المغني الاسباني بابلو يسجن علي مدحه ستالين والاتحاد السوفييتي

 
بابلو هاسيل    المطرب الاسباني

إعداد : صلاح الدين محسن 

22-2-2021

تعليقات مقتطفة - مقال : مشعل يسار . بعنوان " المغني الاسباني بابلو يسجن علي مدحه ستالين والاتحاد السوفييتي " 

منشور بموقع الحوار المتمدن يوم 22-2-2021 : 

  أنور نور 

مبيت ليلة واحدة بقصر الحكم

أي مناضل كريم شريف .. ناضل لأجل الشيوعية , سواء كان المغني الاسباني هاسيل أو الرفيق فؤاد النمري . أو غيرهما . لو سلمناه السلطة ونام ليلة واحدة في قصر الحكم . الذي كان قصراً ملكياً أو امبراطورياً , أو قيصرياًً .. لتحول لانسان آخر تماماً

وأنا أيضاً لدي أحلام انسانية في الرخاء والعدالة في بلادي .. لكنني لو سلموني الحكم وجربت المبيت ليلة واحدة في قصر من قصور السلطة .. فانني أقسم بكل عزيز لديّ : من أول ليلة لن أترك القصر أبداً إلا علي جثتي .. وسأجد متطوعين يغيروا لي الدستور لتثبيت وجودي حاكماً مدي الحياة . وسأجد من سيساعدوا أقاربي علي دخول مجال البزنيس , ومن يرحبوا بزوجتي في نادي الطبقة الارستقراطية . و تتغير كل حياتي

ألا تحدثونا عن فلاديمير بوتين   ابن وتلميذ النظام الشيوعي السابق في روسيا .. الذي يتلاعب بالانتخابات وبالدستور ليبقي زعيما مدي الحياة وحاول قتل المعارض السياسي " نافالني " بالسِمّ , ويلقي به في السجن الآن . ويقمع مظاهرات من أغلب مدن روسيا تطالبه : ارحل يا ديكتاتور ؟؟ 

لماذا تتذكروا هاسيل الاسباني .. ولا تتذكروا نافالني - الروسي !؟

تحية رفاقية لكل الرفاق البلاشفة والمناشفة أيضا 

-- 

تعليق أمير سالم - بالفيسبوك :

Amir Salim

ستالين وسرقة الذهب الأسباني

الحريه للمغني بابلو هاسيل , اعتقاله يمثل انتهاك صارخ لحرية التعبير , الرجل حر بأفكاره و تصريحاته وتمنياته مهما كانت حتى لو كانت عن عودة الأتحاد السوفيتي بل وعودة لص البنوك ستالين!

يا عزيزي هاسيل : تمنياتك هذه تدل على انك تمتلك ذاكرة مثقوبة , الأتحاد السوفيتي خذل الثوار الأسبان ولم يقدم الدعم لهم كما قدم الفاشيون والنازيون الدعم اللامحدود لخصومهم من القوميين والذي حقق لهم النصر.

ستالين طلب الذهب الاسباني واستطاع الأستيلاء على ثلثي احتياطات هذا الذهب بحجة ارسال الدعم والذي كان عباره عن دبابات متهالكه اضافة الى وصولها متأخره والحرب على وشك النهايه . ( فور وصول الذهب الى موسكو، علق ستالين قائلاً: لن يستطيع الإسپان رؤية ذهبهم مرة اخرى، بالضبط كما لا يستطيع ان ير المرء حلمة اذنه!) , بالرغم من تأكيدات سوفيتيه شفوية بأن الذهب يمكن اعادة تصديره اليهم في اي وقت قد يرغبونه!!.

سرقة الذهب دمر الأقتصاد الأسباني وهبطت قيمة العمله (البزيتا) مما افقد قدرة إسپانيا المعادية للفاشية على استدامة المجهود الحربي , وكله ببركات ستالين الذي تحول من لص بنوك محلي الى لص بنوك عالمي!

تحياتي البولشفيه لــ بابلو هاسيل!
-------- 

التسلسل: 4   التفاهم الخفي
2021 / 2 / 22  
  منير كريم
تحية لكم
هو الغدر بالثورة الاسبانية والغدر بالثورة اليونانية والاستيلاء على شرق اوربا كان من ضمن التفاهمات بين الاتحاد السوفيتي والدول الغربية وقد تصرف الاتحاد السوفيتي كقوة امبريالية وبنفس الوقت كان السوفيت يغشون الدول النامية بشعارات العداء للامبريالية
شكرا
----------------------- 

تعليقات