التحالف السعودي الجديد الي أين ؟؟


التحالف السعودي  العسكري الجديد الي اين ؟  يقال انه لمواجهة الارهاب - ( تقوده دول لم يعد سراً انها تمول الارهاب ) أعلن ان التحالف  موجه بداية , ضد داعش في سورية !! - هكذا يقال ... 

 -  ولكن يوجد يوجد في سوريا تحالف فرنسي روسي يعمل هناك ... فما معني دخول تحالف سعودي ؟؟!!
معناه غامض وغير مفهوم - خاصة عندما نتذكر انه علي رأس الدول المتحالفة من بات القاصي والداني يعرفون انهم ممولون لداعش - في سوريا وفي العراق - 
. ان شئنا الصراحة . فمعناه كارثة ..والوجهة الصحيحة التي يجب ان يقصدها ذاك التحالف  
- ان حسنت نواياه -هي : سرت في لببيا 
. من قبل استفحال خطر داعش . ووصولها لدول الجوار الليبي _ .. ( وناهيك عن القول بأن التحالف السعدي في اليمن لم يكتب له نصراً حاسماً للآن , ويمكن القول بانه متعثر . ويضطر طرفا الصراع للجؤ للمفاوضات بأوربا .. لأن أحدهما لم يحسم الصراع في اليمن لصالحه )


هذا التحالف المتاخر - بعد خراب سوربا . سوف  بنتظر حتي تخرب دول الجوار الليبي بعدما خربت ليبيا علي يد داعش ..  - منها دول مشغولة في سوريا ؟؟!! هل سيدخل التحالف السعودي , في مواجة مع روسيا وفرنسا .. !؟

توجد دول تحالفت مع السعودية في  مقابل وعود سعودية بنفط  واستثمارات مالية  لبعض الدول المتحالفة   ( ومثل تلك الوعود غير مأمونة . واستثمارات قابلة للسحب في أي وقت . كما فعلت قطر من قبل وسحبت استثماراتها  من الدول التي لا تسير وراء خطاها !! ؟ كما أن منح ودائع مالية استثمارية , ومنح نفطية عقب المشاركة في التحالف مباشرة ! موضوع يشكك في نزاهة المشاركة , وفي نزاهة الطرفين معاً : المتلقي والمانح  .. ) ..
كما انه يوجد من شاركوا في تحالف مع روسيا قبل ذلك , لمحاربة الارهاب في سوريا .. فكيف يمكنهم العمل مع تحالفين مختلفين لجهتين متناقضتين : روسيا والسعودية ..!؟
وهل ستكون مشاركة التحالف العسكري السعودي بقوات برية في سوريا .. هو حقاً ضد الارهاب ( داعش ) . أم ضد تحالف روسيا , وفرنسا وايران .. في محاربة داعش في سورية ...!؟

ان تحالف فرنسا وروسيا وايران  في سورية قد  يمكن ان يكون مفهوما .. لكن تحالف سعودي اسلامي . هو تحالف ديني  مذهبي صريح الوجه من شانه اثارة مخاوف العالم _ فهو تكنل قائم علي دين معين , ومذهب ديني محدد  !!! مما قد يكثر من التكتلات الدينينة , والمذهبية الاخري  - هذا شيء خطير ، وليس في صالح سلام العالم بكل نواحيه ..
أم أنه كما تقول صحيفة الاندبندنت البريطانية : التحالف العسكري  السعودي الجديد , خطوة " رمزبة " وليست " حقيقية  - كما جاء في بي بي سي عربي  - يوم 16-12-2015   ؟؟ 
ولكن  : ((  ونقلاً عن بيان الأمير السعودي محمد بن سلمان، فإن"التحالف العسكري الجديد لن يستهدف تنظيم الدولة الإسلامية فقط". بي بي سي 16-12-2015 ))  .....  ( !! ) 
اذا ماذا يستهدف ؟! اقامة دولة الخلافة ؟؟؟؟.

 ======

تعليقات