مقالات عام 2008 - 22 افساد النقابات بالهوس الديني السياسي


افساد النقابات بالهوس الديني السياسي



كتبنا من قبل عن افساد الرياضة بالهوس السياسي و الديني . وضربنا مثلا بنجم الفريق القومي المصري الذي أقحم الدين في الرياضة برفع شعار سياسي ديني المحتوي في وسط الملعب الرياضي معبرا عن تعصبه الديني السياسي ! ونال اعجاب وثناء العامة والسوقة ليس وحسب وانما كذلك نال الاعجاب من غوغاء الكتاب والشعراء ! فأتحفوه بابداعات ! تمجيدا لتعصب ديني سياسي الغلاف . وأكد ذاك الرياضي غير المنضبط سلوكيا .تعصبه و بنفسه في آخر تصريحاته
وكما جاء بجريدة " دنيا الوطن " – غزة - 14فبراير 2008
(( .. وأشار نجم المنتخب المصري وفريق الأهلي المصري إلى أنه لم يرد بهذا القميص شهرة إعلامية ، لكنه أراد به أداء "الواجب الديني نحو شعب مسلم إرضاء لله تعالى )) .
هذا عن افساد الرياضة باقحام الدين أو السياسة فيها . مخالفة لأحام ولوائح الرياضة والروح الرياضية التي يجب أن يتحلي بها الرياضي للسمو فوق التعصبات بأنواعهاوالتي تبعد بين البشر. بعكس ما يجب أن تفعله الرياضة والروح الرياضية .
واليوم نتكلم عن افساد العمل النقابي بهوس السياسة والدين . أو الهوس الديني المغلوط بالسياسة أو المخلوط بها .
الأحزاب السياسية والجماعات الدين السياسي غير القادرة علي تحريك الناس للثورة لأجل الوطن والشعب أو لأجل مصالح زعامات تلك الأحزاب .. دائما تستغل التجمع الجاهز .. في الجامعات والمدارس بالذات لضخامة العدد . و في النقابات . وتركب موجة تلك التجمعات الجاهزة لاخراجها في المظاهرات أو الاعتصامات أو الاحتجاجات التي تريدها تلك الأحزاب أو الواجب قيامها كداعي وطني فئوي أو شعبي عام ..
و الجماعات الدينية ذات المآرب السياسية الفاشية كجماعة الاخوان المسلمين في مصر . استطاعت التغلغل في النقابات في مصر ولاسيما نقابات الصفوة وياللأسف والعجب ! الي حد السيطرة عليها ليس وحسب وانما لتسخير ماليات تلك النقابات في الانفاق علي نشاط تلك الجماعة – وثبتت تلك التهمة منذ سنوات علي قيادات اخوانية بنقابة المحامين وسجن . وهناك نقابات أخري للصفوة ما زالت جماعة الاخوان تسيطر علي قياداتها وكما قلنا من قبل بمقال سابق . رأيت بنفسي احدي تلك النقابات بقياداتها الاخوانية بمعرض الكتاب يوزعون دعاية نتائج حائط – روزنامات – فاخرة وميداليات قيمة دعاية مجانية ويستدرجون بها أنصارا جدد للجماعة بطريقة ناعمة . أما اليوم فالحديث عن نقابة فرضت عليها الحكومة الحراسة منذ سنوات طويلة .. وراحوا يناضلون ويناضلون لأجل رفع الحراسة وكنت أتابع تحركات قيادات تلك النقابة لرفع الحراسة الحكومية عنهم – نقابة المهندسين المصريين- . حيث كانوا ينشرون أخبار مساعيهم تلك في القضاء . عبر مجموعات الحوار الالكتروني - تصلنا علي عنواننا الالكتروني – منها مجموعة تتبع جماعة الاخوان ، والمجموعة الأخري هي مجموعة اليسار المصري .. وكنت لا أدخل نفسي في تفاصيل أسباب فرض الحراسة علي تلك النقابة بل أقرأ عناوين أخبار قضيتهم بالمحاكم لرفع الحراسة . الا أنني كنت أتوقع أن يكون السبب في الغالب هو ممارسة نشاط غير نقابي وبالتحديد ديني اخواني سياسي – ومعروف أن النشاط السياسي محظور علي النقابات و التعاونيات – الجمعيات التعاونية بأنواعها - ولحماية النشاطين – النقابي والتعاوني – من العبث السياسي .
آخر ما وصل اليه العبث بنقابة المهندسين بأصابع النقابيين ذوي الانتماءات الدينية المسيسة سوف أترك الحوارات بينهم وبين اثنين من الليبراليين المصريين . تبينها - كتاب ونشطاء ليبراليين وهما مهندسان أيضا - محمد البدري و كمال غبريال - لتروا بانفسكم - حسب ما نقلناه لكم من خلال حوارات " مجموعة اليسار المصري " . علي الايميل .
اليكم أهم ما جاء في الحوار :
== ==
الاقتراح المقدم من لجنة الاسكندريه
السلام عليكم
فى اجتماع لجنة مهندسين ضد الحراسة بالأسكندرية بالأمس وتفاعلا مع أحداث غزة تم اعتماد الأقتراح التالى :
أ- تنظم لجان مهندسون ضد الحراسة مسابقة مهنية بين المهندسين (أساتذة الجامعة والمهندسين وطلبة كليات الهندسة)لأفكارهندسية و غير تقليدية وبسيطة لحل المشكلات التالية :
1-مشكلة تحلية المياه
2-مشكلةتوليد الطاقة الكهربية
3-مشكلات التدفئة والتسخين
4-مشكلة ترميم واعادة بناء البيوت المتهدمة
5- كيفية بناء بيت صغير ورخيص وسريع باستخدام المواد الطبيعية الرخيصة والمتاحة
6- حلول غير تقليدية لشكلة الصرف الصحى
تنضيم معرض او مؤتمر لعرض الأختراعات والأبتكارات المقبولة والفائزة بعد تحكيمها من لجنة من الخبراء واساتذة الجامعة

