من مؤشرات اكتمال عمر الحضارا ت , وبدايات نهايتها

 
هناك مؤشرات تدل عب إكتمال عمر حضارة ما , أو نظام الحكم , أو قرب سقوط  حاكم ..
من ضمن تلك المؤشرات , الرقة المبالغ فيها , واللطف الزائد جداً , لدرجة العته أو الخلل , أو البلاهة .. !
مثال علي ذلك , كان يوجد رئيس وزراء لمصر , في عهد مبارك - الفترة ما بين 1986 إلى 1996- يقوم بتوزيع كؤوس الأنتاج  للشركات الخاسرة ,  كما الشركات الرابحة .. ! 
وحينها , إعتبرت ذلك .. دليلاً ,علي أن حكم حسني مبارك , قد اقتربت نهايته .. طبعاً المهزلة , لم  يتركها الاعلام - تمر بسلام .. ولكن رئيس الوزراء , كان يمضي في طريقة .. !
وذكرني بتلك الحكاية , خبر من جمهوية التشيك . نشرته الصحف منذ يومين .. :

جامعة تشيكية تكافئ طالبين مارسا الجنس في قاعة الرياضة

    جريدة القدس العربي 5- 10 - 2014
لندن ـ دعت إدارة “مركز النشاطات الرياضية” التابع للجامعة التقنية العليا في مدينة برنو ثاني أكبر المدن التشيكية، طالبا وطالبة مارسا الجنس في قاعة رياضية إلى مراجعتها لمكافأتهما على ما فعلاه.
واستطاعت إدارة الجامعة كشف الحادثة عن طريق كامرات المراقبة، التي لم ينتبه لها الطالبان، اللذان توقعا العقاب، ولكن كانت المفاجأة بأن الإدارة كافأتهما على ذلك بمنحهما 10 تذاكر دخول مجانية للمراكز الرياضة في الجامعة .
وبررت الجامعة قرارها الغريب بدلا من معاقبتهما بالقول، بأنها تريد لفت انتباه الطالبين من خلال هذه الطريقة إلى ضرورة أن يتم استخدام المراكز الرياضية لممارسة الرياضة فقط، أما ممارسة الجنس فيتوجب أن تكون في مدن السكن الجامعي.
وقد تحول الشريط ودعوة ادارة المركز للطالبين للحضور اليها من أجل تسلم البطاقات إلى مادة جذابة للطلاب ومتصفحي الانترنت في الجامعة وخارجها فيما علق البعض من الطلاب على ذلك بنوع من التهكم قائلين :هل نعتبر أن هذه الطريقة هي الأفضل للحصول على بطاقات دخول المراكز الرياضة مجانا؟.

تعليقات