كوابيس فاشية - 2

 
كوابيس فاشستية . قصة قصيرة - 2

صلاح الدين محسن    13-2-2021

التقوا مرة أخري في نفس الكوفي شوب . بعد أسبوع . وفي نفس المكان المفضل - الجناح الخارجي - ومن الواضح انهم يختاروا اليوم الذي يكون فيه الجو صحو. الشمس مشرقة , والنسيم عليل ..

كان هو من سبقهما ويجلس وحده يحتسي " كابيتشيو " .. فور نزولهما من السيارة , أشار لهما ..

ضحكا وقال أحدهما للآخر : أتتذكره  .. ؟

أجاب : نعم أتذكره .. أوليس هو صاحب الكواكبيس الفاشستية !؟

صديقه : نعم .. نعم ..  هل تريد أن تستمع منه الي كابوس آخر ( يضحك ) 

صديقه : بلهفة بين الجدية والسخرية ..  .. ! : أكيد .. أكيد 

فأشار له بيده بما يعني , سوف نعود اليك .. ثم دلفا معاً لاحضار مشروب من داخل الكافيتريا .. 

وعادا اليه .. هب لمصافحتهما ..

عادا و جلسا معه .. 

سألهما عن الأحوال والصحة 

أجاب كل منهما . بأن كل شيء يجري علي ما يرام ..

ثم بادره أحدهما بالقول : لقد أعجبتني كبوابيس أحلامك .. ولا بد من أن تروي لنا كابوساً آخر اليوم 

= ( ابتسم  , وساله ) : بجد ؟ أم تسخر .. !؟ 

- بل بجد 

= لا بأس . لكن فلتعلم ان كوابيس أحلامي ليست فاشيستية 

0 - أكيد .. أكيد .. لذا فان صديقي أحب أن يستمع الي كابوس جديد 

= ( يهز رأسه بشيء من السرور .. ويستعد لحكي كابوس جديد ) .. 

= ذات ليلة .. حلمت بأنني صرت رئيساً لاحدي الدول الحرة المتمدينة ..

0- كندا ؟ أم أمريكا ؟

= لا أتذكر أية الدول بالضبط . ربما كانت احدي الدول الأوروبية .. ربما كانت استراليا أو كندا أو أمريكا .. المهم انها من الدول الحرة الديموقراطية المتمدينة 

- : حسناً فماذا حدث ؟

= أردت معالجة مشكلة الوافدين - مهاجرين ولاجئين - مع طبيعة نظام ديموقراطي علماني . وخاصة القادمين من دول العالم الثالث والثاني .. بما يحملونه من قيم هي تخلف وتزمت وارهاب ديني .. 

0 : حسناً .. فماذا فعلت ؟

= رأيت انه توجد علاقة عكسية بين التزمت والانغلاق الديني المُعضِل - الصعب علاجه - وبين الحرية الجنسية 

- : بمعني ؟

= بمعني انه مع الحرية الجنسية .. يتراجع التزمت والانغلاق الديني . وربما تبخر .. واذا زاد أو انتشر الانغلاق الديني تراجعت الحرية الجنسية .. 

 ( كلاهما بعد تأمل للموضوع ) 

قال 0 : الي حد كبير .. هذا صحيح 

- : أؤيدك في ذلك ..  . فماذا فعلت ؟

= رأيت علاج التعصب والانغلاق الديني بالانفتاح الجنسي باقصي درجاته ..

0 : كيف !؟

= : كل مهاجر أو لاجيء جديد .. من اليوم الأول .. نقول له .. ان بلدنا بلد حريات بأنواعها . ومنها الحرية الجنسية . توجد لدينا نوادي وشواطيء للعراة . ومنتجعات للطبيعيين , محبي التجول عراة تماماً كما الانسان الأول . وكمن يعيشون بطبيعتهم بالغابات , بدون ملابس . وكذلك مدارسنا الأولية تقوم بتدريس الجنس للنشء . ليفهموا الجنس وعلاقاته بشكل صحي وصحيح .  ... فان كنت تقبل مجتمعنا هكذا , وتتعهد باحترامه والاندماج فيه . وتتعهد بعدم المطالبة بعد ذلك .ولابعد حصولك علي الجنسية , بعمل أية تغييرات في نظام بلادنا . وعدم التحريض علي ذلك بشكل غير مباشر أو مباشر . فأهلاً بك في بلادنا .. أما ان كانت تلك الأحوال لا تتفق معك وستعجز عن الاندماج فيها .. فلتبقي في بلادك الأم أفضل لك . وأنت معزز مكرم ..

