هل لك حكاية مع الحب من أول نظرة ؟

 إعداد : صلاح الدين محسن

4-2-2021

هذا موضوع انساني عام , لا يخص المراهقين - كما يتصور البعض 

يكاد يكون لكل انسان بضع حكايات مع الحب من أول نظرة ..  

فكرت أن أكتب بعضاً مما صادفني من تلك الصُدف الأكثر من ساحرة في روعتها .. لكن أن يحكي عدد من الناس عن تجاربهم .. ذاك أفضل .. وفيه إثراء وتنوع ..

لذا رأيت فتح الباب للاستماع للآخرين .. لمن يرغب سواء بكتابة تجربته بالتعليقات في نهاية هذا المقال ..

فاذا كانت لك حكاية انسانية مع الحب من أول نظرة .. يمكنك أن ترويها هنا فيما لا يزيد عن 10 سطور . أذكر لنا فيها أجمل وأعذب حكاياتك وحظوظك مع الحب من أول نظرة ..

صحيح ان الحب من أول نظرة  ليس في كل الحالات مضمون الاستمرار والبقاء . لكنه أكثر من رائع الي درجة انه يجب الاستمتاع به . سواء طال أم قصر .. انه ساعة حظ انسانية صافية وراقية . لماذا  نضيعها ؟. 

الحب من أول نظرة يشبه " طاقة القدر " تلك الأسطورة التي تزعم وجود ساعة ما تنفتح فيها طاقة في السماء . وحينها يستجاب لأي دعاء وتتحقق أية أمنية لصاحب الحظ . الذي تصادفه مشاهدة تلك الفرصة النادرة الغالية والسعيدة ..

كذلك الحب من أول نظرة أشبه بليلة القدر . فليس كل يوم ولا كل شهر أو كل سنة يمكننا مصادفة الحب من أول نظرة . ولا نعرف في أي مكان أو في أي وقت سوف نلقاه ! . حيث تفاجأ بنصف آخر لك . وبجاذبية - كيميا - شديدة , تجذب كل منكما للآخر . ولاسيما عندما تتلاقي العيون . وكل طرف يشعر بأن عيني الآخر هما - سجادتان أعجميتان ناعمتان مصنوعتان من أرقي حرير طبيعي , ومفروشتان له خصيصاً - ! .

أحياناً يكون الحب من أول نظرة , هو من طرف واحد ! . أيضاً يكون لطيفاً للطرفين ( ألا يسعدك أن تجد انساناً منجذباً اليك ويحبك !؟ ) , لكن قمة روعته وانسانيته , عندما يكون حباً من طرفين لا من طرف واحد .

وفي حالات نادرة يكون الحب من أول نظرة عبر الصوت ..صوت يؤدي لعشق طرف ما لصاحب الصوت . بمجرد سماع صوته من قبل رؤية صاحب الصوت .. وهذا ما عبر عنه الشاعر - الكفيف البصر - بشار بن برد  : الأُذُنُ تعشق قبل العين أحيانا ..

ويوجد / الحب من أول همسة صوت / .. لعله جعل المطرب والملحن الكبير محمد عبد الوهاب  يتقدم لخطبة " أبلة فضيلة " - فضيلة توفيق - صاحبة أشهر برنامج للأطفال في مصر طوال أكثر من نصف قرن وخاصة بالقرن الماضي . وصوتها والقائها المتميز جداً ... لوقوعه في حب صوتها - حب من أول همسة صوت - .. ( لم تقبل الخطوبة لأنه كان متزوجاً من أخري في نفس الوقت .. وهذا ما روته مؤخراً , أبلة فضيلة , موجود الانترنت )

من الصوفيين .. من فلسفوا الموضوع . روحانياً .. فقالوا يوجد حيث - قدسي - :

" الأرواح جنود مجندة . ما تعارف منها ائتلف , وما تنافر منها اختلف " .

عندما تنجذب وتمتزج روحا اثنين .. لو حدث تواصل بينهما .. فليس في كل الحالات يستمر الحب .. فالحب ليس روح فقط . ليس وحسب كيميا سيكولوجية فقط . فالأمر يستلزم توافق أمور المادة مع شؤون الروح , ليبقي الحب ويستمر .. والاختبار بالمعايشة هو الذي سيحدد عمر ذاك الحب ( من أول نظرة ) .. هل سيدوم ؟ أم سينقطع بسبب اختلاف باقي العناصر اللازمة لاستمرار العلاقة بين اثنين تحابا من أول نظرة . 

--------------------------

 

تعليقات