الصداقة الداعشية الامريكية


اتهموا واشنطن بتسريب معلومات لقادة التنظيم

عسكريون عراقيون: مروحيات أمريكية تنقل مقاتلي "داعش"

اتهمت قيادات عسكرية عراقية القوات الأمريكية بإنقاذ قيادات تنظيم الدولة «داعش»، ونقلهم على متن طائرات هيلوكوبتر، من مواقعهم قبيل التحركات ضد مواقع تمركز ميليشياتهم.
وأعلن الجيش العراقى أمس الأول اعتقال أبوعمر الشيشانى، والذي يعد واحدًا من أبرز القيادات العسكرية بالتنظيم الإرهابى، خلال عملية إنزال جوى جنوبى كركوك، وأكد مصدر أمنى في محافظة كركوك أن العملية تمت الجمعة الماضي، وجرى اعتقال الشيشانى واثنين آخرين من قادة التنظيم، وكذلك قتل سبعة كانوا بالموقع، في الوقت الذي كشف فيه قائد عسكري عراقى طلب عدم ذكر اسمه، عن أن القوات الأمريكية أنقذت قيادات من «داعش» من الرمادى وجبهات القتال الأخرى مع القوات العراقية والكردية.
ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن مسئولين عسكريين بالحشد الشعبى، الميليشيات الشعبية الشيعية المسلحة، تأكيدهم وقف التنسيق مع القوات الأمريكية في معركة تحرير الرمادى، بعد عملية تسريب معلومات إلى مقاتلى «داعش»، يبدو أن واشنطن متورطة بها.
وأوضح القائد العسكري لوسائل إعلام عراقية أنهم فوجئوا بتصدى قوات أمريكية لهم أثناء تقدمهم لتحرير الرمادى والفلوجة، وقال: «إن التأخر في العمليات العسكرية في الرمادى والفلوجة في محافظة الأنبار كان نتيجة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية».
وميدانيا نجحت القوات العراقية في تحرير مدينة الرمادى بالكامل من قبضة داعش، وذلك بعد دخول القوات إلى مركز المدينة والسيطرة علىالمجمع الحكومى.
وتركزت المعارك مؤخرا حول المجمع الحكومى، الذي دخلته القوات صباح أمس، وأصبح خاليا من عناصر التنظيم المتطرف، إلا أن عمليات تمشيط المجمع وإزالة المفخخات والألغام لم تتم بعد.
البوابة نيوز  29-12-2015

تعليقات