ب - تدعو لجان مهننسون ضد الحراسة جميع المهندسين والمقاولين واالموردين وتجار المواد الهندسية للتيرع النقدى والعينى بالمواد الهندسية ( اسمنت - حديد - طوب
بلاط -عدة وادوات بناء - مولدات صغيرة .......وخلافة) لتجهيز قافلة اغاثة هندسيةلأخواننا فى غزة والباب مفتوح لتطوير الاقتراح

ترسل المقترحات الى:
Handasaonline@yahoogroups.com
مهندس خميس جابر
عضو مهندسون ضد الحراسه ـ عضو لجنة ادارة نقالة الاسكندريه المنتخبه من الجمعيه الطارئة للمهندسين بالاسكندريه
الحقيقة مقترحات مهندسون ضد الحراسه بالاسكندريه بشأن غزة
تحية الي الاخوه الزملاء بالاسكندريه علي جملة المقترحات التي تضم المهندسين الي قافلة العمل وليس الكلام في وطن يئن من كثرة الافوال لا الافعال ، في زمن لا يعترف بحق الحياه الا للعاملين ، وكل مانرجوه هو التفاعل ، وتصدير الرساله للجميع ، واقترح علي "مجموعة هندسه اون لاين" البريديه:
1. ارسال جملة الاقتراحات الي اساتذة كليات الهندسه.
2. الي الساده المهندسين بالمكاتب الاستشاريه.
3. الي مراكز البحوث القوميه في مصر والوطن العربي.
4. عمل تقرير عما يرد الي الجروب من مقترحات.
5. الاتصال بكافة المجموعات التي تكونت في مواجهة الحراسه لنشر الرسائل ، وايضا لتجميع المقترحات.
6. اعتبار لجنة الاسكندريه سكرتاريه للمشروع.
7. اقترح انشاء موقع خاص علي الانترنت لنشر المقترحات.
تحية الي الاصدقاء والزملاء في الاسكندريه
وتحية الي شعبنا في غزه والضفه
مصطفي الغزاوي
مهندسون ضد الحراسه
=====
يلاحظ أن الدعوة في الرسالة السابقة ليست وحسب داخل دائرة نقابة مهندسي مصر ! بل خرجت لحدود مراكز البحوث القومية في مصر ( ليس ومصر وحسب بل والوطن العربي ) .. اذن تلك ليست نقابة مهندسين مصريين بل هو حزب البعث العربي ، الحزب الناصري العربي ! وليست نقابة ! ..
== ==
وهذا رد الناشط والكاتب الليبرالي " محمد البدري " وهو مهندس . :
هذا نموذج لكيف يمكن تخريب اي نقابة
اعضائها مشغولون بغزة وقضايا خارجية
بينما المعمار وعملهم الداخلي فاسد وينهدم علي من فيه من سكان اضافة للعمل الهندسي المعطل في باقي التخصصات
اعضاء بالنقابة يفترضون انهم اوصياء علي شعوب اخري بينما يتركون نقابتهم ليكون هناك سياسيين واسلاميين فاسدين كاوصياء علي عمل النقابة المهني
انه عقل مرتبك يترك مهامه المهنية الاساسية لمهام
سياسية فاشلة وفشل ايضا اصحابها في حلها
انها الفوضي العقلية التي تلوثنا جميعا وتضيع بسببها حقوقنا وحقوق من ندعي الدفاع عنهم
الم ندافع عنهم منذ العام 1952
فماذا كانت النتيجة
ضاعت ارضهم وحقوقهم هناك
وضاعت نقابتنا وباقي النقابات والاحزاب هنا
انه العقل المخرب المزروع عندنا ولا يعرف من العلم والهندسة سوي شعارات سياسية جوفاء
محمد البدري
====

تعليقات