هذا الطفل الرضيع , هل ستلحق به قائمة الملوك ؟ أم ستلغي الملكية قبل مجيء دوره ؟

مولود جديد للعاائلة المالكة البريطانية للأمير ويليام - ابن ديانا وشارلز  - والأميرة كات
23-4-2018  وكالات الأنباء
تعليق :
.. هل سيكون ذاك الطفل , ملكاً في المستقبل ؟ أم سيكون الشعب البريطاني قد صوّت علي الغاء الملكية ؟


كل من حصلوا علي الجنسية الكندية أو الاسترالية .. قد أدوا القسم علي الولاء لملكة بريطاني , وذريتها - حيث الدولتان تتبعان التاج البريطاني - ..
لكنها تبعية غير مقيدة بشيء .. فالشعب في الدولتين - كما عايشت في كندا - هو الذي ينتخب ممثليه ومن يحموه فعلياً .. وسياسة واقتصاد وميزانية الدولة يحددها المنتخبون من الشعب , لا المفروضين من الملكة .. ومن يترشح لرئاسة الحكومة , لا دخل للملكة في الأمنر
ولا توجد مباحث لأمن الملكة والمملكة  تضرب من يترشح لرئاسة الحكومة بغير رغبة الملكة ,, أو تلفق له تهمة وتسجنه , كما يحدث بالشرق الأوسط ! بدول هي جمهورية بالاسم .. !
بل وتوجد أصوات في كندا - وفي بريطانيا - تطالب بتحويل الدولة لنظام جمهوري والغاء الملكية .. دون أن يتعرض لهم أحد بالاغتيال ولا بتلفيق التهم ولا بالضرب حتي مشارف الموت - كما يحدث بدول بالشرق الأوسط - فيها عروبة واسلام - 
---- فتري .. هل سيصل الدور علي ذاك المولود الصغير , فيكون ملكاً علي بريطانيا والدول التابعة لتاجها ؟ أم ستكون الملكية قد ألغيت .. 
وملحوظة هامة : العائلة الملكية البريطانية تتلاحم مع الشعب .. فالأمير هاري , سيتزوج ممثلة سمراء من أصول أمريكية , أمها تعمل مدربة كاراتيه .. مما يزيد من حب الشعب البريطاني لتلك العائلة .. 
   

تعليقات