السيدة الأولي - رضي الله عنها - 1/2

                                             
                             السيدة الأولي - رضي الله عنها - 1/2
صلاح الدين محسن
2009 / 11 / 25 

 أم المؤمنين . عند الديانة المحمدية - لقب يشبه في عصرنا لقب " السيدة الأولي " الذي يطلق علي زوجات الرؤساء .
والفرق بين اللقبين هو . أن لقب السيدة الأولي . تحمله صاحبته فترة تولي زوجها لرئاسة الدولة فقط . بين 4 ، 10 سنوات – حسب نظم الحكم بالدول الديموقراطية – وبعدها تأتي من تحمل منها اللقب ، وهكذا .. – تداول - .

أما حاملة لقب " أم المؤمنين " – وأمهات المؤمنين في الاسلام " فيبقي لهن اللقب . قديما وحديثا ومستقبلا – طالما بقيت تلك العقيدة ... !
لو قال الرئيس الأمريكي عن زوجته – السيدة الأولي – ان زوجته ليست كأي امرأة من الأمريكيات ..
لهاجت عليه نساء أمريكا اللائي لو لم يصوتن له في الانتخابات لما وصل لقصر الرئاسة .. ولنددت صحف أمريكا به وبزوجته . وسألوه : من تكون زوجتك تلك بالنسبة لنساء أمريكا ؟! أتراها أنبغ محامية أمريكية ؟! أتراها باحثة عظيمة من الباحثات المرشحات لجائزة نوبل ؟! أتراها فنانة أمريكا الأولي في أي من فروع الفن ؟! أتراها شاعرة أمريكا المميزة بين الشاعراْت ، أو هي الأديبة اللامعة وسط الأديبات ؟! أو هي النجمة الأولي بين الممثلات أو عارضات الازياء ؟! من تكون زوجتك تلك حتي تصرح بأنها مميزة عن باقي نساء أمريكا ؟!
ولأجبرت المنظمات النسائية الأمريكية . الرئيس الأمريكي علي الاعتذار . ولاضطر الرئيس لسحب تصريحه والاعتذار بالفعل عن استعلائه بامرأته علي باقي النساء ...
ويقول محمد في القرآن :
يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء – سورة الأحزاب 32 –
هكذا ميز القرآن . نساء محمد . عن باقي النساء . فهل كان تمييزا بثمة استحقاق ؟! سوف نري :

سيدة أمهات المؤمنين .. في العقيدة المحمدية كانت هي الزوجة الأثيرة علي قلب نبي العرب – عائشة - .
وعائشة لم تنجب لا ولد ولا بنت/ أم المؤمنين / . ومات عنها محمد قبل أن تكمل من عمرها 20 عشرين عاما - كان عمرها 19 عاما / أم المؤمنين !

يبدو أن السيد جبريل – الوحي – لم يكن يحسن تحديد المكان اللائق بتبليغ كلام الله وآياته لمحمد. . فبدلا من أن يخصص المسجد لتبليغ رسالة السماء لنبي صحراء الجزيرة . كان يهبط برسالة الله الي حيثما " محمد " يكون . حتي ولو في فراش الزوجية الخاص بعائشة. بالذات . وهو المكان الذي تمارس فيه العلاقة بين الزوجين – " المعافسة " . حسبما يسمي العرب تلك العلاقة - :...
كما جاء :
فضل عائشة رضي الله عنها
المناقب
صحيح البخاري

(( .. فإن الوحي لم يأتني وأنا في ثوب امرأة إلا ‏ ‏عائشة ..))
راجع موقع " الاسلام " – الموقع الرسمي السعودي – علي الانترنت .
---‏
ليس من بين زوجات محمد جميعهن بمن فيهن عائشة . من هي شاعرة في قامة الخنساء – الشاعرة المخضرمة المجيدة . ولا بينهن من ضحت باربعة من ابنائها . وصبرت ولم تجزع - كما الخنساء -.
ولا بينهن شاعرة مثل عصماء بنت مروان التي قتلها محمد , علي يد أحد صحابته . *1
ولا من بين نساء محمد , امراة واحدة هي شخصية نسائية عظيمة يقصدها الرجال للتزود بحكمتها والاحتكام اليها لسداد رأيها . وقوة شخصيتها مثل " فاطمة بنت حذيفة بن بدر" - أم قرفة -. – قتلها أصحاب محمد - *2

