سيف العرب وسيف الصين

 سيف العرب وسيف الصين

إعداد / صلاح الدين محسن

23-11-2020 

هلاوس بدوية .. في زمن الطائرة بدون طيار : تدريبات عسكرية باسم «سيف العرب» !

الخبر : انطلاق تدريبات «سيف العرب» العسكرية في مصر

بمشاركة السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان  ( صحيفة الشرق الأوسط - لندن 23-11-2020 ) 

تعليقنا : سيف العرب وسيف الصين :

كلنا نعرف سيف العرب .. انه السيف القديم الذي لا يصلح للحرب الآن .. ولا يملك العرب سيفاً سواه .

أما سيف الصين , فهو شيء حديث تماماً .. اسمه  Sharp Sword  وهو ليس كسيف العرب, ولا كأي سيف , بل هو  كما جاء بصحيفة القدس العربي 28-1-2017 : وقالت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية التي أوردت تقريراً عن الطائرة أقوي طائرة درون في العالم , لاستخدامه في مهام استطلاعية كتتبع السفن الحربية الأجنبية، بالإضافة إلى استخدامه في نطاق القتال الحربي. وتقول الصحيفة إن الطائرة الجديدة مصممة من قبل شركة صناعة الطيران الصينية، وهي مجهزة باثنين من حوامل القنابل الداخلية، حيث يمكنها حمل نحو أكثر من 2 طن من القنابل. وزودت طائرة الدرون (Sharp Sword) بجناحين يقرب طولهما من 14 مترا، إضافة إلى محرك مروحي من طراز (WS-13) مع تقنيات ضرورية لمنع رصدها برادار العدو.

--- وذاك هو الفارق بين " سيف العرب " وبين " سيف الصين " ! وهو دليل علي ان دول " سيف العرب " لديها اصرار علي ألا تتقدم أبداً .. ! . بقيادة السعودية .


صورة جنود التدريبات العسكرية المشتركة  في مصر ..  السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسودان :

الزي العسكري المتنافر لجنود الدول المشتركة في التدريبات , ذكرني بمسرحية " بالعربي الفصيح " - اخراج الفنان محمد صبحي . وتأليف لينين الرملي . .(  أول مرة علي المسرح 12 يوليو 1989. تصوير 4 فبراير 1993 ) :

صورة فريق تمثيل مسرحية بالعربي الفصيح - بملابسهم المتنافرة التي تمثل الدول الناطقة بالعربية . كلهم يقولون انهم عرب , بينما التنافر واضح في كل شيء , ابتداء من الأزياء واللهجات ,  حتي الانثرولوجيات .- كما جنود التدريبات العسكرية المشتركة , كما في الصورة أعلاه . 
--------------------------------- 

تعليقات