من رواد ورائدات الفيسبوك - 2


من رواد ورائدات موقع التواصل الاجماعي . رجل سعودي . له صفحة باسم " أفكار حرة " ..
هذا ما نشره يوم 12-11-2015 :
زارنا مسؤول وممثل لوزارة الشؤون الإسلامية ويرأس منصب رفيع وهو امام مسجد وخطيب جمعة ، فنزل من سيّارته المايباخ التي تبلغ سعرها ٩٥٠ الف ريال، ورائحة البخور من ثيابه و التي انتشرت بالممرات حتى بعد ان خرج من عندنا، وبالتأكيد ان البخور اصلي والذي يتجاوز سعر الكيلو منه ٢٠ الف ريال..
مؤكداً ان الشيخ صاحب السيارة المليونيّة ثقب رؤوس العالم وشنّف اذانهم بالزهد والبكاء على حال عمر بن الخطاب الذي كان ينام على الحصير (كذبه) ولا يجد قوت يومه ..ومحمد الذي يأكل نصف تمرة ( كذبه ايضا) وعمر بن عبدالعزيز وزهاد السلف عموماً ويتباكى عندهم ويعدهم بالجنان والحوريات والذهب والكنوز بالآخرة .
انا لا اقصد ان يعيش المطوع حياة الفقر وينام على الحصير والتراب ، بل ما اقصده انهم يخدعون الناس بأكاديبهم وخيراً لهم ان يتوقفوا بالحديث عن الزهد!
المسلمين يعلمون حقيقة من يحدثونهم عن الزهد والصبر على الفقر انهم يعيشون الرفاهيه والملايين ومع ذلك ما زالوا يتبعونهم ويدافعون عنهم رغم انهم يعيشون بعالم الديون ، البنك يطلب، المستأجر يطلب، البيت يطلب، التزامات مادية ، سببت امراض نفسية .. ومشائخهم يجالسون كبار رجال الدولة ويتصدرون هذه المجالس وينعمون من خيراتهم فيأتون بكل بساطه يقولون لهم اصبروا فموعدكم الجنّة! 
----- 
تعليق : أغلب الشيوخ يحبون الاستماع لأم كلثوم . نهديهم أغنية " أهل الهوي " 
أغنية مليئة بالآهات والسلطنة من حفل أقيم بتاريخ (3-5-1956) على مسرح 

حديقة الأزبكية في القاهرة . كلمات: محمود بيرم التونسي - ألحان: الشيخ زكريا احمد - انتاج عام 1946 - :
           

تعليقات