فماذا لو أجرينا مقارنة بين عائشة بنت أبي بكر – أم المؤمنين ! – وبين أسماء بنت أبي بكر – شقيقتها - ؟
ان أسماء بنت أبي بكر . تحمل لقب " ذات النطاقين " لأنها قامت بدور يعد من قبيل البطولة أو الفدائية . في بداية سعي محمد , لنشر دعوته وتكوين دولته ..
وأسماء هي أم البطل " عبد الله بن الزبير " وهي التي قوت من عزمه كي لا يتراجع عن كفاحه ضد الحجاج بن أبي يوسف الثقفي . عندما باح لها ولدها عبد الله . بخوفه . ان ظفر به الحجاج وقتله . أن يقوم بالتمثيل بجثته . قالت له قولتها الخالدة : " ان الشاة لا يضيرها سلخها بعد ذبحها " .
وعندما ظفر به الحجاج وقتله وعلق جثته في العراء . خرجت أسماء – وهي عجوز – و وقفت بقوة في وجه الحجاج . و لم تخف منه ، وهو الطاغية الجبار . بل عنفته و أغلظت له القول ..
تلك كانت أسماء شقيقة عائشة .. فماذ تكون عائشة بجانبها ؟ :
ها هي عائشة :
وقت قيام الحرب بين علي و معاوية – تعتبر حرب أهلية - . فضل العقلاء من أصحاب محمد , عدم المشاركة في تلك الحرب الأهلية .
و لم تكن عائشة من ضمن العقلاء الذين نأوا بأنفسهم عن اثم تلك الحرب . بل شاركت عائشة – أم المؤمنين ! – في تلك الحرب الآثمة . نصرة لمعاوية لا لعلي بن أبي طالب - ابن عم زوجها محمد ! - حاربت عائشة ضد " علي " زوج فاطمة . ووالد الحسن والحسين . الحبيبين علي قلب محمد ... - وكان حصاد تلك الحرب التي شاركت فيها : 10 آلاف قتيل . وحينها قيل عن عائشة : أم المؤمنين أكلت أبناءها ... !

كانت هذه أسماء بنت أبي بكر البطلة وأم البطل ..
وكانت تلك هي - عائشة بنت أبي بكر – زوجة محمد . والتي حصلت علي لقب : أم المؤمنين . والتي قال عنها القرآن – هي وباقي نساء محمد - : يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء – سورة الأحزاب 32 –
فمن منهما كانت الأحق بأن تحمل لقب أم المؤمنين - السيدة الأولي - ..؟
؟؟؟
والي الحلق الثانية . لنتكلم عن سيدة أولي أخري ممن رضي الله عنهن - ! .
-
روابط :
1* : http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1182
*2 : http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=mga1414.htm

