من وحي أغنية زياد رحباني

من وحي أغنية زياد رحباني

بكيبورد : صلاح الدين محسن
26-10-2019


أغنية زياد رحباني " انا مُشّ كافر "
أغنية جيدة , بالمقاييس التقدمية السائدة .. 
ولكن يمكن إعادة كتابتها بتقدمية أكثر .. 

أغنية حلوة .. ولكنها تبقي علي الإيمان  سليماً وبريئاً  .. وتدين فحسب قيادات الدجل الايماني وتجار الأديان .. !
ولا تخالف إعتياد الناس علي الفزع من كلمة كافر  
لماذا لا يقول انا كافر ؟ .. ولذا  لا اقتل أحد وأقول قتلته في سبيل الله , ولأجل نهب غنائم كثيرة حللها إله مزعوم - ووعد بها المعتدين القَتَلَة  !
أنا كافر  .. لذا لا أسبي النساء  في حرب  ولا أحولهن لجواري للنكاح والبيع - هذا عمل أبغضه و لا أقبله ..
أنا كافر...  أري فقراء بلدي أحق من أهل النفط السعوديين.  بالزائد عندي من المال . والحج  لبيوت فقراء بلدي أولي من الحج لبلاد النفط والثراء .
أنا كافر .. لا أكتب أساطير قديمة ولا أنقل من أقوال القدماء ولا أزعم  كذباً انها جاءتني بوحيٍ من رب السماء ..
أنا كافر  لا أظلم المرأة ولا أفرِّق بينها وبين الرجل في الحقوق .. لا في الميراث ولا في الشهادة أمام القاضي , ولا في الوظائف .
أنا كافر  لا أبيح لنفسي الزواج من 4 نساء بينما الرجل عادة يكفي إمرأة واحدة بالكاد .. وتكاد المرأة هي التي تحتاج ل ٤ ازواج .. فلا أعكس المعادلة و لا أقلب العدل ..
أنا كافر لأنني أحترم وأعتنق العِلم الذي يعيش في نعمته كل الناس في عصرنا..  أنا أحمد العِلم  وأشكر العلماء .   والمؤمنون يتمددون  في ظله ثم يلعنونه !! و يشكرون الهاً لهم , لا هو حقاً سميع , ولا هو مجيب للدعاء , ولا هو بصير بأحوال العباد  .. 
ولا هو بالضعفاء والمقهورين خبير أو عليم , ولا هو رحمن أو رحيم .. 
ألا يجب عليّ أن اعتز بأنني كافر . أحترم العقل , و أؤمن بالعلم , وأعشق المساواة , وأقدِس العدل .. ؟؟
فلماذا يا أخي .. تفزع من كلمة كافر . وتراها سيفاً بتاراً كلما أشهرها بوجهك دجّالُ جَهّال ؟؟ 
و يا أخي المؤمن تحرر من القيد الذي تقيّدَك به الأديان , ولا تكن جهولاً , مغلق العقل ضال , وافهم المعني الجليل لكلمة " كافر " بأديان كلها مصنوعة . وكافر بأدعياء نبوة وبأدعياء ألوهية , كلهم كَذَبَة ؟!

--- مع الشكر لمن أرسلوا لنا رابط هذه الأغنية , فمن وحي الأغنية كتبنا هذا المقال
---  أغنية زياد رحباني :

=====

تعليقات