بطولة السباحة في البانيو وعابرات بحر المانش - 2-2

لقد تأخرت دكتورة الهام مانع 14 قرناً , عن السيدة سجاح . التي لم تقنع بما قنعت به السيدة " مانع " أن تكون مجرد صاحبة مذهب إسلامي جديد - تخطب في الرجال والنساء , تؤمهم في صلاة الجمعة . حيث تصلي وتسلم علي من حارب وقتل الرجال وأسر نساءهم وسلب ونهب أموالهم !! " محمد " ! .. لكن " سجاح " رفعت راية نبوتها هي كامرأة . ولماذا لا تفعل ..؟ وهي تمتلك مؤهلات أكبر مما امتلكها محمد ..
    هي " سجاح بنت الحارث " كانت شاعرة واديبة رفيعة الشأن في قومها ادعت النبوة بعد وفاة محمد صلعم . مثلما ادعاها هو ومثلما ادعاها  بعد وفاته رجال اخرون : مسيلمة ، الأسود العنسي .. وهي ليست أقل من أي منهم ..
كان ممن استجاب لها مالك بن نويرة التميمي وعطارد بن حاجب وجماعة من سادات أمراء بني تميم وتخلف آخرون منهم عنها، ثم اصطلحوا على أن لا حرب بينهم إلا أن مالك بن نويرة لما وادعها ثناها عن عودها وحرضها على بني يربوع ثم اتفق الجميع على قتال الناس وقالوا: بمن نبدأ؟ فقالت لهم فيما تسجعه :
" أعدوا الركاب , واستعدوا للنهاب , ثم أغيروا على الرباب , فليس دونهم حجاب ".
 تعاهدوا على نصرها فقال قائل منهم:
أتتنا أخت تغلب في رجالجلائـب مـن سراة بنـي أبيـنـا
وقال عطارد بن حاجب التميمي في ذلك:
أمست نبيتنا أنثى نطيعف بهاوأصبحت أنبياء الناس ذكرانا
-- وكذلك لم تكن السيدة الهام مانع , علي مستوي سيدة يمنية معاصرة - وكاتبة معروفة لليمنيين -  تقول إنها " مرسلة لخلاص البشرية " :
يمنية تدعي النبوة وتنشئ موقعاً على الإنترنت للترويج لها
 صنعاء ـ " شفاف الشرق الأوسط "  14-5-2014  :
فاجأت الكاتبة اليمنية المعروفة "  ثريا منقوش "  قطاعاً واسعاً من مثقفي البلاد بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت خاص بها يدعو المواطنين إلى اتباعها بإعتبارها " نبية مرسلة لخلاص البشرية " .
وتعتقد ثريا منقوش ، وهي باحثة متخصصة في كتابة التأريخ والزوجة السابقة للمعارض اليمني الراحل عمر الجاوي أنها " رسولة بأمر من الله لإبلاغ رسالة التوحيد " وإن كانت تتحاشى لفظ ذلك صراحة ، لكنها ، لأكثر من خمسة أعوام ، تروج لدعوتها النبوة ، وتقول إنها ليست مقتصرة على الرجال فقط ، كما تبحث جاهدة عن مؤمنين يصدقون رسالتها التي نشرتها على موقعها على شبكة الإنترنت الذي حمل عنوان " إله واحد " ، بعدما كانت قد قامت بتوزيع هذه الرسالة على أعضاء اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني المعارض الذين كانوا يعقدون إجتماعاً لهم في العاصمة صنعاء خلال الأسبوع الفائت ولم يعر أحداً رسالتها أي اهتمام .
------     ------  
هذا ما نشرته الصحف عن النبية اليمنية الجديدة ( عليها ألطف الصلاة والسلام .. ) والتي لم تنقض نبوة محمد صلعم ..

وما تمتاز به دكتورة الهام مانع - الناشطة والكاتبة اليمنية . عن الرسولة اليمنية ( الكريمة ) انها - د . الهام - لا ترتدي الحجاب . وانها قد أعادت نشر الرسوم المسماة بالمسيئة , للرسول المسيء - الشهير ب : الرسول الكريم ! - , الذي صلي الله عليه وسلم ! رغم فداحة اساءاته - نقصد فداحة جرائمه - .

لكن تلك الأنشطة مثل السباحة بمهارة . في البانيو وفي حمامات السباحة ..
                                           
                                                                            طائر أبو الفصاد

  بعكس بطلات سباحة المسافات الطويلة , اللائي يعبرن بحر المانش .. كما جاء في الجزء 1 من هذا المقال  - لمن لم يقرأه - :موجود علي الرابط :
http://salah48freedom.blogspot.ca/2016/08/1-2_30.html

*******************

تعليقات