--- سبق النشر في موقع الحوار المتمدن - 2009 / 11 / 25 
*************تعليقات :
التسلسل: 1
العدد: 64997 - أحييك
2009 / 11 / 25 - 15:10
التحكم: الحوار المتمدن
الجرزاوي
كان من المفترض أن يكتب هذا الكلام قلم مسلم لا مسيحي .. وعند الشيعة منه كثير.. وعائشة نفسها تابت وندمت علي مشاركتها في موقعة الجمل ..أما عن تسميتها أم المؤمنين فلقد سماها القرآن - - النبي أولي بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم - الأحزاب 6 ورغم اعتراض كثير من المسلمين علي دور عائشة بعد وفاة النبي خاصة الشيعة منهم إلا أننا لا نستطيع أن نسميها إلا أم المؤمنين طالما أن هناك قرآن يُتلي .. أما الحديث أن الوحي لم يأتني وأنا في ثوب امرأة إلا ثوب عائشة أي فراش عائشة .. لأن الأخوة المسيحيين وخاصة المسطحين منهم يفهمون أنه كان يلبس ثوب عائشة ..والوحي كان يأتية هناك لأنه كان يحب عائشة ويأتيه في المكان الذي يحبه.. وعائشة وأسماء أختان عظيمتان إلا أن واحدة منهما فقط هي التي ذُكرت في القرآن وتزوجت النبي فأي شرف.؟؟وكلاً وعد الله الحسني
إرسال شكوى على هذا التعليق          62  أعجبنى             المزيد-الاشراك
التسلسل: 2
العدد: 65009 - افكاركم رائعة وفيها اصالة
2009 / 11 / 25 - 15:42
التحكم: الحوار المتمدن
T. khoury
سيدي الكاتب ,افكاركم رائعة وفيها اصالة
المقارنة مع السيدة الاولى اكثر من شيقة
نشكركم على جهودكم التنويرية وننتظر عملكم التالي
بوركتم
 
العدد: 65019 - الألقاب والألقاب المضادة
2009 / 11 / 25 - 16:04
التحكم: الحوار المتمدن
....................
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
التسلسل: 4
العدد: 65038 - ولكنها كانت أذكاهن
2009 / 11 / 25 - 17:00
التحكم: الحوار المتمدن
فاتن واصل
ألم تستغل صغر سنها وجمالها ووله زوجها بها إلى أقصى مدى !! ألم تكتشف هى أن الله يفصـِل الآيات خصيصا لتحقيق رغبات هذا الزوج .. فهى فى نظرى أذكى من المسلمين جميعا لأنها إكتشفت الخديعة فى وقت مبكر جدا وعنها كتب منصور فهمى فى كتابه - أحوال المرأة فى الاسلام - ترجمة رفيدة مقدادى ((
ومن ناحية أخرى فإنّ زيدًا أتى إلى محمد باكيًا زينب, ويريد طلاقها ولكن محمد ينصحه بأنْ يبقيها. وكما ذكرنا سابقًا فإن الله قرأ قلب محمد واتّهمه بأنّه يُخْفي حبّه لزينب وهكذا يفشي الله سرّ محمد ويزوجه بزينب وحسب أقوال السنة قالت عائشة بهذا الصدد -... يا رسول الله ما أرى ربك إلا يسارع في هواك إنّ الله يسارع لك فيما تريد...)) إنتهى شكرا أستاذ صلاح الدين وفى إنتظار السيدة الأولى الثانية
             
التسلسل: 5
العدد: 65068 - كلام مسند ...!؟
2009 / 11 / 25 - 18:22
التحكم: الحوار المتمدن
س. السندي
أليست السيدة الاولى في الحقيقة خديجة صاحب الفضل والاصل والحنكة والشكيمة ... لماذا لم يخلف منها بنتا أو ولدا ... وإذا كانت السيدة الأولى عائشة فمن الثانية والثالثة وووو .....!؟وشكرا عزيزي الكاتب المبدع في تاريخ السيدات ....!؟
 
العدد: 65083 - الألقاب ببلاش !!!
2009 / 11 / 25 - 18:53
التحكم: الحوار المتمدن
ابو لهب المصرى
اشدو يا استاذ صلاح براحتك !!!
فالألقاب فى الاسلام ببلاش !!!
هذا أمير المؤمنين وذلك سيف الله المسلول وتلك جويرية وذاك الصديق وهذا الفاروق .............. وهلم جرة
أمتعنا كمان وكمان
تحياتى
           