فان وافق .. دعوناه للتوقيع علي وثيقة تقضي بقبوله من تلوناه عليه .. 

وبعد توقيعه .. نقول له .. مبروك .  ومرحباً بك في بلادنا .. ولتتدرب علي قبول نظام بلادنا .. ها هما اثنين أبونيه .. اشتراك مجاني في نوادي وشواطيء العراة , وآخر اشتراك في منتجع الطبيعيين .. وعليك لزاماً أن تشارك معهما مشاركة طبيعية تامة . وتعيش معهم بنوايهم وشواطئهم ومنتجعهم لمدة 3 شهور . أنت وزوجتك وأولادك - أياً كانت أعمار الأبناء والبنات .. تتجولوا علي الشاطيء عراة كباقي الناس .. وتتجولوا في النادي والمنتجع الشاسع للطبيعيين - وأنت وأسرتك عراة تماماً كما ولِدتُم .. وتستمتعوا بالمنتجع والشاطي والنادي الرائع . وتتناولوا كل ما يطيب لكم من المأكولات والمشروبات لمدة ال 3 شهور مجاناً . هدية من الدولة .. وفي نهاية كل شهر سيمنحكم كل من النادي والشاطيء والمنتجع , كهدية مجانية . صوركم وأنتمم تتجولون أو تجلسون او تسترخون . عراة عن كل مرة . وطوال الشهور الثلاثة .- 3 أيام في كل أسبوع . الصور تلقط لكم من الأمام ومن الخلف .. ويحتفظوا عندهم بنسخ دائمة يمكنكم الحصول صور منها وقت الحاجة . كل هذا علي حساب الدولة .. 

وعندما يصلنا تقرير من تلك النوادي بأنك وأسرتك اندمجتم بين المجتمع اندماجاً كاملاً .. هنا نطمئن الي انك وأسرتك ستكونوا مواطنين طبيعيين . لا تطالبوا ولا تعملوا علي الاطاحة بقيم الحرية ببلادنا وبمجتمعنا . أما ان لم توفق أنت أو أسرتك في الاندماج .. فسيكون لكم كامل الحق في العودة لبلدكم الأم معززين مكرمين . وستساعدكم الدولة هنا علي العودة . وسحب الاقامة . وستكون بطاقات العودة النهائية علي نفقة بلادنا . 

( أم كلامه .. ثم بدا انه ينتظر رأيهما ) ..

= : نعم .. وهكذا بعد اجتياز التمرين .. يكونو أي انغلغ ديني باخلهم وأي نزعات ارهاب عقائدي . بعش برؤوسهم , قد تبخر .. 

- : بل الدين نفسه سوف يتبخر تماماً من قلوبهم .. ( يضحك ) .. هذه أول مرة أنتبه فيها لوجود علاقة عكسية بين الزمت تجاه الجنس والجسد , وبين التزمت والانغلاق الديني . وان كل منهما اذا حل وساد فباستطاعته طرد الآخر .

= : نعم .. نعم . تمام .

سأله - : هكذا خلص الكابوس ؟ وأضاف : واضح ان الكابوس قد اكتمل .. أوليس كذلك ؟ 

= : ولكن ( بطريقة لا تخلو من الظرف  وخفة الظل ) هذه المرة لو قلت لي انه كابوس فاشيستي . كما المرة السابقة .. فسوف أعرف شغلي معك .. حيث أبيّت لك امراً ما .. - مع ابتسامة خفيفة - : هيه .. ؟

- : لا ليس فاشيستي هذه المرة .. أخف شوية من الفاشيستي .. يعني يوجد تحسن في كوابيسك .. أنا موش قدك .. باين علين ناوي لي علي نيّة من المرة اللي فاتت  ( يضحك )

= : ( ضحكة خفيفة ) جميل .. وانت رأيك اتحسن شوية .. 

0 : ( موجها كلامه الي - ) : يعني لو ربنا رزقه بكابوس تاني تحب تسمعه ؟ والا استكفيت كدا .. ؟

- : أكيد أحب أسمع .. ليه لأ  !؟ 

( يضحكون الثلاثة ... ) 

----------

لينك الحلقة الأولي :

https://salah48freedom.blogspot.com/2018/10/1.html

---------------------

تعليقات