من الذي دمر العراق ؟ ( وغير العراق .. ) ..


صلاح الدين محسن 
8-10-2016
- تمهيد : نحن نعرف ان الذئب متوحش .. لكن من الذي فتح له الباب , او ترك له الباب مفتوحاً - سواء غباءً منه , أو جهلاً , أو إهمالاً , أو إستهتاراً .. - هذا هو المسؤول الذي يجب محاسبته , ثم نبحث مشكلة وجود الذئب , وكيف سنتصرف معه ,  هل نصفيه .. أم لا يمكنننا , فنحكم غلق أبوابنا وشبابيكنا  , ونحصن حوائطنا , في كل مساء ؟؟

مقتطف من مقال سابق :
" .. ويضيف صاحب تلك النشرة : يخطط الصدريون لبناء نصب للزيدي في مدينة الثورة.. (مدينة الصدر المنورة).. في احدى استدارات الشوارع الموجودة بالمدينة.. ويظهر فيها منتظر الزيدي وهو يرفع (القندرة) عاليا فوق الرؤس لتسمى.. (فلكة القندرة).. لتكون علامة دالة.. فيها.. (فلكة القندرة في مدينة الصدر المنورة).. ولايعلمون هؤلاء ال .... انهم يسيئون الى انفسهم... فهل اصبحت شعار (القندرة).. رمز لهم .. " ؟!

الي أن يقول صاحب النشرة : علما ان هؤلاء ال.... الصدريين يضعون نصب للمشبوه الزيدي الذي تهجم على الرئيس الامريكي الذي خلص العراقيين من صدام والبعث وحكم الاقلية الطائفية والزرقاوي المقبورين.. ويحارب القاعدة التي يتزعمها اللوبي المصري بقيادة الصعلوك ابو ايوب المصري.. ... الخ "

-- ونحن نضيف : ان بوش احتل العراق واحتلال العراق أدي لدماره ولكن الا نسأل أنفسنا :

الاحتلال ادي للدمار .. ومن الذي أدي للاحتلال ؟!

الذي ادي للاحتلال هو صدام ، والبعث ..

فالاحتلال تم بمشاركة عدة دول متحالفة . ومنها 3 دول لها حق الفيتو بمجلس الامن بالأمم المتحدة .. دول شاركت بصراحة ودول شاركت عن كثب وتقدم اسطولها في لحظة حرجة لحماية الاسطول الامريكي والاحتلال اذا اقتضي الامر. في صمت - الاسطول الفرنسي - .

ليس من الحكمة عندما يقدم علي السياسي وعلي بلده خطر . أن يسأل عن مدي احقية او شرعية ذاك الخطرفي القدوم اليه . وانما يسأل نفسه فقط عن كيفية تفادي الخطر ..

لم يتفاد صدام الخطر ودخل للمرة الثانية ببلده وشعبه وجيشه حربا ضد عدة دول عظمي !! ووجد شعوبا تهلل له . وتؤيده وكانه من الممكن أن ينتصر حقا علي عدة دول كبري هي التي تصنع السلاح الذي بين أيادي جنود صدام ...! انتحار مخبول ...

.. صدام والبعث . هم : الذين أدوا الي الاحتلال . هم المسؤولون عن دمار العراق ..

فلم يقم البعث باقالة صدام . ولو فعل لتفادي احتلال ودمار العراق . ولم يفعل جيش العراق ما يفتدي به نفسه ووطنه من هزيمة مؤكدة .. ولم يفعل الحرس الوطني الصدامي ما كان يجب عليه – انقلاب – لتفادي هزيمة واحتلال ودمار بلده - . ولا نريد أن نقول الشعب . فالشعوب بمنطقتنا مغلوبة علي أمرها وتركت مقاديرها لحكام مغامرين مقامرين يملكون القوت والموت والسجون .

كل هؤلاء تسببوا في الاحتلال وفي دمار العراق .. .. – لمن لم يقرأوا هذا لنا في مقال سابق . ومعذرة لمن قرأوه من قبل . علي هذا التكرار - .

حتي بعد دخول قوات التحالف لبغداد والاستيلاء عليها والقبض علي صدام .. كان يمكن ألا يدمر العراق علي هذا النحو الذي وصل اليه .. فماذا حدث ..؟

خمسة حكام بالمنطقة خافوا علي أنظمتهم . من ان يؤدي احتلال العراق علي يد امريكا وحلفائها الغربيين الي قيام الديموقراطية ونهضة وتقدم العراق كما اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان .. مما يؤدي لسقوط تلك الأنظمة . فسارعوا وعقدوا اجتماعات مكثفة بينهم . وادخلوا الارهابيين ومولوهم ليدمروا العراق ويحولوا دون نهوضه ودون قيام الديموقراطيه به
فمن الذي دمر العراق ؟؟؟؟

 ومن الذي يستحق رمي وجهه بالحذاء / ولكن ليس علي يد صحفي .. بل أحد من العامة والسوقة أو من أية مهنة أخري بخلاف مهنة الصحافة والكتابة فهؤلاء لديهم وسيلتهم للتعبير : القلم .
معظم شعوبنا المعوربة لا تزال - كما قلنا تري في صدام بطل . رغم انه أدخل العراق معه في عملية انتحار اجباري ..! فالمسألة عند شعوبنا المعوربة مسالة صمود وتصدي وكرامة تقتضي عدم الاستسلام ....!

عندما تلقي خروتشوف رئيس ثاني أقوي دولة بالعالم . روسيا في ذاك الوقت – دولة نووية – وليس صدام رئيس العراق .. من " جون كندي " – الرئيس الأمريكي . انذار بالحرب مالم تقم روسيا بسحب الصواريخ التي نصبتها في كوبا في أوائل الستينيات الماضية ... قام خروتشوف بسحب الصواريخ . حرصا علي بلاده وعلي السلم العالمي من دمار الحرب .. رغم ان بلده يمتلك القنبلة الذرية والهيدروجينية ويصنع سلاحه بنفسه وهو القوي المنافسة لامريكا . 
انسحب خروتشوف ..
ولكن صدام والبعث العروبي العنتري يري من العار أن ينسحب .. بل يكافح دفاعا عن الكرامة .. حتي ولو أدت الحرب الي : بيع نساء العراق في أسواق النخاسة وبداخل عاصمة ومسقط رأس حزب البعث – دمشق – وعلي مراي ومسمع البعثيين السوريين . ! .. هكذا يكون الدفاع عن الكرامة . وهكذا يكون الصمود والتصدي ..!
قولوا عن امريكا وعن حلفائها في احتلال العراق كل ما تريدون قوله سأوافقكم عليه ..
قولوا عن أمريكا وحلفائها ما صنع الحداد ، أو ما قاله مالك في الخمر .. سأوافقكم عليه .
ولكن من الذي دمر العراق ؟
الذي دمرها هو من لم يتصرف كخروشوف ، ليتفادي دمار العراق . بل تصرف كعنترة بن شداد . فارس السيف . في عصر الصواريخ وحاملات الطائرات .. !
فمن الذي دمر العراق ؟؟ 
و وجه من ؟ الذي يستحق القذف بكل (القنادر – الاحذية -) العراقية ؟؟ 
من مقال منشور في الحوار المتمدن-العدد: 2503 - 2008 / 12 / 22  لصلاح الدين محسن . بعنوان : شعوب ادمنت الهزائم وتهوي اختلاق البطولات !
 -------    
                   
 

تعليقات