التسلسل: 7
العدد: 65103 - تكملة القصة
2009 / 11 / 25 - 19:42
التحكم: الحوار المتمدن
رعد الحافظ
في الواقع كان القتال بين المسلمين أنفسهم ينشب لأتفه الأسباب
بعد الغزوات يتعاركون على الحصص والسبايا .. هذهِ لي وهذهِ لك
ويتقاتلون على كل شيء(بدو متصارعين ), بالرغم انّ محمد خصص الخمس لهُ حتى لايجادلوه كل مرة
لكنهم هذه المرّة بعد غزوة بني المصطلق تقاتلوا على الماء
طبعاً كبر الموضوع ومحمد إلتزم طرف المهاجرين لانهم جماعته الاصليين
بينما عبدالله بن أُبّي إلتزم قومهِ الانصار
بدأت المشكلة بين (جهجاه الغفاري) , من المهاجرين وهو أجير عند عمر بن الخطاب
وبين (سنان بن وبر الجهني) , من الأنصار, وكلٌّ صاح بقومهِ
فلمّا بلغ الأمر الى{ عبدالله بن أبّي} , سيّد الانصار قال مايلي :  
ا{ أو قد فعلوها ؟؟، قد نافرونا وكاثرونا في بلادنا ، والله ما نحنُ وهم إلا كما قال الأول ‏:‏ سَمِّنْ كَلْبَكَ يَأكُلْكَ ، أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل} , وطبعاً وصلت الصيحة الى محمد , وهو يضاجع جويرية الصغيرة الجميلة التي حصل عليها تواً
فأقترح عمر بن الخطاب أن يقتلوا (عبدالله بن أبّي), وأن يقوم بذلك العمل (عبّاد بن بشر),ا
فقال محمد ولكن يا عمر: ( إذا تحدث الناس أن محمداً يقتل أصحابه ‏؟‏ لا ولكن أَذِّنْ بالرحيل ‏) ‏وعندما عادوا الى يثرب , كانت الدراما قد تكام
       

التسلسل: 8
العدد: 65144 - رضي الله عنهم... وأخفي الله عنهم؟؟
2009 / 11 / 25 - 21:40
التحكم: الحوار المتمدن
العقل زينة
في إنتظاركم نتمتع بسيرة المرضي عنهم من الله ورسوله... والمخفي عن أمة الله ورسوله
----         167  أعجبنى             المزيد-الاشراك
التسلسل: 9
العدد: 65171 - من يأتي منكن بفاحشة مبينة
2009 / 11 / 25 - 23:28
التحكم: الحوار المتمدن
صلاح يوسف
النص كاملاً ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء، من يأتي منكن ( والصواب من تأتي ) بفاحشة مبينة يضاعف لها الله العذاب ضعفين .. والله خبير بما تعملون ) ... النص بشكل كامل ينضوي على تهديد لنساء النبي .. فما مناسبة هذا التهديد ؟؟؟
عندما تزوج محمد زينب , اشتعلت نار الغيرة في عائشة وصفية .. فاتفقتا على التبرج والخروج .. وقد بلغ محمداً أنهما قد تعرضتا للتحرش ... فجاء محمد بتهديد كلتيهما .. من يأت منكن بفاحشة مبينة ... طيب لو كانت الفاحشة مخفية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاحظوا هناك اعتراض على الفاحشة المفضوحة فقط !!!!!!!!!!!
تحياتي للأستاذ صلاح محسن وإلى المزيد من التألق.
              
