ما فائدة الأمم المتحدة ؟ 2 - وكيف مات سكرتيرها " داج همر شولد " ؟

ما فائدة الأمم المتحدة  ؟ 2 - وكيف مات سكرتيرها " داج همر شولد " ؟

إعداد : صلاح الدين محسن 
20-10-2019 
اذا كان العالم قرية .. فالقرية لابد وأن تكون لها حكومة ( محلية ) : العُمدة – المُختار .. حسبما يسمي بدول أخري - .
واذا كان العالم ليس غابة للوحوش وللسكان الهمج البدائيين .. فلابد وأن تكون له حكومة دولية : هيئة الأمم المتحدة , ورئيس العالم هو : السكرتير العام . لتلك الهيئة .

اذا تعذر علي انسان الحصول علي حق له , فعليه اللجؤ للقضاء – للقانون –
فان استخف الحصول علي حقه بالقوة .. فتلك بلطجة  يعاقب عليها القانون
وكذلك الحال بالنسبة للدِّول , اذا تعذر علي دولة ما الحصول علي حقها بالطرق السياسية والدبلوماسية , فعليها اللجؤ لهيئة الأمم المتحدة – للقانون الدولي –
فان استسهلت القوة للحصول علي حقها .. فتلك بلطجة دولية ..
ولذلك فأنا أعتبر ان كل من الطريقتين اللتين حصل بها كل من عبد الناصر –  علي
قناة السويس , بالتأميم القسري  عام 1956 .. دون اللجؤ للقانون الدولي .. وكذلك : رد ثلاث دول علي ذلك  بعدوان عسكري .. وتدمير مدن القناة واحتلال سيناء بالكامل .. دون اللجؤ لهيئة الأمم المتحدة  - واستهتاراَ بالقانون الدولي - .. كلا العملين : التأميم والعدوان العسكري الثلاثي = بلطجة دولية . وعدم احترام لقيمة هيئة الأمم المتحدة واستهانة بالقانون الدولي ..
وكان ذاك العدوان العسكري الثلاثي , سبباً في غضب سكرتير عام هيئة الأمم , وقتذاك , ودعوته الي اجتماع عاجل  لمجلس الأمن الدولي , التابع للهيئة .. وصدور قرار من المجلس بانسحاب القوات المعتدية – أيدته أمريكا وروسيا -  وتم الانسحاب (  واضطر عبد اناصر لسداد قيمة أسهم المساهمين في شركة القناة المؤممة .. ) .
فتري هل كان لموقف السكرتير العام " داج همر شولد " دخلاً .. في مصرعه في حادث طائرة بافريقيا عام 1961 , أثناء أداء عمله في مهمة دولية ؟؟

