتعددة الوجوه - ستة شباب - وهم يتمتعون بالجدية , وبالحضور الشخصي الجيد , وحسن التعبير ودقته  - الي حد كبير -.. ببرنامج  " الباب المفتوح "  قناة دريم  . منشور علي اليوتيوب :
Published on Jun 1, 2014
(( قناة دريم .. - نافذة الحرية والإعلام المهني - في انطلاقة جديدة تقدم لكم باقة مميزة من البرامح التي تتناول كل المستجدات والأحداث المصرية على كل الأصعدة السياسي والإجتماعي والإقتصادي والفني وغيرها وتبدأ بـ : برنامج صباح دريم (الإطلالة المشرقة للمجتمع المصري) يقدمه الإعلاميتان الواعدتان مها موسى و منة فاروق  - شموس التفاؤل والأمل ..-  ---- كنت أود تقديم التحية لاسم المذيعة مقدمة الحلقة . لكن لم يظهر لي علي الشاشة .. فلها مني - وللقناة - كل التحية , علي تلك الحلقة :
             *****************

                        






تعليقات