مصريون تسببوا في بناء سد النهضة الاثيوبي !؟

 صلاح الدين محسن 

27-11-2020

لا يحتاج الأمر الكثير من الذكاء ليعرف لماذا تقوم اسرائيل بمحاربة مصر بالمياه لتعطيش وقتل شعبها , رغم وجود معاهدة سلام بينهما .لأن الأمور واضحة :

اذ يوجد تيار يقول بكل سذاجة أو بلطجة أوهبل " اتفاقية السلام كانت لأجل استعادة أراضينا " !! 

يعني خدعة !؟ 

يعني كذبة دولية !؟ وليست اتفاقية وقع عليها رئيس مصري ومعه مستشاروه ومساعدوه ,  ودولة كبري شاهدة علي المعاهدة !؟

وهناك من يقولون بوجود قرار شعبي بعدم الصلح أو التطبيع مع اسرائيل ؟؟ لأجل حقوق الفلسطينيين .. بينما الفلسطينيون طَبّعوا العلاقات مع اسرائيل  وقياداتهم يتلقون العلاج بمستشفيات مصر ولا السعودية ولا غيرها بل في اسرائيل .. وآخرهم الذي رحل هذا الشهر " صائب عريقات " .. ! ... !

من الواضح ان الرئيس السادات نفسه هو الذي روَّج دعوي ان الصلح مع اسرائيل كان لأجل استرجاع أرضنا .. يعني لعب , كذب .. !؟  فتجاسر الناصريون والاسلاميون علي العزف علي لحنه

ولكن المثل الشعبي المصري يقول " الرجل يُربَطّ من لسانه " 

واتفاقية الصُلح تَربط الرؤساء - من الطرفين - ليس فقط من ألسنتهم بل ومن الأيادي التي تسلمت ميثاق وشروط وعقد الصلح والأصابع التي وقعت علي الاتفاقية ..

ويا أصحاب دعوي " الصلح لاستعادة أراضينا وحسب .. " !!

أولستم أنتم أصحاب ما قاله زعيمكم من قبل " ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة "  - عبد الناصر - ؟؟؟

وها هي القوة في حرب أكتوبر لم تسترد سوي العبور لشرق القناة .. مقابل عبور اسرائيل لغربها ! ( باطة .. ) !

ثم أكملتم استرداد الأراضي - سيناء دون غزة , باتفاقية صلح مشروط علي مصر فيها بشروط اذعانية  !؟

بسيطة .. ها هي اسرائيل بسبب مواقفكم غير المسؤولة , تحارب مصر وشعبها بنعومة شديدة وبدون مواجهة اطلاقاً .. بالمياه 

بالوصول الي عمق افريقيا وعمل علاقات مع دول منبع نهر النيل وتشجيعها بكل الطرق علي بناء سدود , لتقطع عنكم المياه ..فهل يمكنكم الحصول عليها من الأخوة الفلسطينيين بدلاً من الأخوة الاثيوبيين  ونهر النيل ؟!!!!

من المسؤول عن قيام اسرائيل بمحاربة مصر بالمياه .. وهي حرب كفيلة بحكم الإعدام عطشاً وجوعاً علي غالبية سكان مصر .. ! ؟

الجواب : انهم الأخوة حفظة خطب وعنتريات عبد الناصر .. الذي ترك مصر محتلة من ذراعيها الشرقي ومديونة ومجهضة الجناح بحروبه العديدة الخاسرة في مجملها .. ومع هؤلاء الأخوة الناصريين يوجد الأخوة الاسلاميون الذين يحفظون آيات وأحاديث قرآنية ومحمدية تدعو لمحاربة اليهود وقتلهم حتي أثناء وفي أوج قيام القيامة . لا يتركوهم للقيامة لتعمل عملها في الجميع . بل يسارعوا بقتلهم قبلها - بموجب تعاليم دين الرحمة وأحاديث نبي الرحمة .. ! .!!

فكيف لاسرائيل .. المؤمَّن علي حياتها ببواصل تأمين عظمي ( من أعظم وأقوي وأغني الدول : أوروبا وأمريكا ) ألا تحارب مصر والمصريين حتي الموت .. ومن بعييييد لبعيد , بطريقة غير مباشرة , بالريموت كونترول المائي .. عبر دول منبع شريان حياة المصريين : نهر النيل 

فهل عرفتم من في مصر الذين يقفون وراء بناء سد النهضة الاثيوبي الذي يهدد بهلاك حياة مصر والمصريين ؟

هل هي اسرائيل ؟

أم هم من يصرِّون علي مواصلة عنتريات مناصبة عداء اسرائيل .. حتي آخر قطرة ماء يفقدها النيل ؟!

ان بطولة الكلام والخطب سهلة

وبطولة الكتابة وعنترياتها سهلة 

لذا فأسهل شيء أن أجاري هؤلاء , وأساعدهم في مهاجمة اسرائيل وتأييد عدم التطبيع مع اسرائيل ! باعتبار تلك شهادة وطنية مصرية !! والخارج علي دعواهم في عدم التطبيع هو خائن وعميل للصهيونية العالمية والاقليمية والمحلية ! 

والأسهل أن أختار طريق السلامة لنفسي بعيداً عن شبهة الخيانة والعمالة .. فأقول : لا للتطبيع مع إسرائيل ..

هذا سهل .. 

ولتتحمل مصر وشعبها تبعية محاربة اسرائيل بالكلام المخطوب والمكتوب , بحرب قطع المياه , وحروب أخري جارية ضدها , مثل اتفاق اسرائيل مع دولة الامارات علي توصيل النفط بأنابيب لاسرائيل ليتم تصديره عبر البحر المتوسط - وهكذا تلحق خسارة فادحة بقناة السويس . ولاسيما لو اتفقت علي نفس الشيء  مع السعودية .. 

