طريق تركيا لعضوية الاتحاد الأوربي



هل تتخذ تركيا لاعتراف بالمثلية الجنسية , مدعاة تزكيها لقبول عضويتها بالاتحاد الأوربي . تلك العضوية التي يتحرق الأتراك شوقاً ل؟

قبل وبعد أوباما.. تركيا “الأردوغانية” متقدّمة مثلياً  - une 29, 2015 1:05 p        http://advertico.media/?p=43555

 يتوزع المثليون جنسيا على كافة المدن التركية، إلا أن مدينة اسطنبول السياحية تعد بؤرة تواجدهم، وفي أشهر أحيائها مثل "بي أوغلو" وغيره، تنتشر تجمعات وفنادق خاصة بالمثليين جنسياً.

لكن هذا ليس الخبر الأساس.. بل إن الخبر "الأهم" اليوم هو  ما يتطرّق الى أنه بعد الإعلان القضائي الأميركي الموافقة على زواج المثليين في كافة ولاياتها الخمسين.. تميل تركيا الأردوغانية الى الاستمرار في تشجيع تلك الممارسات الشاذة، وصولاً الى تقنينها..


------تعليق : وهذا يجعل تركيا بالتأكيد هدفاً من أهداف داعش . التي تدعمها تركيا ..وتدعي انها تحاربها , وهي أهم شريك في صنع داعش .! 


حصل القنصل " شارلز اف هنتر "  علي موافقة وزارة الخارجية الأمريكية علي زواجه من الشاب التركي " رمضان تشايسفر " 
----  

دوت مصر | فيديو| هكذا دعم أردوغان حقوق المثليين في تركيا

أردوغان تركيا: من الضروري أن يُعتَرف بحقوق الشواذ والمتحولين جنسياً ورياتهم وأن نحميها !!

(( البداية كانت في عهد دولة الخلافة الاسلامية العثمانلية - التي يطلب بها معظم الاسلاميون الآن )) :
متى بدأ عصر المثلية الجنسية في تركيا
ترجع جذور المثلية الجنسية في تركيا إلى عهد الدولة العثمانية، وفي عام 1852 تم إجازة المثلية الجنسية قانونيا في تركيا، ومع حلول عام 1858، ألغى السلطان عبد المجيد الأول إقرار أي عقوبة على المثلية الجنسية، ومنذ ذلك الحين أصبح للمثليين الحق في ممارسة حياتهم كما يشاؤون.
ومع سقوط الدولة العثمانية وتأسيس الجمهورية التركية على يد أتاتورك، بدأت أوضاع المثلية الجنسية في التطور، وأصبح من المسموح به إجراء عمليات لتغيير الهوية الجنسية. 
وتأسست أول منظمة لدعم حقوق المثليين في 1993 تحت اسم "Lambdaistanbul ".

كم عدد المثليين جنسيا في تركيا؟
تحتل تركيا المرتبة الـ2 بعد ألبانيا في الإقرار بحقوق المثليين، فعلى الرغم من كون تركيا دولة إسلامية يحكمها حزب العدالة والتنمية ذو التوجهات الإسلامية، إلا أن عدد المثليين جنسيا يصل إلى 3 ملايين شخص على الأقل، وفقا لما نشرته آخر التقارير الخاصة بالمثليين الأتراك.
بالإضافة إلى نشر فيديو خاص لأردوغان وهو يؤيد حقوق المثليين جنسيا، فهو يدعو أيضا إلى مشاركتهم في الحياة العادية، فخلال العام الماضي دعى أردوغان المطربة التركية وأشهر المتحولين جنسيا، بولنت أرصوي، لحفل إفطار بقصره.
ومنذ العام الماضي 2014 وحتى الآن، شهدت حقوق المثليين جنسيا طفرة عالية، فبدءا من النشاطات وانتقالا إلى المسيرات وأسبوع خاص بهم.
ونظمت جماعة الـLGBT المناصرة لحقوق المثليين والمتحولين جنسيا حول العالم، مسابقة لاختيار ملكة جمال المثليين جنسيا، وخلالها تم اختيار المتسابقة "يانقي بيرام أوغلو".

=====

تعليقات