الدعش المتخصص في العمل السياسي

قليلون هم من ينتبهون لنشاط حزب التحرير - الاسلامي - الداعي لاحياء دولة الخلافة الاسلامية من جديد . والمتخصص في تلك الدعوة ..
   حتي الآن هو لا يظهر الا كمجرد صاحب دعوة . لا أكثر .. ولكن من يتابع ويتتبع نشاطه سيعرف ان الامر أكبر من ذلك بكثير .
وفي الحقيقية أنا لست متابع ولا متتبع لنشاطه سوي من خلال نشراته التي تصل ومنذ سنوات لبريدي الالكتروني - مثلها مثل العديد من النشرات والمجموعات من شتي العقائد والمذاهب والاتجاهات السياسية والثقافية , وغير ذلك .. وأرجح ان ذاك الحزب يرسل لكتاب كثيرين غيري - حسب تقديري , ولكن لم يلفت انتباهي أن كاتباً  قد اهتم بالكتابة أو التعليق علي أفكار ذاك الحزب , ولا  نشر بموقعه أو بمدونته , شيئاً من وعن نشاط حزب التحرير - - أو لم ألحظ أن كاتباً قد اهتم بذلك - .. ولا أظن أن السبب الوحيد الذي جعلني أكترث بما يدعو اليه ذاك الحزب ,  هو انني قابلت بالسجن السياسي بمصر . عام 2002 . ثلاثة سجناء من أعضائه , قبضت عليهم السلطات المصرية وقتذاك وحاكمتهم . والشيء المثير هو ان ثلاثتهم ليس فيهم واحد يتكلم العربية !!. جميعهم يحملون الجنسية الانجليزية .. ( المقر الرئيسي للحزب في لندن - منذ سنوات  . ولا أدري ان كان قد غير المكان أم لا )  وهؤلاء الثلاثة, واحد منهم ايرلندي انجليزي , وواحد باكستاني الأصل , والثالث ايراني الأصل ( والثلاثة كما قلت يحملون الجنسية الانجليزية ) أما لماذا قبضت عليهم السلطات المصرية ؟ وماذا كانوا يفعلون بمصر ؟ ولاسيما أن أحداً منهم لا يعرف اللغة العربية ! لا أدري , لا سيما وأن الاعلام لم يكن ينشر تفاصيلاً عن الموضوع .. وحسبما أتذكر انهم كانوا قد أدينوا في المحاكمة وصدرت ضدهم أحكام بالسجن , بعدما كانوا مجرد معتقلين برهن التحقيق بالنيابة .
ليس وحسب هذا هو السبب الوحيد الذي جعلني أهتم بذاك الحزب , وانما أنشطته التي تتمدد بالعديد من دول المنطقة - فروع ومكاتب - ومؤتمرات وندوات بل ومظاهرات ووقفات ببعض الدول  - كما تأتينا في رسائله بالايميل , وبالصور وباسماء القيادات ورؤساء الفروع ..  .. وقد نشرت عن ذلك مرات عديدة سواء بمدونتي هذه , أو بموقعي الفرعي بموقع الحوار المتمدن ..
ومن هنا , لعل لي الحق في أن أقدر احتمال من الاحتمالات الآتية :
1 - اما ان  " حزب التحرير " ( ولاحظوا كلمة : التحرير .. )  هو العقل المدبر والوالد - الغائب وغير المعلوم - لتنظيم داعش ..
2 - واما انه جناح سياسي متخصص لتنظيم القاعدة , ويبدو كما لو كان لا علاقة له بأي من التنظيمين - داعش  والقاعدة - , ولا صلة له بأعمال العنف والقتال والقتل .. ! 3- اما أن تكون تركيا - حزب العدالة الاسلامي الحاكم - هي الممول لذاك الحزب المتخصص في الدعوة لاحياء الخلافة الاسلامية . والبكاء عليها بصوت فائق العلو .. ويعزف طوال الوقت علي تلك النوتة التركية العثمانلية ..

-- الآن .. مع آخر رسائل - وأخبار حزب التحرير  .. الحزب الاسلامي الداعي لاعادة الخلافة الاسلامية - رسالتان - : لن ننشرهما بالكامل , ولن ننقل كل ما فيهما من صور كثيرة . بل سنكتفي بما يعطي المعني المراد  توصيله :
الرسالة الأولي :
From: khilafah_group@yahoogroups.com
 Date: Sat, 30 Apr 2016 15:04:48 -0400
Subject: *KHILAFAH GROUP  
  حزب التحرير يعقد مؤتمراً حاشداً للخلافة في ساحة بلدية البيرة في رام الله
عقد حزب التحرير بعد عصر هذا اليوم السبت 30/4/2016، مؤتمر الخلافة الذي دعا له في رام الله- في ساحة بلدية البيرة بحضور جمهور غفير قدر بالآلاف، وكان الحزب أعلن أنه سيعقد مؤتمره هذا بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لهدم الخلافة، وقال الحزب في بلاغه الصحفي وفي إعلاناته أن المؤتمر يعقد تحت شعار  "فسطاط المؤمنين الخلافة على منها النبوة، وفسطاط المنافقين الكفارُ المستعمرون".
وقد رفع المشاركون في المؤتمر الرايات السوداء والألوية البيضاء، وهتفوا هتافات عديدة خلال المؤتمر من مثل "يا ضباط ويا جنود حطموا تلك الحدود"، "قائدنا للابد سيدنا محمد"، يا مصر الكنانة  الخلافة والله أمانة"، "بالخلافة والأمير انحرر الاقصى الأسير"، وقد لوحظ حسن التنظيم والانضباط على فعاليات المؤتمر ولجانه، فيما ركز المؤتمر على المسجد الأقصى وأهميته وأهمية تحريره،
الرسالة الثانية :
From: khilafah_group@yahoogroups.com
 Date: Sat, 30 Apr 2016 10:43:21 -0400
Subject: *KHILAFAH GROUP  
وقفات لشباب حزب التحرير في مختلف أرجاء قطاع غزة بعد صلاة الجمعة في الذكرى الـ95 لهدم الخلافة 
نظم شباب حزب التحرير عددا من الوقفات أمام المساجد في مختلف أرجاء قطاع غزة وذلك اليوم بعد صلاة الجمعة
حيث اصطف شباب وأنصار الحزب أمام المساجد في مختلف مناطق قطاع غزة في رفح وخانيونس والمغازي والنصيرات والبريج ودير البلح ومدينة غزة ومخيم جباليا ورفعوا عددا من اليافاطات التي تذكر بهدم دولة الخلافة وبضرورة إعلاء صوت أهل فلسطين بإعادة الخلافة محررة القدس وفلسطين وموحدة الأمة.
وقد رفعت في هذه الوقفات عدة شعارات ورايات وألوية:

تعليقات