في مثل هذا اليوم منذ 4 سنوات . ماذا كتبنا ؟

هذا ما نشرناه , وذكرنا به الفيسلوك , ولولاه لما تذكرنا .. شكراص للفيسبوك وفريقه .. :

  
                                     خواطر سياسية - 2        
    
صلاح الدين محسن
الحوار المتمدن-العدد: 3820 - 2012 / 8 / 15 


           - أية خطة لاصلاح جاد في مصر هيهات ان تكلل بنجاح حقيقي بعيد المدي . الا في حالة صدور قانون يوقف عملية الانفجار السكاني .. و يقضي القانون بالآتي :

أ - حظر الانجاب . الا فوق سن 28 سنة للاناث , و 30 سنة للذكور .

ب – حظر انجاب أكثر من مولود واحد للأبوين .

ت – تحديد عقوبة السجن لمن يخالف القانون , او يحرض علي مخالفته بشكل مباشر او غير مباشر , وتحت أي غطاء , ولاسيما الغطاء الديني . لكون ضبط الانجاب هو من ضرورات اعقال الأمور التي يوصي بها الدين – الاعقال – . اذ جعل الدين . الاعقال قبل التوكل " اعقلها وتوكل " .
( اسمحوا لنا بأن نتكلم هنا بلغة الدين , في هذا الصدد . فقد كان الدين وخطباء المساجد , طوال عقود , هم أكبر معوق لتنظيم النسل , الذي أهدرت عليه أموالا كثيرة بلا فائدة . بحجة أن الدين ضد تنظيم النسل ! وفي الحقيقة ان الغباء الديني وليس الدين وحده هو المسؤول في كثير من الحالات عن اعاقة الشعوب عن النهوض والتقدم ) .

ث – جعل عقوبة المحرض علي مخالفة هذا القانون ضعف عقوبة المخالف له .

ج – يسري العمل بهذا القانون لمدة عشرين عاما من تاريخ صدوره . , بعد ها ينظر في مد العمل به . من عدمه .
---

2 - طالما أن القدر الأحمق , قد قضي بألا تخرج البلاد من تحت أرجل الخرتيت " أبو دبابة " . الا بالوقوع بين يدي الدرويش البلطجي .. فلا مفر من مواجهة حماقة القدر . بترويض الدرويش البلطجي لأجل الخلاص .

3 – يجب علي المؤسسة العسكرية أن تفهم أنها ستزداد احتراما في عين مصر والمصريين . وأن مصر سوف تزداد احتراما في أعين العالم . عندما يتم تعيين أول مدني سياسي . لا عسكري : وزيرا للدفاع .. أيا كان التيار الذي ينتمي اليه . حتي ولو كان اخوانجيا بلحية وزبيبة , يحمل بيمينه مسبحة كهرمان , وبجيبه زجاجة مسك ومسواك ومصحف..!

4 - سواء كان الرئيس الاخواني – د. مرسي – قد انقلب علي العسكر بعدما أوصلوه وجماعته للسلطة .. وأطاح بقائد المجلس العسكري وبنائبه . أو ان خروجهما قد تم بالاتفاق وبالتراضي . تنفيذا لوعد العسكري من قبل بتسليم السلطة – مع ضمان بخروج آمن - .. في كلتا الحالتين .. ما حدث هو ما كان يجب أن يفعله أي رئيس غير عسكري – منتخب – بغض النظر عن التيار الذي يمثله - حتي ولو كان علي يد رئيس ينتمي لجماعة دينية . خطرها في السلطة لا يقل عن خطر حكم العسكر ..
المهم أن ينتهي حكم العسكر .. ثم ينظر الشعب في أمر الحكم الديني , وفي الكيفية التي يجب ويمكن بها انهاء ذاك الحكم . والتكاليف اللازمة – ان حكم الامر , ولعل .. لعل الاسلاميين يقبلون تداول السلطة بلا دماء ولا خراب وبلا جوع وشقاء . وكفي ما حدث علي يد العسكر - .. لنقل مصر الي حكم مدني , ككل دول العالم المتحضرة ( ليتهم , ولعلهم , وعساهم .. ثم ليتهم .. يقبلون ذلك طواعية وبسلوك متحضر يختلف عن سلوك البدو )

5 - هذه هي المرة الأولي منذ ستين عاما . التي تتم فيها اقالة قائد جيش مصر , وتعيين غيره - هو وقادة الأسلحة - . بقرار من رئيس غيرعسكري .. حقا انها خطوة هامة .. في مرحلة هامة . ايا كان اتجاه وانتماء منفذها ..
ويجب علي الجيش المصري . ان يتعود ويألف ذلك . باستمرار . أن تكون السلطة , وتعيين وتغيير وزير الدفاع , وقادة الأسلحة . بيد رئيس غير عسكري للدولة . ويجب ان يفهموا انه هكذا يكون الجيش المحترم المتحضر . بدولة محترمة متحضرة اسمها مصر ..