وربما سارعت اسرائيل حسب مشاوراتها الجارية  مع الأردن بشق قناة من خليج العقبة والبحر الميت للبحر المتوسط .. ( مع تقاعس مصر عن الاسراع بشق قناة رفح طابا . لتسد الطريق علي هذا المشروع ) وهكذا تتحول قناة السويس الي بحيرة لصيادي الأسماك  وحسب.. !! 

أوليست  تلك حروب ضد مصر - سببها الأخوة فرسان عدم التطبيع مع اسرائيل - ومعهم الفرسان خطباء المساجد الذين يسبّون اليهود  وبني اسرائيل , ويتوعدونهم بالقتل ليلاً ونهاراً فوق منابر المساجد بآيات قرآنية وأحاديث محمدية .. !؟

ومن البديهي ان اسرائيل لا تغفل عن هؤلاء .. بل تتخذ التدابير اللازمة لهلاك مصر مع هؤلاء المصريين الذين يُحرِّضون عليها يتربصون بها ويتوعدونها بالهلاك ؟؟

هل نسأل مرة أخري : من هم المصريون الذين تسببوا - بجهلهم - في بناء سد النهضة الاثيوبي لابادة مصر وشعبها !؟

يقولون يوجد قرار شعبي بعدم التطبيع !

كيف ومتي كان ذاك القرار !؟ هل جري باستفتاء !؟

أم انهم أحزاب الناصريين واليساريين والنقابيين المتكلسة بعقولهم خُطَب وعنتريات عبد الناصر , التي قادت للهزائم والخراب !؟

ومن لديهم شهوة عارمة للانتقام وسفك الدماء بحروب اعتدنا علي أنها تنتنهي بسفك دماء شباب جيش مصر  بأكثر من دماء جنود الاسرائيليين  

استفتوا الشعب  حول التطبيع .. بعدما يُبيّن له ان عدم التطبيع يقود لحرب أخري مع اسرائيل . التي لن تتخلي عنها أمريكا وأوروبا . لذا فلن نخرج من الحرب إلا بهزيمة جديدة كهزيمة 1967 علي يد عبد الناصر ,وستضيع سيناء مرة ثالثة - وربما للأبد , بعدما أعادتها اسرائيل مرتين من قبل . بعداحتلالها بهزيمة عبد الناصر عام 1956 , ثم هزيمته عام 1967 .. واستعادتها  بالتفاوض والمحايلة و الصلح علي يد السادات . بعدما عجز عن إعادتها بحرب أكتوبر عام 1973 ..

هل توافقون علي عدم التطبيع  فيعتبر هذا حرب ضد اسرائيل فتقوم هي بمحاربتكم في المياه بتحريض دول منبع النيل فتموتوا عطشاً وجوعاً .. ؟

هل توافقوا علي عدم التطبيع مع اسرائيل , فتحيك ضدكم مخططات تُوقِف حركة قناة السويس وتسحب المزيد من أراضيكم بمشاريع غير مفهومة كتقديم مساحة هائلة من سيناء لصالح مشروع تقوده وتديره السعودية وليس مشروعاً نابعاً من عقول خبراء مصر أو يدار تحت قياداتها ( مشروع النيوم السعودي ) .. وغيره ؟

هل ترفضون التطبيع مع اسرائيل  بما يعني ذلك الغاء معاهدة الصلح , التي بموجبها عادت سيناء لمصر , ويكون من حق اسرائيل استعادة  سيناء , وهي في حماية أمريكا وأوروبا ؟؟.. 

وهل بمقدور مصر محاربة أمريكا وأوربا مع اسرائيل والانتصار عليهم  بخطب وكتابات وعنتريات العناترة ..!؟ بينما مصر مهددة بالدعش من الشرق - بسيناء - ومن الغرب - من ليبيا , علي يد العثمانلي الجديد إردوغان !؟ وربما باثارة حرب مع السودان بسبب حلايب وشلاتين - فمن يحكمون بالسودان الآن هم تلاميذ عمر البشير , الذي لا خلاق عنده بالمرة  .. 

باستطاعة اسرئيل وحلفائها - أمريكا وأوروبا  دعش مصر بالدواعش - كما العراق وسوريا , وتقسيمها وتشريد شعبها , ما لم تكن مصر في طريقها للدعش بالفعل من ليبيا عن طريق إردوغان .. الذي يقصد مصر بأكثر مما يقصد النفط والغاز , ليتمكن من إحياء الامبراطورية العثمانلية .. - حلم حياته - .. 

اطرحوا تلك الحقائق علي الشعب .. واستفتوه فيما ان كان يرغب في التطبيع أو عدم التطبيع .. ويتخذ قراراً - باستفتاء - تحت اشراف دولي .. ويتحمل مسؤوليته .. حتي يقال بحق : انه قرار شعبي .

آخر الكلام : علي المصريين أن يهتموا بمصالحهم وبأمن بلادهم , ويتركوا أبناء العم - الفلسطينيين واليهود - ليحلوا مشاكلهم معاً .. وليستريح المصريون من هواجس أطماع اسرائيل من الفرات للنيل ومن الدواعش الذين تمررهم حماس الاخوانية من غزة  لسيناء . يجب الاسراع بشق قناة رفح طابا , لتكون حاجزاً مائياً يدفع عن مصر الشرور , ويسبق مشروع اسرائيل مع الأردن لشق قناة من خليج العقبة  لتصل البحرين وتقطع الطريق علي قناة السويس .

------------


تعليقات