التسلسل: 10
العدد: 65176 - الابداع و الاختراع من الاسلام
2009 / 11 / 26 - 00:53
التحكم: الحوار المتمدن
هشام
أستاذى الغالى جدا
صلاح الدين محسن
اؤديك بكل شده و ارحب بباقى القاب الغوانى
و اراك قريبا ان شاء الله
تلميذك
هشام
المزرعه
الان استراليا
----             
التسلسل: 11
العدد: 65195 - احترامي وتقديري لأمهات المؤمنين رضي الله عنهن
2009 / 11 / 26 - 05:39
التحكم: الحوار المتمدن
شوكت
ارجو من حضرات الكتَّاب المتمدنين قبل ان يناقشو سيرة من سير النبلاء الاعلام ان يتعلمو كيفيةالحديث وكيفيةالموضوعيه وكيفية التعامل مع اعلام ومشاهير الماضي وان كانو ليسو من تراثكم؟! او انهم كانو اعداء لمعتقدكم؟! فارجو التحدث بهم بكل مصداقيه واضحه بدون وضع كلمات جارحه تجرح الرأي الاخر لانه عندما تتحدث عن شخصية او سيرة من سير النبلاء والمشاهير يجب على كل متمدن ان يحترم الفاظه لكي لايقع في نقاشات حاده وتظهر الحقيقه التي تخمد هذه النقاشات
 
التسلسل: 12
العدد: 65199 - إلى رعد الحافظ
2009 / 11 / 26 - 05:51
التحكم: الحوار المتمدن
سوري
تقول: في الواقع كان القتال بين المسلمين أنفسهم ينشب لأتفه الأسباب
لماذا تستعمل كان؟
وما الذي استجد اليوم؟
وما الصراع المصري الجزائري، والحوثي مع النظام اليمني، وغيره كثير إلا تأكيداً على أن هذه الشعوب مازالت تعيش داحس والغبراء يومياً
والفكر الصلعمي ينتشر أكثر، ويساعده حكام سفلة لا يتوانون عن استعمال أي أمر لبقائهم ونهبهم وقمعهم
ولافرق بين حاكم نفطي متخلف أمي، أوحاكم مدَعِ للوطنية والممانعة ومقارعة الصهيونية، وأصبح التوريث الصلعمي هو سنة الجميع
تحياتنا لك وللكاتب المتنور
---           
التسلسل: 13
العدد: 65213 - توضيح
2009 / 11 / 26 - 07:17
التحكم: الحوار المتمدن
رعد الحافظ
في الواقع تعليقي المذكور أعلاه هو الجزء الثاني فقط
وبقدرهِ كان الجزء الأول الذي يتحدث عن طفولة عائشة وتداعيات حياتها
فهذه السيدة مظلومة في بداية حياتها بما لا يوصف أبداً
كل ماقامت به هو ردّ فعل على مالاقتهُ
حتى خروجها في معركة الجمل ضد علي بن ابي طالب
له علاقة بحديث الافك ونصيحته لأبن عمه بتطليقها وطردها
لا أعرف لماذا حجب تعليقي الطويل في جزءه الاول
لذلك قررتُ الاحتجاب عن تعليقات طويلة , لان الجهد يذهب سُدى
مستقبلا سأكتفي بسطرين أو لاشيء
بالنسبة لأخي المعلق سوري : حاضر أخي حقّك سأبدّل العبارة الى
كانوا ومازالوا ..انتَ محقّ ...فخير أمّة لن تتطور أبداً
تحياتي للجميع
-----        
التسلسل: 14
العدد: 65228 - ردود - وشكر
2009 / 11 / 26 - 08:04
التحكم: الحوار المتمدن
صلاح محسن
الي السيد - الجرزاوي - تعليق1
نقول في تعليقك - ..وعائشة نفسها تابت وندمت علي مشاركتها في موقعة الجمل ..أما عن تسميتها أم المؤمنين فلقد سماها القرآن - - النبي أولي بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم // ونقول : تابت وندمت وخلاص ؟! اتراها كانت مشاجرة أو لفظ أو ظلم اوقعته بأحد الناس أو حتي قتبت عشرة أشخاص ؟؟ لقد كانت حرب أهلية وعشرة آلاف قتيل ؟؟! وهكذا يكون الموضوع عندك : تابت وندمت ، وباي باي ؟؟!.. يا سلام ؟ .. وتقول : أما عن تسميتها أم المؤمنين فلقد سماها القرآن .. / ونقول : ان كان القرآن هكذا يمنع ألفاب تمجيد بلا حساب ، لمن لا يستحقون .. ، فهكذا ينفي أنه كتاب من عند الله .. نظرا لاعتباطيات أحكامه..
الي الأستاذ أبو لهب المصري - تعليق 6
جويرية . لم يكن لقب من ألقاب التكريم الباطل التي منحها محمد . مثل لقب - سيف الله المسلول .. الخ وانما كان لقب جويرية . فيه ظلم واساءة لصاحبته الأسيرة المسكينة التي اضطرت لقبول الزواج من محمد بعدما قتل كل رجال قبيلتها وأسرها . وأسماها جويرية - أي الجارية الصغيرة !-بدلا من اسمها . -الحقيقي الجميل : برة بنت الحارث -- برة -. من البر - مع تحياتي اليك
الي الأستاذ صلاح يوسف - تعليق 9
شكرا علي تعليقك الثري . مجرد أن يقول محمد عن نسائه - لس

