سورية - ناس تهج وناس تحج

بينما مئات الآلاف من السوريين قد هجوا من هول الحرب والدمار الجاري لسوريا بمشاركة عدة دول . ما بين فارين لاجئين بالدول المجاورة , وبين مهاجرين لأوربا والأمريكتين .. ويتامي وأرامل ومعوقين ومشوهين ..
من ناحية أخري نجد سوريين لم يستحوا , ولم يجدوا عندهم ثمة خجل من انفاق مال زائد عن حاجتهم , في السعودية , والذهاب للسياحة  لزيارة ما يسمي " بيت الله الحرام " ... !! .
---- عن أوضاع اللاجئين السوريين . شواهد من الأردن ولبنان ( من موقع اسلام أو لاين  22 فبراير 2016  . نقلنا هذه الصورة :

هؤلاء هم في مكانة أسوأ من مكانة ساكني السعودية في عهد إبراهيم الخليل ومحمد .  هؤلاء هم الأحق بأن يثصدعم الرغبون في الحج , ليمنحوهم مما هو فائض معهم من المال ومن الثمرات ..
وكان أحري بالائتلاف السياسي السوري . ألا يشجع هؤلاء علي ذاك الفعل الكريه .. بل ينظم لهم رحلات حج الي مخيمات اللاجئين السوريين  في لبنان , والأردن , وتركيا . وزيارة فقراء السوريين المحتاجين للمساعدة ببلاد المهجر . والذين لم تستقر حياتهم في تلك البلاد بعد ..
حسب نشرة الائتلاف السوري , بلغ عدد الحجاج  12 اثنا عشر ألفاً . الذين سيتوجهون للسعودية ( التي هي من أهم دول الممولة لحرب تخريب سوريا وقتل شعبها )  ...
 ليت الائتلاف السوري , يذكر لنا كم تعداد السعوديين الذين حجزو  للتوجه - خلال مدة الحج - للسياحة  بدول الغرب والشرق . بحثاً عن الداعرات .. للانفاق عليهن بسخاء ..
 الدواعي القرآنية للجح قد انتهت .. كانت بلاداً صحراوية  لا يخرج منها خيراً .. كان زمان :
(( ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون )) سورة إبراهيم  14 - 37 
 ثم خرج البترول فصاروا مليارديرات ,ويشغلون العديد من شعوب الأرض خدماً عندهم ويمارسون عليهم الاستعباد بفعل الكفيل ! .. أي انتهت الدواعي القرآنية المحمدية للحج :
--- نشرة الائتلاف الوطني السوري - المكتب الإعلامي :                   
Subject: بدء تسجيل الحجاج السوريين لموسم حج عام 1437 هـ - 2016 م‎
From: media@etilaf.org
To: salahmohssein@hotmail.com
Date: Thu, 21 Apr 2016 09:03:36 +0000
بدء تسجيل الحجاج السوريين لموسم حج عام 1437 هـ - 2016م

--- أخيراً نقول لهؤلاء الحجاج : سارعوا بتغيير وجهة حجكم  بدلا من الذهاب للسعوودية  لتقصدوا مخيمات لاجئين من بلادكم - سورية - لتكون حجاتكم مبرورة وذنوبكم مغفورة :



حجاج السوريين لموسم حج عام 1437 هـ - 2016 م‎
 
 

تعليقات