 
وهل يمكن أن يسبب ذلك لمن شغلوا من بعده ذاك المنصب , في أن يعملوا بأيادِ مرتعشة ؟؟
لمحاولة الاجابة علي السؤال ... فلنطالع ما نشر عن مصرع " داج همر شولد ":
1 -
 تقول صحيفة الجارديان البريطانية 26 - 9 -2017 
  .. وجد تقرير للأمم المتحدة حول وفاة أمينها السابق داغ همرشولد في حادث تحطم طائرة في عام 1961 في وسط أفريقيا أن هناك "كمية كبيرة من الأدلة " على أن رحلته أُّسْقِطَت بواسطة طائرة أخرى :   
A UN report into the death of its former secretary general Dag Hammarskjöld in a 1961 plane crash in central Africa has found that there is a “significant amount of evidence” that his flight was brought down by another aircraft.
Plane crash that killed UN boss 'may have been caused by ...
https://www.theguardian.com › world › sep › plane-crash-which-killed-un-...
--
2 - بعد نصف قرن هل يُكْشَفّ لغز وفاة " داغ همرشولد  - سكرتير عام الأم المتحدة ؟ :
صحيفة العرب  - لندن - الخميس 2013/09/12 :
  " كان أول امتحان فعلي لجدارته بمنصبه كأمين عام منظمة الأمم المتحدة إبان العدوان الثلاثي على مصر في قضية تأميم مصر قناة السويس واتفاق فرنسا وبريطانيا وإسرائيل على القيام بخطة عسكرية للقضاء على خطر مصر على الكيان الصهيوني، واستعادة بريطانيا وفرنسا للقناة. وقد قرر همرشولد أن يدعو مجلس الأمن للانعقاد لاتخاذ موقف فعال في سبيل وقف العدوان وردع القوات المعتدية وإعادة الهدوء للمنطقة.
وكان همرشولد ألقى عند افتتاح المجلس كلمة وجيزة كان لها أثر بالغ في المجلس وفي العالم حيث حدد مهمة الأمين العام بقوله: «إن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة أهم بكثير من الأهداف السياسية لأي دولة، هذه المبادئ هي مرجعه الأول والأخير فيما يحق له أن يفعله وليس في إمكان الأمين العام القيام بعمله إلا إذا حافظت كل دولة من الدول الأعضاء على شرف تعهدها باحترام ميثاق الأمم المتحدة.. إن معنى ما قلته واضح للجميع دون حاجة إلى الإسهاب أو التفصيل، أما إذا كان للدول الأعضاء وجهة نظر أخرى في واجبات الأمين العام فمن حق هذه الدول كما أن من حق الأمين العام أن يتصرفوا تصرفاً آخر..»
  ------   
دول تهدد هيئة الأمم : تلقت تهديدات من عدة دول بوقف تمويل الكثير من برامج المنظمة. ما لم تشطب السعودية من اللائحة السوداء
الموقع الروسي بالانترنت : //arabic.rt.com :
Jun 9, 2016
بان كيمون - السكرتير العام - يكشف أسباب شطب التحالف من القائمة السوداء - RT Arabic
https://arabic.rt.com › news › 826943-السعودية-تدفع-...
- نتج عن إدراج الأمم المتحدة للتحالف العربي بقيادة السعودية في القائمة السوداء بسبب قتل الأطفال في اليمن، تهديدات من عدة دول بوقف تمويل الكثير من برامج المنظمة .
--- 
كاريكاتير ذو صلة , منقول من الانترنت :
بالانترنت : alhurra.com
شطب السعودي سعد الفقيه عن لائحة الأمم المتحدة السوداء - الحرة
https://www.alhurra.com › ...
Jul 3, 2012 - شطبت الأمم المتحدة أمس الاثنين اسم المعارض السعودي المقيم في لندن سعد الفقيه من لائحتها السوداء لمناصري القاعدة ( التنظيم الارهابي )...

Jul 3, 2012
شطب السعودي سعد الفقيه عن لائحة الأمم المتحدة السوداء - الحرة
https://www.alhurra.com › ...
- شطبت الأمم المتحدة أمس الاثنين اسم المعارض السعودي المقيم في لندن سعد الفقيه من لائحتها السوداء لمناصري القاعدة
أكد مبعوث ألمانيا لدى الأمم المتحدة بيتر فيتيغ أمس الاثنين أن لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي رفعت اسم المعارض السعودي سعد الفقيه ومجموعته المعروفة بالحركة الإسلامية للإصلاح من قائمة الأمم المتحدة للعقوبات الخاصة بالقاعدة.
وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن السعودية اعترضت بقوة على شطبه من اللائحة.
https://www.alhurra.com/a/204720.html

  تعليق لادارة المدونة : الحكاية ان السعودية تعترض , لكونه معارض سعودي .. ولكن هو والنظام اسلاميون ,, ! - هو مجرد منافس  للنظام السعودي , من داخل خندق واحد , ومن داخل اتجاه واحد ) مجرد خلاف علي السلطة و اختلاف مع النظام السعودي .. ولكن سبب وضعه علي اللائحة السوداء هو مناصرته لتنظيم القاعدة , الارهابي الذي يتخذ من أفغانستان وكراً .. ولا خلاف للنظام السعودية مع تنظيم القاعدة سوا في كون التنظيم  يطمع في انتزاع السلطة من آل سعود .. فقط - ) .
فماذا نفهم من تلك البعككة واللعبكة .. بداخل الأمم المتحدة , والتي سببها جناحان سعوديان اسلاميان مختلفان ( اسلاميان .. ) ثريان . يملكان المليارات  ويلعبان و يعبثان بملياراتهما بداخل هيئة الأمم المتحدة !!؟؟ - صلاح الدين محسن - .
--  ----
  داج همرشولد (1905 - 18 سبتمبر 1961)(Dag Hammarskjöld) هو اقتصادي سويدي والأمين العام للأمم المتحدة بين 1953  . عمل كنائب وزير الخارجية السويدي . ثم انتخب سكرتيراً للأمم المتحدة . والده كان رئيس وزرا السويد - منقول  

 ======

تعليقات