تحف فرعونية مدهشة - 2

3 تحف  مع الشرح :

1
alabaster perfume vase from the "House of Eternity" of King TutankhAmon with two images of the Nile-God Hapy binding together the symbolic plants of Upper and Lower Egypt, that is the ritual of the "Union of the Two Lands" ('sm3-t3wy'); at right, Hapy of Upper Egypt with the lilies of Upper Egypt, and at left Hapy of Lower Egypt with the papyrus flowers of Lower Egypt. 
On the top, the Two Goddesses Nekhbet (at right, with the White Crown) and Outo (at left, with the Red Crown) as sacred Uraei.
Now in the Cairo Museum
  منقول من ( Amentet Neferet - Religion and Traditions of Ancient Egypt )
ترجمة ( جوجل ) : رمر العطور إناء من "دار الخلود" الملك توت عنخ آمون مع صورتين من النيل حابي الله ملزم معا النباتات رمزية لمصر العليا والسفلى، وهذا هو طقوس "اتحاد الأرضين" ('sm3- t3wy ')؛ على اليمين، حابي من صعيد مصر مع زنابق صعيد مصر، وعلى اليسار حابي مصر السفلى مع الزهور البردي من مصر السفلى في الجزء العلوي، وNekhbet اثنين من آلهة (في اليمين، مع التاج الأبيض) واوتو (في اليسار، مع التاج الأحمر) كما مقدس صلي.
الآن في متحف القاهرة 
----- تعليق : العمل يصور الحلق والقصبة الهوائية والرئتين . عند الانسان . 
  ----------------  

 النترت ايــزه ترضع وليدها حورس - تمثال من البرونز المذهب - العصر المتاخر - متحف تورينو . ( معناها الكائن المقدس كتعبير صحيخ بديل عن كلمة ربه او معبودة لعدم دقة هذين اللفظين  ) :


------

لعبه خشبيه متحركه لشخص مقيد تعلوه ما يشبه السمكه
الدوله الحديثه - الاسرة 19 - حوالى 1250 قبل الميلاد
المتحف البريطانى
 
=============

تعليقات