لماذا يرفضون بقاء الأسد ؟؟


الغالبية - محليا وعالميا والمعارضة السورية -  لا يرون امكانية لايقاف مأساة الحرب في سوريا الا باستبعاد بشار الأسد ... 
 فلماذا يرفضون الأسد ؟؟ سواء السعودية , أو دول الخليج أو تركيا  وبالطبع أمريكا وحلفاؤها , وخاصة أوربا ... وهؤلاء هم الممولون للجماعات المسلحة : داعش وأخواتها . والمعارضة السورية ??

الرافضون لبقاء الأسد . لا يرفضون شخص بشار . فهو ليس مجرد شخص ديكتاتور ابن ديكتاتور  وحسب . بل هو يمثل استرتيجية خطرة عليهم .



هارون الرشيد 

ان " بشار " هو : صدام حسين , وهو : القذافي . وهو :  عبد الناصر - بقدر أو بآخر . بشكل أو بآخر . وكل واحد من هؤلاء كان حلمه أن يصير : " هارون الرشيد " . يحكم الدول الممتدة من الخليج للمحيط - علي الأقل - ويتربع فوق عرشها . تحت اسم وحدة عربية . وأمة عربية ..

بشار ليس مجرد شخص أو عائلة اسمها عائلة الأسد - وحسب - تحكم سوريا . وليس مجرد طائفة علوية , تسيطر علي مقاليد الحكم في سوريا ..
الأسد الأب .. ركب استراتيجية البعث القوم-عربية . ليصير امبراطوراً علي دولة كبري من الخليج للمحيط . بدأ الرحلة بأن صار ملكاً علي سوريا , ثم أركب عائلته معه , ثم أركب طائفته .. وورث السلطة لولده . كي يواصل مسيرة تحقيق انشاء و اعتلاء الامبراطورية القوم- عربية - من الخليج للمحيط ..
تلك العائلة الأسدية والطائفة العلوية - الموالون منهم للعائلة الأسدية - , يركبون استراتيجية سياسية هدفها احياء امبراطورية قديمة ليعتلونها . اسمها  " الأمة العربية الواحدة - وطن عربي واحد "... :
. انه حصان تيار القوميين العرب .. ( عبد الناصر , البعث , القذافي ) .

هذا التيار القومي العربي ( الذي يتخفي وراءه " بشار الأسد " وعائلته وطائفته ). يهدف للاطاحة بعائلة سعود ..  و انهاء الأنظمة الملكية والمشيخية - من العراق حتي المغرب ..  كجزء من مخطط اخضاع دول المنطقة كلها لدولة وحدوية عربية كبري..  
هنا يجب أن نعرف لماذا تصر السعودية - ودول الخليج - علي استبعاد الأسد من أية تسوية أو حل للمأساة السوررية .. فبسقوط بشار , تكون بؤرة آخر نظام  للقوميين العرب . قد سقطت . 

أما اصرار تركيا علي استبعاد الأسد , فيرجع أيضا لركوبه لاستراتيجية القومية العربية . يريد دولة عربية واحدة - امبراطورية - يقودها من دمشق . . بينما أردوغان يريد   دولة اسلامية واحدة - امبراطورية - يقودها من أنقرة .  وهكذا يكون " بشار , ونظامه  " ضد أحلام تركيا الاسلامية الأردوغانية في احياء امبراطورية دولة الخلافة الاسلامية العثمانية , ضد أن يكون أردوغان هو " هارون الرشيد " يحكم كل الدول الناطقة بالعربية . من أنقرة . تحت اسم : دولة الخلافة الاسلامية . كما كان الحال في العهد العثماني ....
 و الجماعات الاسلامية هم الأقرب لأردوغان , للمساهمة في اعادة دولة الخلافة العثمانية . فأغلبهم يبكون علي زوالها علي يد " أتاتورك " ويتحرقون شوقاً لاعادتها من جديد .. لذا كانت حدود تركيا مع سوريا والعراق هي أكبر وأهم معبر لداعش وأخواتها ..