6 - كل من يبكي علي المشير ونائبه . خوفا وارتيابا من حكم رئيس ينتمي لجماعة ليست أفضل من الحكم العسكري – بل العكس - .. علي هؤلاء المتباكين , ألا ينسوا أن العسكري نفسه – المشير ونائبه ومجلسهما العسكري - هو الذي أتي بجماعة دينية للسلطة . بزعم انها حكومة مدنية ... ... وبالتالي لا يستحق البكاء عليه . ايا كانت الطريقة التي خرج – أو حتي تم اخراجه - بها .

7 - لا يعتبر حكم العسكر . قد انتهي بمجرد خروج المشير ونائبه .. كلا ..
فلكي يكتمل انهاء حكم العسكر .. يجب صدور قانون يقضي بأن تكون مناصب المحافظين ورؤساء مجالس المدن . بالانتخاب العام . وقرار يحدد وقت اجراء تلك الانتخابات .. لتحرير تلك المناصب من حكم العسكر , الذين يشغلونها بنسبة تقترب من مائة بالمائة ! وهذا أسوأ شكل من أشكال عسكرة الحياة في مصر ..

8 – باكتمال انهاء حكم العسكر . تكون مصر قد شفيت من الطاعون المدجج بدبابات وبمدرعات .. وبقي أن تشفي من السرطان المدجج بكتاب كريم , وبسنة مشرفة ..!

----  تعليقات القراء بموقع الحوار المتمدن :


التسلسل: 1 العدد: 403639 - خالص التحية
2012 / 8 / 15 - 17:55 التحكم: الحوار المتمدن علي ألأسدي
التحية العطرة للاستاذ صلاح
أضم صوتي لا قتراحاتك بخصوص تحديد النسل ، لكنني أضيف ، يجب أن يقرن ذلك بحوافز مادية كأن تمنح العائلة الملتزمة بطفل واحد بعلاوة مالية وللعائلة الملتزمة بطفلين حدا أعلى بعلاوة أيضا تقل قليلا عن الأولى. ألا ترى ذلك مشجعا؟
وأضيف أيضا أن توضع خطة ارشادية ثقافية تركز على أهمية تحديد النسل لتحسين حياة العائلة المادية ، ويتاح للعوائل مجانا حبوب أو موانع الحمل كحوافز مشجعة لتحاشي الحمل دون الامتناع عن الجنس.
العامل الأكثر تأثيرا في أوساط الطبقة الفقيرة والمتدينة أن يشجع رجال الدين المؤثرين من المتنورين والمحدثين بلعب دورهم في ترويج سياسة التحديد التي تفضلت بها مستندين الى ترجمة محدثة وعقلانية للنصوص القرآنية. وسيكون مهما أيضا أن تقتنع حكومة كالتي تقود مصر حاليا على اتخاذ خطوات بهذا الاتجاه الذي تفضلت بتوجيهه
عبر خواطر سياسية.
مع تقديري الخالص لشخصكم الكريم
علي الأسدي


إرسال شكوى على هذا التعليق          136 جيد أعجبنى             المزيد-الاشراك
التسلسل: 2 العدد: 403646 - صوت ألعقل
2012 / 8 / 15 - 18:03 التحكم: الحوار المتمدن ‎هانى شاكر

صوت ألعقل

مهما كنا نمقت ألحكم ألدينى .. فالخلاص من حكم ألعسكر يعتبر أنجازاً خطيراً ومصيرياً .. حتى وإن تم على يد ألأخوان ومرسى .. !

ألسبب - كما حللنا وكتبنا فى مارس 2011 - هو ألجمهورية ألرابعة , ألقاع ألمصرى , ألسبعين مليون ألقابعين تحت خط ألفقر وألجهل وألمرض , عسكرى ألأمن ألمركزى (بمرتب 150 جنيه شهريا) وعروس متعة ألقرضاوى (500 دولار للموسم) ... هذه هى خطيئة ألعسكر وتركة ناصر وألسادات ومبارك

إن لم نوقف ألتكاثر ألحشرى .. فالمصير هو ألدمار ألكامل للمجتمع وألدولة ألمصرية

دمت لنا ياعم صلاح (أستاذنا ألكبير) و دام قلمك

...


إرسال شكوى على هذا التعليق          162 جيد أعجبنى             المزيد-الاشراك
التسلسل: 3 العدد: 403882 - الأستاذ صلاح الدين محسن المحترم
2012 / 8 / 16 - 07:31 التحكم: الحوار المتمدن ليندا كبرييل
أوافقك بشدة أستاذي على موضوع تنظيم النسل ، فكل خططنا كانت فاشلة ولن يسيّرنا ( بأدب) إلا الققانون
لم يعد للكثرة مزاياها، بل إن كل خطط الدولة تلتهمها الزيادة السكانية
من يفكر بأن استيرادنا لغذائنا يمكن أن يضعنا تحت رحمة الدول المصدِرة؟ ومن يفكر بمشكلة التعليم وهبوط مستوياته هبوطاً مريعاً؟أو تدنّي الكفاءة الإنتاجية ؟
بل إن هجرة العقول إحدى الأسباب الرئيسة للموضوع
ولن يُخشى على الحدّ من أعداد المسلمين مع تحديد النسل فالله حافظ لدينه وشعبه خير الأمم
لعله الموضوع الأهم الذي يجب أن نوليه العناية
مع التحية والتقدير
   ----------
 

تعليقات