ترامب .. لماذا سحب قواته من شمال سورية !؟

ترامب .. لماذا سحب قواته من شمال سورية !؟

إعداد : صلاح الدين محسن
13-10-2019
نعتقد في ان ترامب .. الذي في نفس وقت سحب قواته من شمال سورية , أرسل قوات وأسلحة لحماية السعودية .. وترك تركيا لتقتحم المنطقة حيث قوات حماية الشعب الكري , الذين تخلي عنهم ترامب , وخذلهم , من بعدتحالف معهم ! . القوات الكردية السورية التي تحت قبضتها آلاف الدواعش الأسري , الذين اشترك  ترامب مع الاكراد في دحرهم وأسرهم .. أخذ مجموعة هم  من أفظع قيادات الدواعش  المأسورين   . بزعم وضعهم بمكان أمين !
 هذا دليل علي أنه قد استعد للحرب ضد ايران . أو ان تلك الحرب قد صارت علي وشك الحدوث ..
ولاسيما ان السعودية قد سعت للحصول علي تأييد أو بالقليل تحييد روسيا , اذا قامت الحرب .. بزيارة يقوم بها " بوتن " للسعودية . تعلق عليها أهمية بيرة , مهد لها رئيس الصندوق الروسي للاستثمار .. - حسب ما ذكرته الصحيفة السعودية "  الشرق الأوسط . كما نبين أدناه ..
أما آلاف الدواعش الموجودون في قبضة الأتراك .. فنعتقد في ان تركيا التي سبق أن سربتهم من أراضيها وأدخلتهم العراق وسورية .. سوف تنقلهم .. إما للعراق مرة أخري , لشغل الحشد الشعبي العراقي - الموالي لايران - بحرب جديدة مع داعش .. لكي لا يشارك ذاك الحشد , مع ايران في ضرب القوات الامريكية الموجودة بالعراق ..
أو ربما تقوم تركيا بتسريب الدواعش - الآلاف - الي ايران , عبر الحدود المشتركة . فتنشغل ايران بحربين في وقت واحد - الدواعش وأمريكا - مما يضمن هزيمة الملالي .. والارجح انه سيتم تسريبهم للعراق .. لاشغال الحشد الشعبي ومنعه دون مشاركة أكيدة مع ايران , في ضرب القوات الأمريكية الموجودة بالعراق .. فيما لو قامت الحرب الأمريكية الايرانية .

 --- هذه الأحداث المتلاحقة التي جرت في 3 أيام فقط .. ونبينها بالصور أدناه , نظنها دليل علي أن شيئاً علي وشك الحدوث .. ولعل هذا الشيء هو توجيه ضربة عسكرية قاصمة لايران :
1 - القوات التركية تتوغل في سورية , ودمشق ترفض محاورة الأكراد السوريين :
2 - أميركا ترسل أسلحة وقوات إلى السعودية
ثلاثة آلاف عسكري وسربان من الطائرات المقاتلة وقوة استطلاع جوي وصواريخ «ثاد» و«باتريوت»
الشرق الأوسط - لندن -  12 أكتوبر 2019 مـ  :
قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي يصافح ضباطاً سعوديين خلال زيارة سابقة له إلى قاعدة الخرج العسكرية في المملكة (أ.ف.ب)
---- 
  3 - واشنطن تتسلم عشرات القياديين "الدواعش" المعتقلين من الأكراد شمال سوريا  . 10-10-2019 - RT Arabic :
                                        دواعش معتقلون لدي أكراد سورية
4 - بوتين يؤكد عمق العلاقات مع السعودية
رئيس الصندوق الروسي للاستثمار لـ«الشرق الأوسط»: تعاون بلا سقف
 الشرق الأوسط - لندن -  13 أكتوبر 2019  :
قبل أيام من الزيارة قلّد ولي العهد السعودي كيريل ديمترييف وشاح الملك عبد العزيز لجهوده في تقوية العلاقة بين روسيا والسعودية - الشرق الأوسط . السعودية - .
==========

تعليقات