 الاستراتيجية الثابتة لحركة القوميين العرب . تبدأ ب : القضاء علي اسرائيل - لا التعايش معها - أي القضاء علي خط الدفاع الأول لأمريكا ولأوربا ضد خطر الشوفينية للقوميين العرب , وخطر الحركات النازية العقائدية الجهادية . والتي لا تتوقف اهدافها عند القضاء علي اسرائيل ..
وظاهرياً .. استراتيجية القوميين العرب تصل وتتوقف عند اعادة احتلال اسبانيا - التي يسمونها . هم والتيار الاسلامي : الأندلس ..
ومن هنا .. نعرف لماذا تصر أمريكا ومن ورائها دول الاتحاد الأوربي . علي استبعاد الأسد من أية تسوية أو حل لايقاف الحرب السورية - باعتباره يمثل استراتيجية خطرة - شوفينية عربية , تحمل فيرس العنف النازي العقائدي الداعشي .. و بداخلها بيضة الجهاد الاسلامي . تحت اسم آخر : " ديمومة كفاحية " كمبدأ معلن , لدي القوميين العرب 

  التيار الاسلامي مع القوميين العرب- وجهان لعملة واحدة   -.. تطلعات الاسلاميين الظاهرة والمعلنة جهاراً نهاراً : الاستيلاء علي أوربا وأمريكا وأوربا وأسلمتها كرهاً أو طوعاً .. هذا ما لا يعلنه القوميون العرب . ولكن :
القوميون العرب . عندما ينهزمون , تخرج من عقلهم الباطن , علي الفور الأسلمة - باستراتيجيتها التوسعة والعنفوية - فيتدعشوا . ويقودون داعش ( كما قيادات البعث العراقي , الذين يقودون داعش بالعراق ! ) أو يؤسسوا تعليما يخرج الدواعش - كما تعليم جامعة الأزهر . التي أنشأها عبد الناصر -.. بعد هزيمته في حرب 1956 . وأنشأ توابعها " مدينة البعوث الاسلامية " , و .. و غير ذلك مما امدت آثامه حتي دخلت في تغذية وميلاد " بوكو حرام " في عمق افريقيا  ... أو يمولون الحركات الجهادية الاسلامية - كما القذافي . القوم-عربي . وكما نظام الأسد الأب والابن . الذي طالما آوي ودعم تنظيمات جهادية - حماس وغيرها - ..

 لقد أثبتت التجارب انه فور سقوط نظام حكم " قومي- عربي " أو عند ضعفه , يظهر من ورائها علي الفور تيار الجماعات الجهادية الاسلامية المتوعدة لأمريكا وأوربا واسرائيل بالهلاك .  . وان تحالف الاسلاميون  مع أمريكا واسرائيل وحلفائهما - تحالفاً تكتيكياً - فما أسرع أن تفيض ألسنة وتصريحات وتصرفات تلك الجماعات الاسلامية بنواياها الحقيقية ناحية أمريكا وحلفائها ومن ضمنهم اسرائيل .. (( فتدور ضد الاسلاميين  المخططات والدوائر " الأمريك - صهيونية " , والشعوب المسكينة تدفع الثمن : نكسات وهزائم وحروب أهلية : دمار وتشرد .. )) لذا فالقوميون العرب والجماعات الاسلامية وجهان لعملة واحدة ولشر واحد . 
هنا نكرر : علنا عرفنا لماذا تصر أمريكا وحلفاؤها علي استبعاد " بشار الأسد "  ونظامه واستراجيته القوم-عربية . لايجاد حل لوقف الحرب في سوريا ..
== وما أسهل أن يتعنتر القوميون العرب - ناصر , صدام , قذافي , الأسد - وتخرب بلادهم وتجوع شعوبهم أو تجوع وتتشرد . وما أسهل أن يجاهد الاسلاميون ليدخلوا جنة الحوريات في الآخرة . ويمارسوا جهاد النكاح أثناء حروبهم  . وتخرب البلاد , من سوريا للعراق ومن ليبيا لليمن ..  !! .
  Image result for ‫صور معاوية بن أبي سفيان‬‎  
أما عن تمسك ايران ببشار الأسد وبسوريا ..  فلكونهما - جسراً مناسباً لوصول ايران لاحياء الامبراطورية الفارسية القديمة . في طبعة شيعية اسلامية - ولدي ايران نقاط جاهزة  أو شبه جاهزة, بالاضافة لسوريا العلوية النظام  , حزب الله في لبنان , حماس في غزة - الممكن بالتمويل : تشييعها :

خالد مشعل - في إيران يمدح جمهوريه إيران الاسلاميه , ويشيد بدعمها : 

 - ثم الحوثيون في اليمن .. + بالاضافة لركيزة واهية في مصر : بقايا قليلة للشيعية الفاطمية منذ كانت مصر دولة شيعية تحت حكم الفاطميين طوال 200 عام - 969 م : 1171 ميلادية - ... انها نقاط يمكن وصلها ببعضها - كما تري ايران , حسب تقديرنا - لاحياء امبراطورية فارس . في صورة جديدة اسلامية شيعية .

رسم تخيلي  لكورش - الفارسي
======= 

تعليقات