الأمير السعودي المعارض بألمانيا , ماذا يقول ؟

تمهيد : صلاح الدين محسن
7-11-2021
 حوار مع الأمير السعودي حالد بن فرحان آل سعود .. المقيم في ألمانيا . أجراه معه  الدكتور عزام التميمي ( المحاور يقاطع ضيفه كثيراً ويسبقه بمحاولة اكمال ما يقوله ! )
الحديث لا يخلو من اضاءات هامة ولكنه يلعب بحكاية العروبة والاسلام .. اللذان هما سر تخلف السعودية وكل الدول المعوربة المؤسلمة
من لاحظاتي : انه لو اعتبرنا اصلاحات محمد بن سلمان , هي نتاج ضغوط امريكية .. فهي جيدة , في كل الأحوال ( رغم أية تحفظات عليها أو علي سياسيات أخري له )
وأهم ما جاء في حديث الأمير خالد بن فرحان - يمكن الاستماع اليه من الدقيقة 47 بالفيديو - الخُمس الأخير - وهو ما يتعلق بجزيرتي تيران وصنافير اللتان أخذتهما السعودية بعد تنازل مصر ( نستمع لشهادة أمير سعودي حول الجزيرتين ) , وكذلك حول مشروع النيوم .. وفي الحوار يبين الأمير خالد , كيف أن أراضي ذاك المشروع , يخترقها ميناء ايلات الاسرائيلي ! .. وان أمريكا وراء ذاك المخطط كله وغيره من المخططات .
كنت ولا زلتُ أعتبر " النيوم " مشروعاً مريباً وعجيباً من حيث أخذ أراضي من 3 دول - الاردن ومصر والسعودية !!
ولا أعرف ان كانت قد نُشِرَت بشفافية بيانات واضحة وضمانات حول العائد الذي سيعود علي الأردن ومصر مقابل المشاركة بأراضيهما ؟ والي متي مدة مشروع النيوم ؟ لكم من السنوات ؟ ومتي وكيف ستعود تلك الاراضي ان كان محمد بن سلمان , قد بدا يتعامل مع النيوم باعتبارها العاصمة , يستقبل فيها كبار ضيوفه .. ! المشاريع الكبري يزورها القادة الاجانب كزيارات .. أما أن يجري فيها الاستقبالات الرسمية كعاصمة جديدة ومستقبلية ! فهذا أمر آخر .. ! فما حقيقة وضع تلك الأراضي بالضبط ؟ هل هي مشاركة استثمارية مع السعودية ( يشقها ميناء ايلات الاسرائيلي .. ! ) أم هو تنازل نظير قروض , أم بيع صريح لتلك الأراضي لصالح السعودية ؟ حديث الأمير السعودي , يبرز لنا تلك الأسئلة .
____________________________

تعليقات