لماذا لا ينعم العالم بالسلام ؟ 4-6

كتب : صلاح الدين محسن

9-10-2020

 اليابان .. هي أول وآخر دولة حتي الآن تضرب بالقنابل الذرية وراح ضحية ذلك مدينتان , و حوالي ربع مليون قتيل , عدا المشوهين والمصابين بالاشعاع وبالتسمم النووي .. 

دولة وقيادات تعرضت وتعرض شعبها لتلك الكارثة . كان يجب ألا تفتح باباً ولا شباكاً لدخول استخدام الطاقة الذرية عندها اطلاقاً . لا لأغراض سلمية ولا غير ذلك 

ولكن حماقات قادة اليابان دفعتهم لاقامة مقاعل نووي للاستخدامات السلمية . والنتيجة كانت : أن ضربت اليابان نفسها بنفسها بقنبلة ذرية أخري . عندما انفجر المفاعل الياباني - لخطأ ما - والمقام تحت نية : الاستخدام السلمي للطاقة الذرية ..

واليابان بلد تحيطه المياه من كل الاتجاهات , وتشرق فيه الشمس كثيراً وكان بوسعه استخدام طاقة الموج وطاقة الشمس وطاقة الرياح . دون الطاقة الذرية 

ان التلوث البحري الذي نتج عن انفجار المفاعل النووي الياباني " فوكو شيما" عام  2011 . وصلت آثاره حتي شواطيء أمريكا ّ! . وانتشرت تحذيرات من تناول الأسماك لكونها ملوثة .. 

قادة اليابان خاطروا وغامروا بحياة شعبهم . وبنظافة ونقاء البيئة اليابانية والمحلية والدولية , بسبب المفاعل النووي الذي أقاموه . وما كان لهم اطلاقاً أن يقربوا الطاقة النووية من بلادهم بأية حال من الأحوال . 

( نتيجة انفجار المفاعل - منقول - ودعت السلطات اليابانية السكان إلى إخلاء المنطقة في شعاع قطره عشرة كيلومترات حول موقع المحطة. نصح الخبراء والصحفيون في محطة التلفزيون اليابانية بالبقاء في منازلهم وإغلاق نوافذهم في منطقة أوسع من منطقة 10 كيلومترات التي تم إخلاؤها ، وكذلك الأفراد بالخارج لحماية الجهاز التنفسي بمنشفة مبللة وتغطية أجسادهم حتى إلى أقصى حد لتجنب تعريض بشرتهم للهواء مباشرة.

وقالت وكالة أنباء كيودو إن الإشعاع الذي يتلقاها الفرد في موقع الانفجار يعادل الإشعاع الذي يمكن أن يتلقاها الفرد خلال عام تحت التهديد بتعريض صحته للخطر. ) 

بعض الحكام . يقيمون مفاعلات نووية من باب الوجاهة السياسية ( المهلكة ) .. والبعض الآخر . يسعي لامتلاك  السلاح النووي - للدمار الشامل - بحجة ردع الأعداء .. في حين لو قامت حرب عالمية واستخدمت في سلاح الذرة , فلن يبقي علي أحد بالكرة الأرضي كلها , سوي بعض المشوهين والمرضي النفسييه والمرضي العقليين .

ان حكام كبريات الدول بالعالم , مستوي تفكيرهم وسياساتهم . لا تزيد عن قادة دول العالم الثالث المتخلف . 

فكيف ومن أين يمكن أن يتحقق السلام للعالم ؟

---------------------

تعليقات