العدد: 65247 - تواصل
2009 / 11 / 26 - 09:02
التحكم: الحوار المتمدن
صلاح محسن
عفوا .. نصحح خطأ في الكتابة . جاء بردنا علي تعليق 1 - الجرزاوي
علي تعليق 1 - الجرزاوي
أو حتي /قتبت ( الصح : قتلت ) عشرة أشخاص ؟؟ لقد كانت حرب أهلية وعشرة آلاف قتيل ؟؟! وهكذا يكون الموضوع عندك : تابت وندمت ، وباي باي ؟؟!.. يا سلام ؟ .. وتقول : أما عن تسميتها أم المؤمنين فلقد سماها القرآن .. / ونقول : ان كان القرآن هكذا/ يمنع ( المقصود : يمنح ) /ألفاب ( المقصود : ألقابا ) تمجيد بلا حساب ، لمن لا يستحقون .. ، فهكذا ينفي أنه كتاب من عند الله .. نظرا لاعتباطيات أحكامه..
نأسف لحدوث ذاك الخطأ . لذا وجب الاعتذار


العدد: 65250 - 13الأستاذ العزيز / رعد الحافظ - تعليق
2009 / 11 / 26 - 09:12
التحكم: الحوار المتمدن
صلاح محسن
فعلا .. التعليقات الطويلة يمكن نشرها في مقال . وهذا من شروط نشر التعليقات التي حددتها ادارة الموقع . كما تراها في نهاية المستطيل الخاص بكتابة التعليقات . علي اليمين ، مكتوبة باللون الأحمر
الحد الأعلى للتعليقات هو 3000 حرف
إذا تجاوز التعليق ذلك يفضل ارساله كمقالة ..الخ
--
مع تحياتي لك وتمنياتي الطيبة
التسلسل: 17
العدد: 65265 - أجمل تعليق
2009 / 11 / 26 - 09:55
التحكم: الحوار المتمدن
متفرج
السيد جرزاوى اتحفنا بعده مقالات ساذجه عن الاله المسطول...والان يعلق تعليق بسطحيه شديده عن اكبر فتنه تعرض لها المسلمون والتى كانت عائشه بطلتها الاولى بلا منازع ولا يزال المسلمين يجنون تباعتها الى الان ...اقول بسطحيه شديده يقول لقد تابت وندمت وهى أم المؤمنين والحميراء التى ينبغى للمسلمين ان يأخذوا عنها نصف دينهم....ولما كان القران (وهو كتاب الهه المنزل) والاحاديث (وهى كلام رسوله الموحى اليه) تشهد لعائشه الحميراء ام المؤمنين التى قادت أكبر فتنه ...فياترى ياسيدى من هو المسطول...اجمل تعليق لك على رساله الجرزاوى...وما قلته مجرد توضيح ....أستاذنا صلاح الدين محسن ليس فقط المقاله هى التى تستحق الشكر بل والتعليق على التعليقات
 
