إسرائيل تطلق المركبة الفضائية الأولى إلى القمر



بعد استثمار دام سنوات، وإنفاق مبلغ 95 مليون دولار، ستطلق إسرائيل في نهاية هذا العام المركبة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر
بعد مرور سنوات من التحضيرات، أعلنت شركة SpaceIL الإسرائيلية، اليوم صباحا (الثلاثاء)، أنها تخطط لإطلاق المركبة الفضائية الإسرائيلية الأولى إلى القمر في شهر كانون الأول القادم. في مؤتمر صحفي، أجري اليوم صباحا، أعلن ممثلو الشركة أن المركبة الفضائية ستُطلق عبر صاروخ من طراز “فالكون 9” من تصنيع شركة SpaceX، ويتوقع أن يهبط على القمر بتاريخ 13 شباط 2019.

“سنرفع علم إسرائيل على سطح القمر”، قال ممثل شركة SpaceIL، عيدان عنتبي، مفتخرا. وأوضح أن المركبة الفضائية التي صنعتها هذه الشركة تستغرق وقتا أطول من المركبات الفضائيات الأخرى للوصول إلى القمر، مشيرا إلى أنها تتحرك في مسار إهليجي حول الكرة الأرضية حتى تصل إلى القمر، وذلك توفيرا للوقود. وفق أقواله: “عندما تصل المركبة الفضائية إلى النقطة التي ستهبط فيها على القمر، ستعمل بشكل مستقل تماما. في المرحلة الأولى، سيرفع علم إسرائيل على سطح القمر. أثناء الهبوط، ستلتقط المركبة الفضائية صورا عادية لموقع الهبوط ومقاطع فيديو، وحتى أنها ستلتقط صورا لها”.
-- عن موقع المصدر 11 - 7 - 2018
===========

تعليقات