حماية البيئة والحيوانات المهددة بالقضاء عليها

نشرة منظمة آفاز - 
( بامكانك التواصل مع آفاز من خلال www.avaaz.org/ar/contact?ftr
اقتحم عشرات الصيادين المسلحين بمختلف أنواع الأسلحة المنتزه الوطني في الكاميرون، حيث قاموا باصطياد ما يزيد عن ٦٠٠ فيل، قبل أن يعمدوا إلى قطع وجوههم بغية الحصول على أنيابهم العاجية. قام الصيادون بالقضاء على نصف الفيلة الموجودة في وسط أفريقيا، دون أن يتمكن أحد من إيقافهم.حتى الآن!
حيث تمكن محققون شجعان من التسلل والعمل ضمن  شبكات الصيد غير القانوني في ١٠ دول أفريقية، والنتيجة حجتى الآن: اعتقال ما يزيد عن ٢٠٠٠ شخص من المتورطين في التهريب والاتجار بالحياة البرية.
رغم النتائج المذهلة لهذه العملية، إلا أن العديد من مموليها بدؤوا يشعرون بالقلق إزاء مواجهة عصابات الجريمة المنظمة بشكل مباشر، ما قد يؤدي إلى توقفها. لذا يشكل مجتمعنا الحل الأمثل لتوسيع نطاق هذه العملية غير الاعتيادية بالسرعة اللازمة وضمان استمرارها.
يتم قتل أربع فيلة في كل ساعة، وبهذا المعدل فإن انقراض الفيلة نهائياً مسألة وقت لا أكثر. لكن إن تبرع كل شخص منّا الآن، فسنتمكن من توسيع نطاق عمل فريق المحققين هذا ليطال بلداناً أخرى، والمساعدة في سجن المزيد من زعماء العصابات والمسؤولين المتورطين معهم، وسنتمكن أيضاً من إطلاق حملات خاصة لإنقاذ هذه المخلوقات الجميلة وغيرها من الكائنات في البرية.


ينتشر الصيد غير المشروع في جميع أنحاء القارة. حيث يتم استئجار الصيادين لتعقب الفيلة والفهود والقردة وجميع أنواع الحيوانات الأخرى المهددة بالانقراض، لتأتي لاحقاً شخصيات مهمة بواسطة المروحيات، مجهزين بالأسلحة اللازمة لصيد هذه الحيوانات وقتلها للحصول على جلدها وعاجها. تقدر أرباح هذه العمليات بتسعة عشر مليار دولار سنوياً، وتتم إداراتها بواسطة المافيات العالمية المحصنة من الاعتقال والملاحقة بسبب تقديمها الرشى لجميع المعنيين بهذه القضية.

لكن شبكة نشطاء البيئة من أجل الحكم وإنفاذ القانون (EAGLE) تعمل على ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، من خلل التسلل إلى داخل هذه العصابات والعمل متخفين معها، والعمل مع الشرطة للإشراف على عمليات الاعتقال، والتأكد من سجن زعماء هذه العصابات.



"تجارة العاج" تصنع ثروة وتقتل فيلاً بأفريقيا كل 15 دقيقة - الخليج أونلاين
http://alkhaleejonline.net/اقتصاد/تجارة-العاج-تصنع-ثروة-وتقتل-فيلاً-بأفريقيا-كل-15-دقيقة

أحراش الغابون تفقد 80% من الفيلة جراء ممارسات عصابات الصيد - المغرب اليوم
https://www.almaghribtoday.net/187/150819-أحراش-الغابون-تفقد-80-من-الفيلة-جراء-ممارسات-عصابات-الصيد

عصابات الجريمة المنظمة وراء زيادة صيد الفيلة في أفريقيا - رويترز بالعربية
http://ara.reuters.com/article/internetNews/idARACAE9B2QLU20130307

العاج ذهب آسيا وأفريقيا وضحيته الفيلة في تجارة غير مشروعة - جريدة العرب
http://www.alarab.co.uk/?id=60529 

ساحل العاج تعتقل ٦ أشخاص من ضمن شبكة لتهريب أعضاء عاج الفيلة وأعضاء حيوانات الفهود والبنغول - نيويورك تايمز (باللغة الإنكليزية)
https://www.nytimes.com/2018/01/25/world/africa/ivory-coast-elephants-leopards-pangolins-smuggling.h...

بامكانك التواصل مع آفاز من خلال www.avaaz.org/ar/contact?ftr
==========



تعليقات