الجنة علي الأرض أفضل وأجمل

 كتب : صلاح الدين محسن

9-10-2020


الجنة علي الأرض أفضل وأجمل

هناك معتقدات فصّلت للناس جنات حسب ما يحبونه , أو ما ينقصهم في الدنيا . في الهندوسية ، لأن الطقس بالهند حار . قالت لهم العقيدة ان الجنة ستكون " خمود بار " (  كما مُكيّف هواء الحديث للأجواء الحارة ) 

والشعوب التي تحب كثرة ممارسة الجنس بنوعيه - العادي والمثلي  ) نجد عقيدتهم تعدهم بجنة فيها فتيات بمواصفات عيون كما بالبيئة  وكذلك غلمان لممارسة المثلية  ) ، ومعتقد آخر يعد أتباعه بمجرد فرح وتهليل - هللويا - .. كلها وعود ..صاغتها معتقدات قديمة جداً . وفي قرارة أنفس أتباعها انهم غير متأكدين من نوال مثل تلك الوعود بهكذا جنّات . ولكنهم لا يصرِّحون ، لخضوعهم لتأثير كاريزما كُهان ووعاظ المعتقدات ..

لم ترقي واحدة من تلك المعتقدات لمستوي أن تعد أتباعها بجنة فيها زهور فاتنة فوَّاحة ، وموسيقي ساحرة راقية ممتعة .. وطيور مغردة صداحة .. سواء من بلابل الطيور أو من بلابل وكروانات البشرّ . 

انها جنة حققها الانسان علي الأرض بالفعل .. زهور فواحة ،  وموسيقي ساحرة ، وطيور صداحة . بلابل مغردة - سواء من بلابل الطيور ، أو من بلابل الآدميين ) .

محبو الطرب لا يتصورون جنة بدون مطربات ومطربين يعشون أصواتهم , ولكن الأديان كلها قديمة . لا تفي جناتها بطلبات محبي الغناء والموسيقي .. !   أسمهان وأغنية ياطيور . هي وأغاني وأصوات وموسيقات كثيرة  , بدونها , لو وجدت جنة بعد الموت , كم سأراها جنة مملّة ! : 


شارل ازنافور :
سيلين ديون :
خوليو جلاسياس :

-----------------



تعليقات