زينة الحياة الدنيا - 2

صلاح الدين محسن
23-4-2016

هل من الضرورة أن تكون زينة الحياة الدنيا " مال وبنون "  ؟؟ 
" المال والبنون زينة الحياة الدنيا " سورة الكهف 18 - 46  .
ممكن انسان عنده بيت صغير ملحق به حديقة صغيرة . يزرع بها مجموعة من الزهور النادرة والورود . وعدد من الفواكة اللطيفة.. وتلك عنده هي زينة الحياة الدنيا. بينما البنون - الأولاد الذين أنجبهم - هم  أكبر مصدر للكدر والنكد .. والمال الكثير , يستعيذ بالسماء وبالأرض , لكي لا يبتلي بمال كثير , يجعله لا ينام الليل .. الا خائفاً متوجساً مهموماً , وبالنهار هو في صراعات دائمة لأجل حراسة وزيادة ماله , وحمايته من الطامعين , الذين يأتونه من كل حدب وصوب ..
ويري أن المال الذي يكفي حاجته فقط . هو نعمة . ..

وهناك أناس , زينة الحياة الدنيا عندهم . مجموعة كبيرة من أروع الموسيقات العالمية والأغاني .  وعدداً وافراً من تسجيلات الأوبرات العالمية الخالدة الثمينة .. وأن تلك الأشياء هي زينة حياته ,, ومصدر سعادته , ويرضي بما يسد حاجته من المال .. دون رغبة في المزيد منه وعدم حبه للتباهي بمال كثير .. ولا بنون كثيرون .. بل ولد واحد وابنة واحدة . تكفيه مشاكلهما .. ويسعده قربهما , ويؤلمه  تعرض أحدهما لمشكلة أو لمرض .. بينما  ثروته من تسجيلات الموسيقي والغناء والأوبرات ,  يجد منها فقط : زينة حياته الدنيا ..

ومن زينة الحياة الدنيا عندهم , طيور جميلة زاهية الألوان صداحة :
وقد يكون لدي انسان آخر .. صور , من جمال الطبيعة .. مشاهدتها , والبحث عن المزيد من تلك الصور , من مختلف أنحاء العالم , فوق الأرض , وبين الجبال وفي قيعان البحار والمحيطات ...  تلك هي زينة الحياة الدنيا عنده .. التي تسعده بأكثر من سعادته ب " المال والبنون " ..
وهذه 5 صور من جماليات الطبيعة ... تلك الجماليات التي يعدها كثيرون ممن يحرصون علي اقتناء مثل تلك الصور " زينة الحياة الدنيا ... أرسلها صدبق , ضمن مجموعة أخري من الصور . ولم يرسل لي صور لما عنده من " البنون " ولا صورة قصر يمتلكة أو فيلا فخمة أو مصنع كبيرة أو مزرعة شاسعة . ولا سيارة فاخرة :  


Rock formations in Cappadocia


Stunning rock formation


Rock, N_E Taiwan by Matthew Fang


Rock formations  ZHANGJIAJIE


Unusual rock formations on the Kuril Islands, Russia
---

تعليقات