العدد: 65279 - لســـتن كاحد من النســـاء
2009 / 11 / 26 - 12:18
التحكم: الحوار المتمدن
كنعان شماس ايرميا
مقال رشيق جميل كالشــعر قوي الدلالات . واضيف الى ملاحظة الاستاذ صلاح يوسف اظن ان الاصوب هو ( لستن كاي واحدة من النساء ) في قواعد العدد والمعدود والتطابق في التذكير والتانيث كل الشكر والثنــــاء للاستاذ صلاح الدين محسن والى المزيد من هذه القنابــل التنويريـــــة التي تبـــدد الظلام
---          
التسلسل: 19
العدد: 65368 - أسلوب عائشة مضمون أكثر من أسلوب محمد
2009 / 11 / 26 - 19:45
التحكم: الحوار المتمدن
الحكيم البابلي
تقول الكتب أن السيدة عائشة هي التي أوجدت بدعة ( رضاعة الكبير ) ، وبما إن الأسلام يحاول أن يجعل من معتنقيه خير خلف لخير سلف ، فلماذا لا يَسمح المسلمين لنسائهم بأرضاع الأخرين الكبار بتلك الرضعات ( المُشبعات ) ؟ وأقترح أن يبدأ بهذا العمل الأسلامي المقدس نساء الشيوخ ورجال الدين ثم الملوك والحكام والمسؤولين وكل المؤمنين ، دعوا شعوبكم ترضع أثداء نسائكم فالسيدة عائشة كان قصدها خدمة دينكم ومساندة زوجها في مهمته الأنسانية الألهية ، فحاولوا أن تستفيدوا وتفيدوا من ممارسات هذا الدين الحنيف ، وإن لم تقلد نسائكم السيدة عائشة ( أم المؤمنين ) فمن سيقلدون ؟
وبطرق مقدسة كهذه نستطيع ضمان إسلام كل رجال العالم ، وهذا نصر من الله وفتح قريب وبأجمل الطرق السلمية التي ربما لن يرفضها إلا القليل
تحية للسيد الكاتب ، الحقيقة الموضوع فيه كثير من الفكر والتساؤل ، ونطلب المزيد

التسلسل: 20
العدد: 65410 - الاسلام
2009 / 11 / 26 - 21:42
التحكم: الحوار المتمدن
بسيونى بسيونى
المدعو صلاح محسن اولا هو الدين الاسلامى وليس المحمدى كما تقول هذه اول اخطائك انت لا تعرف عن اى دين تتكلم انت تقول ان لقب ام المؤمنين كلقب السيده الاولى وهذه كذبتك الثانيه فيما لا يتعدى السطر الاول فالسيده الاولى هى زوجه لرئيس دوله اما ام المؤمنين هى زوجه لنبى والسيده الاولى ليست من بيت شريف بل قد تكون موديل عاريه كزوجه ساركوزى وتتزوج ان مات زوجها اما ام المؤمنين فلا زواج بعد النبى محمد الكذبه الثالثه انك تشير الى ان النبى محمد قد مجد زوجاته او فضلهن على باقى النساء كذبت فعندما تكلم القران عن نساء النبى خصهن باشياء هى تكليف وليست تشريف ولقد ذكر القران اسم السيده مريم والسيده اسيا ولم يذكر اسم اى واحده من نساء النبى اما باقى كلامك فلا يستحق الرد عليه كفاك كذبا وحقدا
          
التسلسل: 21
العدد: 65469 - الي السيد بسيوني/ 20
2009 / 11 / 27 - 03:02
التحكم: الحوار المتمدن
نارمر
لن أخاطبك بالقول : المدعو بسيوني . مثلما خاطبت الكاتب ففي ذلك سؤ أدب . ان نتهجم علي أشخاص بعضنا
المفروض اننا نقول الرأي والراي الآخر فقط
ووصفك للكاتب بالكذب والحقد . ليس تعليقا وانما اساءة فيها مخالفة لقواعد النشر
الي السيد /المشرف علي التعليقات بالموقع
الرجا اعادة النظر في نشر هذا التعليق المخالف .
وشكرا
------


تعليقات