تعليق علي مقال نشرناه منذ 14 سنة

 
إعداد : صلاح الدين محسن

10-2-2021

التعليق جاء اليوم 10-2-2021 من الكاتب الليبرالي - المصري - محمد البدري . علي مقالنا المنشور بموقع الحوار المتمدن يوم 3-2-2007 . بعنوان " جمعية التحرير الثقافي للشعوب ضحايا العروبة "  - رغم مرور 14 سنة من نشر المقال . فانني أعتز بالتعليق , فالاخ محمد البدري , كاتب ومثقف ليبرالي مصري كبير . 

نص التعليق :

التسلسل: 3 -  نحتاج لخطوات جريئة

2021 / 2 / 10 

محمد البدري

اخي العزيز صلاح الدين محسن

تحياتي لك وكلي فخر واعتزاز لما في هذه الدعوة الصريحة الواضحة التي كان علينا ان نتخذ خطواتها الاولي منذ حوالي قرنين من الزمان واقصد زمن التماس مع ثقافة اوروبا.

كثيرون يعتقدون ان بامكانهم تحقيق تقدم واللحاق بقطار العصر بينما الجميع غارق في ثقافة العروبة والاسلام، انه المستحيل نفسه. لهذا فان تعليم الانجليزية كلغة اولي تجنبا لاعادة انتاج الاسلام هو ركيزه اساسية في المشروع بجانب الشروع في احياء اللغات التي توارت امام لغة النهيق العربي كل في وطنه بحيث تستعاد الهويات الضائعة وتخلصا من الهوية القاتلة السائدة حاليا.

امنياتي ان تكون بصحة وسعادة دائمتين

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=87646

-----  

تعقيب : بالنسبة لمصر : كان مشروع " التعليم التجريبي " كفيلاً بتحقيق النهضة . ولكن أعداء النهوض والتقدم قَلّصوه وراحوا يحاربوه حتي أوقفوا قبول دفعات جديدة لهذا التعليم . حماية للهويّة البدوية .. ! - ص . محسن

-------------------------

تعليقات