هل سيختفي بحلول عام 2050 ؟؟


                                   الضب - بالصحراء العربية . وصفه معاوية بن أبي سفيان" بصفة المرواغ .
صلاح الدين محسن     22-1-2019

هذا ما تنبأ به باحث وكاتب فلسطيني كبير ( يعتبر نفسه : ملحد و مسيحي .. ) عن الاسلام يقول . انه يتوقع اختفائه عام 2050 . في مقال له منشور يوم 17 - 1 - 2019 . بعنوان " مستقبل الاسلام ... سيختفي " .

وأنا أتمني أن يختفي قبل هذا التاريخ .. ولكن
لكن لا أستبعد أن الاسلام سوف ييبقي حتي تفني الكرة الأرضية وما عليها .. والسبب :
  ان الاسلام دين مُسَلّي . فيه تسلية كبيرة للكثيرين ..
    فالاسلام لديه احتياطي ضخم .. من آبار ومناجم التناقضات والتضاربات المضحكات والمبكيات . والمساخر والمهازل .. تكفي لأن يدور جدل الناس حولها ويتسامرون , ويضحك من يضحكون , ويسخر من يسخرون , إزدراءً منه  , ويصرخ من يصرخون دفاعاً عنه وغيرة عليه .. ويؤلف من يؤلفون , ويكتب من يكتبون وتسجل أحاديث ومجادلات بالقنوات الفضائية وباليوتيوب . ويستفيد منه من يستفيدون . ويتضرر منه من يتضررون - سجناً أو رُعباً أو تهديداً أو حرباً كاملة , أو تفجيراً . وتقوم عليه دوٌلُ , وتسقط دول أخري .. ويربح من ورائه مؤلفون ومحاورون . ومحاضرون ومستشارون ....
وهناك من يستفيدون منه بمجرد شهرة أو احراز صداقات ومعارف .. وحسب , وهم سعداء بذاك وراضون .
كل هذه منافع متنوعة من وراء وجود الاسلام - لأفراد ولمنظمات ومؤسسات ولدول صغري وكبري - .. رغم ارهابه المنتشر عبر قارات الكرة الأرضية . علي الأقل ليس بموجب نصوصه الارهابية وتاريخه الارهابي , بل بفعل من يقال انهم أساءوا تفسير وأساءوا فهم الاسلام .. وكأن اساءة هؤلاء لفهمه ولتفسيره يبريء الاسلام من جرائمهم ! ولاسيما في عدم وجود دين آخر بالعالم من بين قرابة 3000 ديانة , يقال ان اناس من أتباعه يسيئون فهمه فيرتكبون ارهاباً , سوي الاسلام فقط ! .

ومما قد يساعد علي امتداد عمر الاسلام , سواء طال أو قصرعمر كوكب الأرض .  أننا لا نستبعد نقله لكواكب أخري من تلك المنتظر أن يستوطنها الانسان مستقبلاً .. فأي شيء يمكن للاسلام أن يشتريه بأموال النفط الاسلامي .  مثلما يشتري ذمم وضمائر زعماء كبري وأغني وأقوي دول العالم .

===


تعليقات