سد النهضة الي متي ؟؟ والي أين بمصر والسودان ؟؟؟

صلاح الدين محسن
14-11-2021

كل ما يعني مصر والسودان من كل ما يجري باثيوبيا هو سد النهضة . الذي فيه موت 150 مليون انسان لو تم كما يريد الأشرار باثيوبيا ومن حرضوهم و يشجعوهم من الأعداء
البطء والتردد في اتخاذ القرار من شانه جعل مشكلة السد كما مأساة فض اعتصام رابعة . اذ جري التردد والبطء الشديد في انهاء ذاك الاعتصام حتي استفحل الحال .. فكانت عملية الفض مأساة مروعة وفضيحة دولية أشبه بفضيحة قادة الصين في مذبحتهم لفض اعتصام الطلاب بميدان السلام السماوي في بكين - عام 1989 - السبب في مجزرة فض رابعة هو : بطء أو تباطؤ , والتردد .. حتي تم اتخاذ القرار ..

القرار المتردد والمتأخر , نتائجه باهظة التكاليف ..لانه يفسح المجال والوقت لجهات خارجية كثيرة للتقدم والوقوف في صف الأعداء لحمايتهم وحماية السد الشرير ! فيصبح ضربه استحالة , وغالباً سيكون الوصول لاتفاق بالتفاوض أيضاً استحالة ! ويصير الممكن الوحيد هو : موت معظم شعبي مصر والسودان !

شراء أسلحة , شراء أسلحة , شراء أسلحة .. ومن كل الاتجاهات! من فرنسا ومن أمريكا ومن روسيا 
وماذا بعد ؟؟؟
ولأي غرض تستخدم كل تلك الأسلحة مالم تستخدم لحسم وضع حد للشبح المخيف  الذي يهدد حياة شعبين بأكملهم بالموت عطشا وجوعاً وجفافاً ؟؟

الوقت الآن في اثيوبيا مناسب جداً في أوج الحرب الأهلية الدائرة هناك , للاستيلاء علي السد . بواسطة أبناء جبهة تحرير بني شنقول - أصحاب الأرض المقام فوقها ذاك السد - وفي أرضه المحتلة من اثيوبيا.

 واصدار إعلان يطمئن شعب اثيوبيا - والعالم المعني بتلك القضية - بأن السد سيكون لخيرالاثيوبيين دون الاضرار بغيرهم . ودون الدخول في عداوات أو حروب مع أحد من دول الجوار أو غير الجوار .. وستكون الادارة مشتركة .
وعند حدوث اية محاولة زائدة لاستعادته , بتدخلات خارجية يتم اعطابه اعطاباً تاماً . بحيث لا يصلح لشيء . ولا هو مهدوم ولا هو صالح للعمل .
وينتهي صداع السد الذي لا مثيل لمسلسله بين مسلسلات اللت والعجن التليفزيوني الكثيرة , دون نتيجة ولا تقدم ولا حسم !!

فيديو مجزرة قادة الصين في فض مظاهرات واعتصام الطلاب في بكين عام 1989 :


بتلك الوحشية فض قادة الصين مظاهرات واعتصامات ابنائهم الطلاب عام 1989 . بمجزرة إقشعر بدن العالم من فظاعتها , كانت وصمة عار في جبين الحزب الشيوعي الصيني وقادته . دائما تلك الكارثة تذكرني بفض اعتصام رابعة في مصر . والمجزرة التي تعلق في رقبة جماعة الاخوان , وجماعة من ترددوا طويلاً في فض الاعتصام حتي صار بداخله شبه معسكر حصين يحتاج حرباً لفضّه ! 
ووراء ذلك آفة التردد وبطء اتخاذ القرار ..
____________________________

تعليقات